التخطي إلى المحتوى

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018 والذي يتطلع للتعرف عليه جميع الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية 2018، في الشعبة التجارية، الصناعية، الزراعية، الفندقية، لنظامي 3 سنوات وخمس سنوات،نعرض عليكم تحديث يومي ومتابعة شاملة لآخر الأخبار، كما نقوم بعرض رابط الاستعلام المباشر عن نتيجة التنسيق، بعد الانتهاء من الإعلان عنها على الموقع.

وقد انتهت جميع أعمال الامتحانات، وظهرت النتائج في بداية يونيو 2018، وعليه يبدأ البحث من الطلاب للتعرف على تنسيق دخول الجامعات للتعرف على الحد الأدنى لدخول الجامعات ، والتعرف على الكليات التي يمكّنهم مجموع درجاتهم للدخول فيها، كما يقوم الطلاب بعمل اختبارات القدرات تمهيدا للقبول بالكليات العملية.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018

بعد الانتهاء من جميع نتائج الدبلومات الفنية، الزراعي – الصناعي – الزراعي – الفندقي – التمريض، يتطلع الطلاب على التعرف على موعد بداية التنسيق الحكومي لدخول الجامعات، للتعرف على الجامعة التي تؤهلهم درجاتهم للالتحاق بها، كما قاموا بأداء التسجيل في اختبارات القدرات، ويبدأ التنسيق في الدبلومات الفنية في كل عام بعد الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة لدخول الجامعات، ويستمر لمدة أسبوع، ويتم في العموم تحديد تنسيق الجامعات حسب نسب الإقبال وحسب الأماكن الشاغرة المتاحة في كل جامعة،على أن يبدأ الإعلان عن نتيجة التنسيق للدبلومات الفنية في بداية سبتمبر.

خطوات التسجيل الإلكتروني لدخول الدبلومات الفنية للجامعات

بعد الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة لدخول الجامعات يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية لدخول الجامعات، وكما قام الطلاب الناجحين بالدبلومات الفنية بالتحضير لدخول الجامعات، بالتسجيل لأداء امتحانات القدرات، يتطلعوا أيضا للتعرف على طريقة التسجيل الإلكتروني لدخول الجامعات، ويقوم الفيديو التالي بشرح طريقة التسجيل:

تقرر بداية تنسيق الدبلومات الفنية، لنظام 3 سنوات وخمس سنوات، بعد أن تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحل الأولى، وبعد الانتهاء من نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لدخول الثانوي العام إلى الجامعات المصرية.

يقوم طلاب الدبلومات الفنية والشهادات المعادلة باستئناف امتحانات القدرات في بداية أغسطس، وذلك بعد إغلاق باب التسجيل في 22 يوليه، وذلك للالتحاق بالعديد من كليات الفنون والتربي الرياضي، ويتوقع أن يتم تأجيل تنسيق الدبلومات الفنية لدخول الكليات الرياضية للمرحلة الثالثة من التنسيق.

تحديث: تم تحديد موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية لدخول الجامعات والمعاهد المصرية وذلك الاثنين 13 أغسطس 2018.

يقوم الطلاب في المرحلة الأولى من التنسيق بتسجيل رغباتهم، ولا يتم البت في نتيجة تنسيق المرحلة الأولى إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية، ويتم بعدها الإعلان عن نتيجة التنسيق.

تحديث: أعلن موقع اليوم السابع عن الموعد المقرر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، وذلك بعد انتهاء جميع امتحانات الدور الثاني والإعلان عن نتيجتها، ويتم الإعلان عن نتيجة التنسيق في بداية سبتمبر.

تحديث: حسب مؤشرات العام الماضي، يبدأ الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، الدور الأول والثاني، في الأسبوعين من بداية سبتمبر 2018.

تحديث: يتم إغلاق باب التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثالثة للناجحين بالدور الثاني من الدبلومات الفنية والمرحلة الأولى، وذلك مساء الخميس 6 سبتمبر، على أن يتم إعلان النتيجة بعدها خلال يوم أو يومين.

وبهذا يتابع جميع الحاصلين على الدبلومات الفنية بجميع الشعب فيها، التجاري – الصناعي – التجاري – الفندقي – التمريض، لنظام 3 سنوات وكذلك نظام 5 سنوات، للتعرف على موعد التنسيق، والذي يتوقع الإعلان عنه بعد الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية في نهاية هذا الشهر.

تحديث: أعلن موقع التنسيق الحكومي عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، للمرحلتين الأولى والثانية، للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية.

التعليقات