التخطي إلى المحتوى

تصبح اي ام عصبية جدا حينما ياتي اولادها بعمل خاطئ ، وقد تقوم نتيجة لعصبيتها بافعال تندم عليها ، لذا عليكي اتباع نصائح لتفادي تلك العصبية ،فعليكي

اولا :لاحظي تصرفاتك العصبية مع اطفالك وميزيها بدرجات كدرجة اولى وثانية وثالثة ،قومي بعد ذلك بالتفكير مع نفسك او مع زوجك ان احببتي في هذه السلوكيات ومدى مبالغتك في ررد فهلك عليها وحاولي معرفة السبب الحقيقي وراء تلك العصبية فممكن ان تكون حدثت نتيجة تجارب سابقة معك اثرت على نفسيتك وظهرت واضحة في سلوكك وعصبيتك مع اولادك مما انعكس على شعورهم بالخوف والقلق منك مما يفسد حياتهم مستقبلا.

حاولي التخلص من تلك التصرفات العصبية حسب تقييمك لها بالدرجات السابقة فتخلصي من التصرفات  رقم واحد ثم قيمتها برقم اثنين وما قيمتها برقم ثلاثة .

هيئي لنفسك المناخ المناسب للتخلص من عصبيتك، فمن الممكن ان تقومي باعداد غرفة مخصصة للعب اولادك بحيث تتجنبي فيها وضع اي شئ يكسرر وتبعدي عنهم كل ما يضرهم فيها في نفس الوقت رددي دائما بينك وبين نفسك ان اطفالك صغارا ما زالوا في مرحلة استكشاف ما حولهم وان هذا مدعاة للفخر بل ان عليك ان تشاركيهم في لعبهم ومرحهم .

اذا اخطا احد اولادك حاولي تجاهل الخطا اي كانك لم تريه الا لو كان خطا فادحا كنار او كهربا فنبهي بهدوء ولي بالصريخ عليهم اما اذا لاحظوا رؤيتك لهم فعليك تغيير وضعك بحيث تتأنى قبل الغضب يجب ان تذكري نفسك دائما بان اولادك ليس لهم أي علاقة باي ظروف نفسية وخارجية تجعلك ساخطة لذا يجب عليك ان تكوني هادئة في التعامل معهم .

كما انك يجب تشجيع نفسك عند ضبط اعصابك بكلمات مشجعة لكن إن اخفقتي فلا تلومي نفسك كثيرا بل أكدي لنفسك أنك ستنجحين المرة القادمة وتكوني أم مثالية حاولي ان تثني على اولادك كلما اتوا بشئ ايجابي وكلما اطاعوك حتى يتجنبو الخطا مرة اخرى وتتجنبي انتي العصبية معهم.