التخطي إلى المحتوى

تتمتع الفتيات اليابانيات ببشرة غاية في النقاء مما يجعلهن أصغر سناً، وذلك لأنهم يعتمدون في حياتهم اليومية على تغذية بشرتهم بوصفات طبيعية مستوحاة من البيئة دون إضافة أي عناصر كيماوية تضر بالبشر وتسبب التجاعيد المبكرة.

السطور القادمة تحمل أسرار الفتيات اليابانيات، ووصفاتهم الطبيعية التي يطلعك عليها “دليل مصر” لتنعمي ببشرة صافية ونقية خالية من الشوائب بالإضافة إلى أنك ستظهرين أصغر بعشر سنوات.

وصفة الأرز الأبيض لبشرة صافية

يتم غلى ثلاث معالق من الأرز في مقدار من الماء لمدة 10 دقائق، وبعد الغليان تؤخذ 3 معالق من ماء الغلي بعد أن يصفى ويضاف له معلقة حليب وأخرى عسل أبيض، ويقلب المزيج ويوضع على الوجه حتى يجف، بعدها يشطف الوجه بباقي ماء الأرز المتبقي.

يتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وهي مفيدة جداً لترطيب البشرة وتخليصها من الشوائب وجعلها أكثر نضاره وحيوية.

وصفة الشاي الأخضر

لا تتخلصي من بقايا الشاي الأخضر بعد أن تنتهي من تناوله، ولكن أفرغي محتويات الكيس المستعمل في وعاء به ملعقة من العسل ثم أضيفي ملعقة من دقيق الأرز وأخلطي المكونات جيداً وضعيها على وجهك، واتركي الماسك حتى يجف ثم أشطفي وجهك بماء دافئ، ويساعد هذا الماسك في تخليص البشرة من الخلايا الميتة ويفتح المسام وينشطها.

وصفة خل التفاح

في بانيو الاستحمام املئيه بالماء الدافئ وضعي القليل من خل التفاح ثم أنقعي جسمك لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم الشطف بالماء الدافئ.

وصفة العسل والبيض

يتم خلط مقدار ملعقة واحدة من العسل الأبيض مع صفار بيضة ويوضعا على البشرة لمدة ربع ساعة حتى يجف الماسك، ومن ثم يُزال بماء دافئ.

وصفة الملح الخشن
اخلطي ملعقتين من الملح الخشن مع قليل من القشدة حتى تصنعي عجينة متماسكة يمكن فردها بسهولة، وضعي الخليط بحركات دائرية على وجهك وجسمك في المناطق التي تريدين تفتيت الدهون منها، يساعد هذا الماسك في جعل البشرة ناعمة ونضرة.

وصفة الزبادي ودقيق الأرز

يتم خلط مقدار ملعقة من دقيقة الأرز ومقدار مناسب من الزبادي حتى يتماسك ويمكن وضعهما بسهولة على الوجه، ويترك الماسك لمدة 10 دقائق حتى يجف ثم اشطفي بماء دافيء