التخطي إلى المحتوى

اقترب موعد إعلان نتائج امتحانات طلاب المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1436-1437 في المملكة العربية السعودية، عبر موقع نظام نور المركزي، لتمكين أولياء الأمر والطلاب من معرفة نتائج نهاية العام الدراسي .

نظام نور المركزي

وحذرت وزارة التربية والتعليم من وجود مواقع إلكترونية مزيفة تستخدم شعار موقع نظام نور المركزي، لتظليل الطلاب وأوليائهم للاستحواذ على أرقام هوياتهم لاستخدامها في عمليات تزوير مختلف الوثائق والحسابات الشخصية .

نظام نور للنتائج

ودعت الوزارة أولياء الطلاب إلى التحقق من الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور لنتائج الطلاب، واستخدام الرقم السري بدلا من رقم الهوية على هذا الرابط هنا، حيث يتم إدخال اسم المستخدم والرقم  السري، المستلم من مدرسة الطالب أو الطالبة، ثم رمز التحقق، ثم بعد الدخول الانتقال  للتبويب “تقارير”، ثم نتائج الطالب .

وأشارت  الوزارة إلى أن أغلب مدارس المرحلة الابتدائية أنهت عملية رفع نتائج الطلاب إلى قاعدة بيانات موقع نظام نور المركزي، تمهيدا لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي الحالي، لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية .

سيبدأ ظهور نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 1436-1437، عبر نظام نور المركزي، بعد الانتهاء من عملية إدراج درجات الطلاب بجميع المدارس خلال أيام قليلة .