التخطي إلى المحتوى

أجمل صور السنة الهجرية الجديدة 1440 نقدمها لكم من خلال مقالنا اليوم على موقعنا “دليل مصر”، ودعت الأمة الإسلامية أمس  عام هجري واستقبلت سنة هجرية جديدة، والجدير بالذكر، أن تلك المناسبة الدينية العظيمة لها طابع مميز، لذا يجب إحيائها من قبل جميع المسلمين في شتى بقاع العام، فبداية السنة الهجرية الجديدة كانت بداية انتشار الإسلام وخروجه من الظلمات إلى النور.

السنة الهجرية الجديدة 1440

والجدير بالذكر، أن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، هاجر من مكة متجهاً إلى المدنية المنورة بصحبته خليله “أبي بكر الصديق” رضي الله عنه وأرضاه، هارباً من بطش وظلم أهل قريش.

ومع هجرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بدأ عصر جديد للإسلام، حيث شهد الدين الإسلامي الحنيف إسلام عدد كبير من أهالي المدينة المنورة “يثرب” والذين يتسمون بالسماح والكرم.

وخرج أهلي يثرب لاستقبال الرسول صلى الله عليه وسلم، بالترحاب والأناشيد والتي من أبرزها “طلع البدر علينا”، قاصدين النبي صلوات الله عليه وسلامه بأنه البدر الذي أنار لهم الحياة وأخرجهم من الظلمات إلى النور، وكان سبب في إيمانهم بالمولى عز وجل الواحد الأحد.

خلفيات وصور العام الهجري الجديد 1440

ومع تطور العصور، بدأ العديد في استخدام أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة للتعبير عن المشاعر، حيث يتم استخدام الصور والبرقيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتهنئة في جميع المناسبات.

ولا نجد أفضل من تلك المناسبة الدينية العظيمة بداية السنة الهجرية الجديدة 1440، كي نشارككم فيها بأجمل الأدعية والصور للتهنئة بالعام الهجري الجدي اعاده الله على الامة الإسلامية باليمن والخير والبركات.

أجمل صور أدعية للعام الهجري الجديد 1440

 

أسرة موقع “دليل مصر” تتقدم بكامل الأمنيات والتهاني لجميع الأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد 1440 أعاده الله عليكم باليمن والخير والبركات، وجعلها المولى عز وجل سنة هجرية مليئة بالسعادة والأمن والأمان لسائر المسلمين.

 

التعليقات