التخطي إلى المحتوى

يترقب اليوم أولياء الأمور نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2016 الخاصة بمحافظة القاهرة في الترم الثاني، الجدير بالذكر أن الشهادة الإعدادية تعتبر بالنسبة لكل الطلبة هي تحديد مصير من أجل الفوز بالدخول للثانوية العامة ومنها على الجامعة.

خاصةً وأن امتحانات الشهادة الإعدادية انتهت يوم الخميس الماضي في جميع المحافظات وتتم الآن عملية التصحيح في الكنترول، بمنتهى الدقة والشفافية وذلك من أجل رصد درجات الطلبة والطالبات الذين اجتهدوا من أجل الحصول على النجاح المتميز.

وقد قررت الوزارة أن تعلن النتيجة فور إنتهاء الكنترول من عملية التصحيح ومن رصد درجات الطلبة والطالبات و سوف يتم الإعلان عن النتيجة فور إعتمادها، من محافظ كل محافظة من المحافظات على حدة وسوف يتم رفع النتيجة على مواقع وزارة التربية والتعليم في مختلف المحافظات ويمكن لكل طالب وطالبة الدخول بالإسم أو رقم الجلوس لمعرفة النتيجة وذلك قبل ظهورها في المدارس.

الجدير بالذكر أن فور إعتماد النتيجة سوف يتم الإعلان عن أسماء الأوئل في الشهادة الإعدادية لعام 2016، وقد قامت الوزارة بتحديث الموقع الخاص بها في المحافظات المختلفة وذلك مراعاةً منها للضغط الذي سوف يطرأ عليه من كافة الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الذي يسارعون لمعرفة نتيجة أولادهم.

وقد قامت الوزارة بوضع الرابط الخاص بمعرفة النتائج على موقع بوابة الوزارة الإلكترونية وذلك لكي يتمكن، الطالب والطالبة من معرفة النتيجة عليهم الضغط على رابط الموقع ثم بعدها إدخال رقم الجلوس وعندها تظهر النتيجة الكلية ودرجات المواد.

لمعرفة النتيجة اضغط هنا

نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 محافظة الاسكندرية

 

اعتمدت نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 لمحافظة الاسكندريةالجدير بالذكر ان نسبة النجاح وصلت الى 80.4%،  ويمكنكم معرفة النتيجة مباشرة اضغط هنا