التخطي إلى المحتوى

نتيجة قرعة الحج في ليبيا والتي من المقرر لها الظهور قريبا على الرابط الرسمي لقرعة الحج الليبي نتيجة قرعة الحج في ليبيا ehaj.gov.ly، والذي يتم عليه التسجيل الإلكتروني وإلغاء هذا التسجيل، كما يتم عليه استخراج إيصال التسجيل في القرعة والاستعلام عن النتاج، وبعد انتهاء التسجيل الإلكتروني يرتفع البحث عن نتيجة قرعة الحج في ليبيا.

وتقوم إدارة شئون الحج والعمرة في ليبيا بالمسؤولية عن جميع أخبار الحج والعمرة وهي المسئولة أيضا عن نتائج قرعة الحج بشكل حصري، وقد أعلنت منذ أيام اقتراب موعد الإعلان عن نتائج القرعة على موقعها الإلكتروني ehaj.gov.ly.

نتيجة قرعة الحج في ليبيا

تظهر خلال أيام قليلة نتيجة قرعة الحج في ليبيا على موقع إدارة شئون الحج والعمرة، وذلك لمن سبق له التسجيل على رابط الموقع والتزم بالشروط اللازم توافرها في الحاج، والتي تبدأ في 29 مارس 2018 وتنتهي في 18 أبريل 2018، وبعد مرور فترة الأسبوعين من التسجيل تم إغلاق باب التسجيل إيذانا بالإعلان عن النتائج عما قليل، خلال الأيام القليلة المقبلة.

شروط التسجيل المبدئي في قرعة الحج ليبيا 2018:1439

نتيجة قرعة الحج في ليبيا
نتيجة قرعة الحج في ليبيا

 

الأوراق المطلوبة للتسجيل في قرعة الحج في ليبيا 2018

  • اسم الشخص رباعي.
  • صورة من كتيب العائلة.
  • صورة حديثة من جواز السفر.
  • النسخة الأصلية للرقم الوطني.
  • إقرار كتابي من المتقدم يقر فيه، بأنه لم يسبق له الحج، على أن يكون تلك الإقرار مصدق من قبل المجلس البلدي.
  1. يتم حصر المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين عام 1930 إلى عام 1940 بكشف واحد.
  2. حصر المواطنين الذين تسبق أعمارهم عام 1930 إلى عام 1940 بكشفٍ واحد كذلك.
  3. كما تم التأكيد على أن المواليد ممن سبقت أعمارهم عام 1940 لن يتم منعهم من أداء فريضة الحج هذا العام.
  4. النساء لن يتم قبول أوراقهم الشخصية إلا في حال وجد لها محرم.
  5. قدرة المتقدم صحيًا على أداء الشعائر فيجب إحضار شهادة صحية.

وأعلنت وزارة الداخلية الليبية عن موعد أقامة قرعة الحج إلي الأراضي المقدسة هذا العام 2018 ومزيد من التفاصيل عن قرعة الحج لنصيب ليبيا من الحجيج لبيت الله الحرام هذا العام. حيث تم تحديد موعد إجراء قرعة الحج لهذا العام ليتم إقامتها في يوم 8 مايو القادم 2018 وسوف تكون القرعة هذا العام موحدة علي جميع مستوي الولايات الليبية. وأعلنت هيئة تنظيم الحج انه تم تحديد 12 منطقة على مستوى ليبيا ليتم أفقأمة قرعة الحج بها، بحيث يتولى كل منسق مهام إجراءات الحج للبلديات الواقعة في نطاق المنطقة. وسوف نقوم بإتاحة نتيجة قرعة الحج في ليبيا 2018 .

ملحوظة هامة

  • فئة كبار السن من مواليد ما قبل سنة 1941م لموسم الحج عليهم الإسراع في التسجيل لأداء مناسك الحج لهذا العام، قبل 27 أبريل، موعد غلق باب التقديم.
  • حسب المنشور الصادر عن الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية يكون آخر موعد للتقديم  الجمعة 27 / 04 / 2018م .
  • صرح  رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد عباس القاضي، عن أن تكلفة الحج المقررة هذا العام ستكون 10 آلاف دينار.
  • تبدأ القرعة الإلكترونية للحج للمتقدمين سابقا، مواليد 1940 ، بعد غلق باب التسجيل الإلكتروني، في بداية مايو، أول أيام رمضان.

ظهرت نتيجة قرعة حج المتقدمين من الجمهورية الليبية الشقيقة أمس، ادخل على موقع الحج الوطني وتعرف على أسماء الفائزين.

التعليقات