التخطي إلى المحتوى

ننشر إليكم نتائج التاسع في سوريا 2017 حسب الاسم، ورقم الاكتتاب للتعليم الاساسي والاعدادية الشرعية، من خلال موقع وزارة التربية السورية الرسمي، حيث يستعد الدكتور هزوان الوز وزير التربية في دولة سوريا، للمؤتمر الصحفي الذي سيعقد خلال أيام، وذلك من أجل اعتماد نتائج التعليم الأساسي في سوريا، وتكريم عدد من الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية من مجموع 3100 درجة موزعة على المواد التي أدوا فيها الامتحانات في وقت سابق.

وانتهى طلبة وطالبات شهادة التعليم الأساسي في سوريا من أداء امتحانات دورة 2018 يوم الأربعاء 24 مايو الماضي،ومنذ ذلك الحين وأوراق اجابات الطلاب في مرحلة التصحيح والرصد والمراجعة، تمهيداً لتجهيزها للاعتماد والعرض الإلكتروني للاستعلام برقم الاكتتاب.

نتائج التاسع في سوريا

وسيكون هناك دورة تكميلية للطلاب والطالبات الراسبين هي دورة يونيو 2018، وسيتم لاحقا توضيح كل الشروط بشأن ذلك، حيث ستراعي وزارة التربية السورية الظروف الصعبة التي يواجهها الطلاب للوصول للجان الامتحانات، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها سوريا على المستوى السياسي والأمني، ونحن في تلك الأثناء نراقب ظهور النتيجة عبر رابط موقع وزارة التربية السورية –  moed.gov.sy.

وتضم جمهورية سوريا العديد من المحافظات،مثل محافظة حلب، دمشق، حماة،وغيرها، وينتظر أن تعلن النتائج في كافة تلك المدن السورية بعد قليل، وحتى الآن لم يتم تحديد أي شروط في الطلاب الذين يحق لهم دخول الدور الثاني.

ويعيش طلبة وطالبات شهادة التعليم الأساسي في جميع محافظات سوريا حالة كبيرة من الترقب قبل إعلان النتائج عبر موقع وزارة التربية، حيث سنتابع معكم أخر تفاصييل وأخبار ظهور النتائج.

ويتطلب من كل طالب من أجل الحصول على النتيجة، الدخول على رابط وزارة التربية السورية المدون بالأعلى، ومن ثم الذهاب لنتائج الامتحانات، وتدوين رقم الاكتتاب الخاص به في الخانة المخصصة لذلك الغرض، ومن ثم اختيار الشعبة قبل الحصول على بيان الدرجات.

ويعاني موقع وزارة التربية السورية من صعوبة في تسجيل الدخول واستخراج النتائج منذ صباح اليوم الاثنين، لذا يرجى تكرار المحاولة.

التعليقات