التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية وزارة الداخلية السعودية بدون التسجيل في أبشر، حيث كان في بادئ الأمر يذهب الكثير إلي المكتبات والمكاتب العامة ممن يرغبون في استخراج الوثائق الهامة ويدفعون مبالغ كبيرة، ولكن في إطار العمل الجاد الذي تقوم علي تقديمه وزارة الداخلية السعودية، فقد فعلت خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية إلكترونياً لجميع المواطنين في أنحاء مناطق المملكة العربية السعودية.

ويتطلب عند الدخول عبر بوابة وزارة الداخلية إدخال البيانات المطلوبة التي سيتم بعدها اختيار أيقونة عرض مواعيد أو أيقونة حجز موعد جديد بالأحوال المدنية، وتأتي تلك الخدمة تيسيراً من وزارة الداخلية علي المواطنين في المملكة حيث يتطلب الأمر بضع دقائق فقط، وإليكم عدد من الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية السعودية.

خدمات تقدمها الأحوال المدنية

  • خدمة بيـانـاتـي
  • خدمة طلب وثيقة بدل فاقد
  • الإبلاغ عن الوثائق المفقودة
  • خدمة تقدير
  • خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي
  • خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية
  • خدمة معلومات العنوان
  • المعلومات الشخصية

رابط حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية

يتطلب حجز موعد الأحوال المدنية السعودية الدخول أولاً علي رابط بوابة نظام أبشر وزارة الداخلية، وبعدها نتبع الخطوات التي سنقدمها لكم عبر الفيديو القادمة الذي سيشرح طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية.

رابط حجز موعد الأحوال المدنية

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية

فيديو يشرح بالخطوات طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية 1438 ومعرفة الحصول علي الكثير من الخدمات التي تقدمها بوابة وزارة الداخلية أبشر الإلكترونية لجميع المواطنين في المملكة.

جميع ما تم تلخيصه أعلى المقال هو عبارة عن خدمات ورابط حجز موعد في الأحوال المدنية لجميع من يرغب في الحصول على الخدمات التي توفرها مصلحة الأحوال المدنية السعودية، ولكم ما ترغبون به من خلال الدخول على الرابط الخاص بحجز موعد في الأحوال المدنية.

من خلال ما تم توضيحه عبر السطور السابقة بخصوص حجز موعد في الأحوال المدنية، تستقبل وزارة الداخلية عبر بوابتها الإلكترونية بنظام أبشر جميع الطلبات التي تخص حجز موعد في الأحوال المدنية لاستخراج الوثائق بكل سهولة ويسر عن طريق الإنترنت، ويتم ذلك من خلال الولوج عبر رابط حجز موعد في الأحوال المدنية المرفق أعلى المقال، ومن ثم اتباع الخطوات المطلوبة، ومعرفة موعد استلام الوثائق.

كما يمكنكم أيضاً حجز موعد الأحوال المدنية السعودية بدون التسجيل في أبشر وزارة الداخلية، ولمن يرغب في ذلك عليه أولاً الدخول عبر الرابط المرفق أعلاه الخاص بالبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وبعدها سنقوم بالضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية، حجز موعد الأحوال المدنية، سيتم فتح نافذه جديدة يتطلب من خلالها كتابة البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة، وبعدها نضغط على أيقونة التحقق من بياناتي، سيتم فتح نافذه جديدة تحتوي على حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية، يمكنكم اختيار ما ترغبون.

والعديد من الخدمات الأخرى تجدونها بخلاف حجز موعد الأحوال المدنية، مثل الجوازات خدمات التأشيرات، المرور الاستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة، الأمن العام التبليغ عن مشتبه به بالانتماء للفئات الضالة، وغيرها من الخدمات التي توفرها الأحوال المدنية لجميع المواطنين.

الجدير بالذكر أن بوابة أبشر تستقبل الآن التقديم على الوظائف العسكرية التي يتم الإعلان عنها من خلال موقع وزارة الداخلية بخلاف حجز موعد الأحوال المدنية التي يمكنكم استخدامها بكل سهولة ويسر كما هو موضح بعاليه.

تحديث جديد: فتحت الأحوال المدنية مكتباً جديداً في محافظة قلوة، والذي يقدم خدمات عدد منها إصدار وتجديد بطاقة الهوية الوطنية ، وتسجيل تاريخ الميلاد والزواج والطلاق والوفاة وإصدار الوثائق المختلفة لها عبر حجز موعد في الأحوال المدنية بالعملية الإلكترونية.

تحديث جديد: أعلنت وزارة الدفاع موعد فتح بوابة القبول والتجنيد بوظائف القوات المسلحة السعودية حيث سيبدأ التقديم على الوظائف العسكرية في يوم 22-12-1439 وذلك عبر بوابة القبول الموحد.

التعليقات