التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة، عصر أمس الأحد 6 مايو 2018، نتيجة القرعة الإلكترونية للحج السياحي، لعدد 36 ألف تأشيرة حج سياحية من إجمالي عدد متقدمين 12000 مواطن، بحضور وزيرة السياحة رانيا المشاط، وذلك بأحد فنادق مدينة نصر، وقد تم تخصيص أغلب التأشيرات لمحدودي الدخل بنسبة تراوحت 70%، نتيجة للإقبال الشديد على الحج السياحي لتنوع البرامج المتضمنة فيه، وقد شهد الموقع منذ أمس اقبالا كبيرا من قبل الزوار، مما تسبب في عدم عمل الموقع، قرعة الحج السياحي 2018

قامت وزارة السياحة السبت الماضي 28 إبريل، بغلق التسجيل في الحج السياحي، وقد تقدم للتسجيل حتى الآن 113 ألف مواطن،على أن يتم اجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بزيارة بيت الله الحرام في 6 مايو 2018 للانتهاء من كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لاجراء القرعة، وقد قامت وزارة السياحة بالتصريح عن زيادة أسعار الحج هذا العام بنسبة تتراوح ما بين 5- 10%،ولقد أوردنا إليكم جميع الروابط الخاصة بجميع الأسماء والمحافظات تسهيلا للراغبين في الإستعلام عن نتيجة القرعة، قرعة الحج السياحي 2018.

حيث ننقل لكم كافة الأخبار المتعلقة بظهور النتائج الخاصة بقرعة الحج في محافظات مصر، وعبر الصورة أدناه، تستطيع معرفة وقت ظهور النتيجة الخاصة بك حسب المحافظة، ونسعى لنقل الصورة واضحة، تابعونا عبر الموقع من أجل معرفة المزيد، وعبر الرابط المباشر، نتابع ظهور النتائج برقم البطاقة، ونتمنى للجميع حج مبرور إلى بيت الله، نتيجة قرعة الحج السياحي  2018.

قرعة الحج السياحي 2018

تعلن في مايو المقبل 2018، وزارة السياحة نتيجة القرعة الإلكترونية التابعة للحج السياحي من خلال رابط الوزارة، وذلك لاختيار عدد 12 ألف تأشيرة حج، من بين عدد المتقدمين 34 ألف مواطن،بعد أن تم استبعاد من قاموا بالتسجيل في في قرعة حج وزارة الداخلية، ومن قاموا بآداء فريضة الحج خلال 5 سنوات سابقة.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2018

من المنتظر خلال الساعات القليلة القادمة، اعلان نتيجة الحج السياحي الإلكترونية بحضور وزيرة السياحة ورئيس لجنة الحج والعمرة، ونحن مع متابعة معكم لكل ما هو جديد حال إعلان أسماء الفائزين والتي يمكن الإستعلام عنها من خلال بوابة وزارة السياحة.

قرعة الحج السياحي 2018 ومستوياته لهذا العام

تشهد أسعار الحج السياحي هذا العام حالة من الإرتفاع الشديد، نظرا لارتفاع بعض أسعار الخدمات المقدمة للحجاج، ونعرض لكم أسعار الحج السياحي لهذا العام.

نتيجة قرعة الحج للجمعيات الأهلية

هذا أجرت اليوم وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي القرعة الإلكترونية للفائزين بالحج التابع للجمعيات الأهلية 2018 وعددهم 12 ألف مواطن من 34 ألف متقدم، بديوان عام الوزارة بالعجوزة، لاختيار الفائزين على مستوى جميع المحافظات، على أن يتم الإستعلام عن النتيجة من خلال بوابة الحج الموحد، وموقع وزارة التضامن الإجتماعي.

كما يمكننا مساعدتكم من خلال الروابط التالية والتي تتضمن أسماء الفائزين والمحافظات التالية:محافظة مطروح

GDE Error: Requested URL is invalid

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

GDE Error: Requested URL is invalid

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

GDE Error: Requested URL is invalid

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

تحميل

مستوى الرحلات لحج الجمعيات الأهلية

قامت وزارة التضامن باعلان مستوى الرحلات التابعة لحج الجمعيات الأهلية وتتمثل في:

  • المستوى الأول فنادق خمس نجوم بساحة الحرم المكي والإقامة بالمدينة المنورة، بفنادق خمس نجوم بالمنطقة المركزية، والتسكين بغرف رباعية سويت خماسي.
  • المستوى الثاني فنادق مصنفة خمس نجوم بالمنطقة المركزية بمكة وتبعد عن الحرم المكي بحوالي 800 متر، والإقامة بالمدينة المنورة بفنادق خمس نجوم بالمنطقة المركزية والتسكين بغرف رباعبة.
  • المستوى الثالث فنادق ثلاثة نجوم وتبعد عن الحرم المكي بحوالي 1000 متر، والإقامة بالمدينة المنورة بفنادق أربع نجوم بالمنطقة المركزية.
  • المستوى الرابع فنادق ثلاثة نجوم وتبعد عن الحرم المكي بحوالي 1500 متر، والإقامة بالمدينة المنورة بفنادق أربع نجوم بالمنطقة المركزية.

نتابع معكم إعلان نتيجة قرعة الحج لعام 2018، حيث يعكف الملايين من البشر على زيارة بيت الله الحرام والشعائر المقدسة، راجين من الله التوبة ومغفرة الذنوب، ومن أجل ذلك يدفعون ما يمتلكون من أجل الذهاب إلى هناك، وقد أعلنت وزارة الداخلية عن أن السحب لاجراء القرعة لاختيار الفائزين بزيارة بيت الله الحرام، سيتم اجراؤها بداية من يوم الثلاثاء 13 مارس وحتى 19 مارس، وذلك بجميع مديريات الأمن المختلفة،نتيجة قرعة الحج للجمعيات الأهلية.

هذا وقد بلغ عدد المتقدمين طبقا للمصادر الرسمية لأداء الحج من خلال قرعة وزارة الداخلية، منذ بدء التسجيل في 25 فبراير وحتى الثامن من مارس قد سجل 110 ألف شخص في جميع أنحاء الجمهورية.

نتيجة قرعة الحج 2018
نتيجة قرعة الحج 2018

 قرعة الحج 2017

تعلن وزارة الداخلية صباح اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 نتيجة قرعة الحج، طبقا للمواعيد التي حددتها على أن يتم اجراء القرعة في مديرية الأمن التابع لها المتقدم أي كلا في محافظته، على أن يتم الإستعلام عن الإسم من خلال بوابة الحج على موقع وزارة الداخلية وادخال رقم المصنع الموجود على بطاقة الرقم القومي وقد حددت تلك المواعيد في الآتي:

  • اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018: اجراء القرعة في محافظات( كفر الشيخ- دمياط- الوادي الجديد- جنوب سيناء- أسوان).
  • الأربعاء 14 مارس 2018: اجراء قرعة الحج في محافظات( أسيوط- البحيرة- المنوفية- بور سعيد- الأقصر).
  • الخميس 15 مارس 2018: قرعة الحج محافظات( قنا- الإسماعيلية- الغربية- المنيا- الأسكندرية).
  • السبت 17 مارس: قرعة الحج محافظات( سوهاج- مطروح- السويس- الدقهلية- بني سويف).
  • الأحد 18 مارس 2018: محافظات( الفيوم- الشرقية- الجيزة- البحر الأحمر).
  • الإثنين 19 مارس 2018: محافظات( القاهرة- شمال سيناء- القليوبية)
قرعة الحج 2018
قرعة الحج 2018

على أن يتم السحب للقرعة من خلال الكمبيوتر، حتى لا يتدخل أي شخص في عملية السحب تحقيقا لمبدأ الشفافية والعدل.

وقد أكد الرئيس التنفيذي في بعثة الحج، أنه تم تقديم جميع التسهيلات لدى المتقدمين بداية من تاريخ التقديم وحتى الآن، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن رسوم قرعة الحج، بعد الإنتهاء من جميع التعاقدات التي تتم بين مصر والسعودية بشأن الحجاج.

نتيجة قرعة الحج 2018

نتيجة قرعة الحج
قرعة الحج 2018

يمكنكم الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج فور إعلانها برقم المصنع ومعرفة أسماء الفائزين من خلال زيارة بوابة الحج، والتي أوردنا رابطها أعلى المقال، وادخال الرقم القومي، كما يمكننا مساعدتكم من خلال ترك الرقم القومي في تعليق بأسفل المقال.

تحديث: أعلنت يوم الثلاثاء في محافظة الوادي الجديد، أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج لعام 2018، وقد بلغ عدد الفائزين 66 شخصا من بين 384 متقدم، وذلك في القرعة الإلكترونية التي أجريت في مدينة الخارجة بقاعة وادي الحريف بحضور محافظ الوادي الجديد والسيد مدير الأمن.

كما أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم، نتيجة قرعة الحج لعام 2018 حيث بلغ عدد الفائزين في القرعة 43 شخص من بيين 234 شخص، وقد أعلنت نتيجة القرعة الإلكترونية بحضور محافظ شمال سيناء ومدير أمن المحافظة.

أعلنت محافظة كفر الشيخ أمس نتيجة قرعة الحج للعام الحالي 2018، وبلغ عدد الفائزين في القرعة 777 من إجمالي عدد 4629 متقدم، كانت قد أجريت القرعة اليوم في مركز التطوير التكنولوجي بحضور المحافظ السيد نصر ومدير الأمن أحمد صالح.

نتابع معكم اليوم إعلان نتيجة قرعة الحج  2018، بمحافظات الغربية والأسكندرية والإسماعيلية، والمنيا، وذلك من خلال القرعة الإلكترونية والتي سيتم اجراؤها في مديريات الأمن التابعة لتلك المحافظات، وونحن معكم لنقل الصورة، والإعلان عن عدد الفائزين ممن كان لهم حظ في زيارة الشعائر المقدسة.

  • قام محافظ المنيا الخميس الموافق  مارس 2018، باعلان أسماء الفائزين بحج القرعة للموسم الحالي، كان قد تقدم للحج 2151 شخصا، تم اعلان 368 شخصا منهم وكانت القرعة قد أجريت علانية بديوان عام محافظة المنيا.
  • كما أعلن محافظ قنا عبد الحميد الهجان، واللواء مدير أمن المحافظة علاء العياط بالإعلان عن نتيجة حج القرعة في المحافظة من داخل الصالة المغطاه بقنا، وقد بلغ عدد الفائزين 216من إجمالي عدد المتقدمين 1260 متقدم.
  • أعلنت اليوم محافظة الإسماعيلية نتيجة قرعة الحج لعام 2018، وذلك بنزل الشباب وقد بلغ عدد الفائزين 368 من اجمالي 2148 شخص قد تقدموا للقرعة، وقد أجريت بحضور مدير الأمن محمد علي حسين.
  • أعلن اليوم محافظ الغربية و اللواء أحمد صقر ومدير الأمن اللواء طارق حسونة، نتيجة حج القرعة والتي أجريت اليوم في قاعة المؤتمرات التابعة لجامعة طنطا، وقد أجريت القرعة لاختيار  1350  متقدم من بين إجمالي المتقدمين 7882
  • نتابع معكم اليوم آخر أخبار إعلان نتائج الحج بالمحافظات، ومن المرتقب إعلان نتيجة حج القرعة اليوم السبت 17 مارس بمحافظات السويس ومطروح والدقهلية وسوهاج وبني سويف وذلك في مديريات الأمن المختلفة.
  • تحديث اليوم السبت 17 مارس 2018، حيث تعلن خلال الساعات القادم مديريات الأمن التبعة لمحافظات السويس ومرسى مطروح وسوهاج وبني سويف، أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج لهذا العام، مع تمنياتنا لجميع المتقدمين بالفوز بزيارة بيت الله الحرام.
  • أعلنت ظهر اليوم مديرية الأمن بسوهاج نتيجة حج القرعة 2018، والتي أجريت بقصر ثقافة سوهاج، بحضور مدير الأمن اللواء عمر عبد العال، حكمدار مديرية الأمن اللواء حسن محمود، كان قد تقدم للحج هذا العام عدد 1738 شخص، تم اختيار 412 مواطنا منهم، تم توزيعهم على جميع أقسام ومراكز محافظة سوهاج.
  • أعلنت محافظة بني سويف بقيادة اللواء مصطفى مساعدد مدير الأمن ومحافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم السبت 17 مارس بالصالة المغطاه في محافظة بني سويف بالإستاد الرياضي، نتيجة القرعة الإلكترونية لحج هذا العام.
  • في حين أكدت محافظة الشرقية على إعلان نتيجة قرعة الحج 2018، في العاشرة من صباح غد الأحد  في الصالة المغطاه في مدينة الزقازيق.
  • نتابع معكم كل جديد عبر موقع دليل مصر، ونسعى لنقل الخبر بصورة واضحة، وعبر الصورة إنفوجرافيك بالأعلى، تستطيع معرفة النتيجة الخاصة بالمحافظة في مصر، تابع المحافظة الخاصة بك وترقب ظهور النتائج في اليوم المحدد، ونحن معكم لنقل كل جديد
  • تحديث الأحد 6 مايو: حالة من الترقب لدى المتقدمين لقرعة الحج السياحي 2018، ونحن بانتظار اعلان النتيجة الإلكترونية والتي ستعلن من أحد فنادق القاهرة.
  • تحديث الأحد الساعة 8 مساءا: أعلنت اللجنة العليا للحج والعمرة، نتيجة قرعة الحج السياحة الإلكترونية لاختيار عدد 36 ألف تأشيرة حج سياحية من إجمالي عدد المتقدمين 120 ألف متقدم، على أن يتم الإستعلام عن أسماء الفائزين من خلال الرقم القومي من خلال بوابة وزارة السياحة.
  • حالة من القلق تسيطر على المتقدمين للحج السياحي هذا العام، نظرا لعدم تمكنهم من معرفة نتيجة القرعة الإلكترونية للحج والتي أجريت عصر اليوم.

التعليقات