التخطي إلى المحتوى

اعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2019 بالمحافظة ظهر الخميس 31 يناير، ويعلن في السياق ذاته نسبة النجاح على مستوى كافة إدارات المحافظة التعليمية، ويتوقع أن تكون نتيجة هذا العام مرتفعة عن العام الماضي، وفقاً لما أشارت إليه العينة العشوائية من تصحيح كراسات إجابات الطلبة والطالبات بالشهادة الإعدادية بالقاهرة الذين أدوا امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي 2018-2019 بالمحافظة.

تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الترم الأول 2019 عبر موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، ويوفرها الموقع خلال ساعات في موعد أقصاه نهاية الأأسبوع الجاري، عن طريق الإتصال على الرقم الأرضي 09000100، وتنشر بعد ذلك بقليل على الموقع، حيث اكدت المصادر اعتمادها من السيد المحافظ، وإعلان أسماء الأوائل ونسب النجاح خلال أيام.

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، محمد عطية، أن النتيجة ظهرت بالفعل على الرقم الأرضي 09000100، وتظهر خلال أيام في المدارس وعلى موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي بالقاهرة، ليستعلم عنها الطلبة بأرقام الجلوس بداية من الأربعاء.

تحديث

الآن نتيجة الشهادة الإعدادية على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي  برقم الجلوس من هنا

تحديث موعد ظهور نتيجة اعدادية القاهرة

صرح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2018-2019 بالمحافظة، قد انتهت الخميس 24 يناير، وقد اتسمت بالهدوء وبعدم خروجها من المنهج والكتاب المدرسي، وقد عكفت الإدارات التعليمية على تصحيح أوراق الإجابات أولاً بأول بعد انتهاء امتحان كل مادة على حدا، ومن المقرر أن تُعلن النتيجة خلال أيام قليلة من الآن.

وفيما يخص الشكاوى التي وردت لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، من صعوبة بعض الجزئيات في امتحان مادة العلوم، قال عطية، أنه سيتم تحديد الموقف النهائي من الجزيئات التي وردت عليها شكاوي مع اللجنة المختصة وتحديد الوضع مع النقطة الخلافية في السؤال الأول من امتحان المادة.

كان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة قد انتهوا من امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2018-2019، يوم الخميس الماضي، وينتظرون بشغف إعلان نتيجتهم والتي تظهر خلال أيام، تمهيداً لتخطيط حياتهم التعليمية المقبلة إما بالدراسة في الثانوية العامة أو الدراسة في المدارس الفنية، خاصة أن بإتمام الشهادة الإعدادية تكون مرحلة التعليم الأساسي قد انتهت، وما هي إلا ساعات قليلة وتظهر النتيجة التي ينتظرها الكثيرون من الطلبة وأولياء أمورهم.

كانت لجان الإعدادية بالقاهرة قد بدأت فور انتهاء الإمتحانات في أعمال إعلان النتيجة من التصحيح والمراجعة والرصد وتجميع الدرجات، وراعت في ذلك كل قواعد الدقة والحذر، حتى لا يتم التغاضي عن سؤال أجابه الطالب بصورة صحيحة أو آخر أجابه إجابة خاطئة قد يؤدي في النهاية إلى ظلم طالب على حساب آخر، وهو ما شددت عليه المديرية التعليمية بالقاهرة على كل اللجان أثناء التصحيح.

للحصول على النتيجة اعدادية القاهرة موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي

يذكر أن نسبة النجاح في امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية العام الماضي بالقاهرة 2018، قد بلغت 69%، وحصلت على المركز الأول إدارة القاهرة الجديدة بنسبة نجاح 90%، ويتوقع أن تشهد نسبة النجاح خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي ارتفاعاً، خاصةً أن الطلبة قد أشادوا بمستوى الإمتحانات خلال هذا الترم.

  • تجدر الإشارة إلى أن محافظة القاهرة من المحافظات التي تعتمد خاصية إعلان النتيجة عن طريق الرقم الأرضي وهو 09000100، والذي يتيح النتيجة قبل ساعات من ظهورها على الموقع الرسمي.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول بالقاهرة

“ظهرت النتيجة”

انتهت أعمال إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول بالقاهرة 2019، حسب تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة الأستاذ محمد عطية، الذي أكد أن الإدارات التعليمية بالمحافظة بعد أن تنتهي من أعمال النتيجة سيتم إرسال الأوراق إلى مقر مديرية التربية والتعليم بالعباسية ويتم اعتمادها من السيد المحافظ اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وتنشر في نفس اليوم على موقع بوابة التعليم الأساسي بالقاهرة.

الحصول على نتيجة اعدادية القاهرة الترم الأول

  • متابعة موقع بوابة التعليم الأساسي بالقاهرة المقرر ظهور النتيجة عليه من هنا.
  • “دليل مصر” مستمر في المتابعة معكم حتى حصول على طالب على نتيجته التفصيليه فقط تابعونا.
  • ترك تعليقك المنفصل اسفل المقال برقم الجلوس للمساعدة في جلب النتيجة.
  • للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بباقي المحافظات من هنا.

تحديث آخر موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

صرح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، أن المحافظة قد انتهت من تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية منذ أيام، على أن يتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية بالقاهرة 2019، خلال أيام، ليستعلم عنها الطلبة والطالبات من خلال موقع بوابة التعليم الأساسي بالقاهرة، في السياق الذي ظهرت فيه نتيجة مراحل النقل بالممحافظة منذ الصف الأول الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي،حيث تعكف الإدارارات التعليمية بالقاهرة حالياً على الإنتهاء من خطوات إعلان النتيجة حتى لا ينتظرها الطلبة كثيراً.