التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة، الترم الثاني لعام 2018، مع الرابط الخاص بمحافظة القاهرة، كما نبيّن لكم طريقة الحصول على النتيجة بسهولة، حيث انتهى طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات الترم الثاني، بنسبة حضور عالية، وبعد الانتهاء الامتحانات تم تصحيح كراسات الإجابة على قدم وساق، وذلك للانتهاء منها على وجه السرعة، ويتم تجميع النتائج بدقة عالية لضمان حصول الطالب على حقوقه، تابعوا معنا نتيجة الشهادة الإعدادية 2018.

وتعتبر الشهادة الإعدادية فاصلا بين مرحلتين، وقد استعد الطلاب جيدا لهذه الامتحانات، وذلك لتحديد الاتجاه الذي يريدونه بالفترة المقبلة، إما التعليم العالي أو التعليم الفني، وبعد الانتهاء من إعلان نتائج بعض محافظات الجمهورية للشهادة الابتدائية، ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية بفارغ الصبر انتهاء إعلان باقي المحافظات حتى يبدأ إعلان نتائجهم.

 إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة 2018

بالرغم من التدقيق الكبير في إحصاء نتائج الشهادة الإعدادية، والتحضير لإعلان أوائل الشهادة الإعدادية، فقد انتهي الطلاب من أداء الامتحانات الخميس الماضي، وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم إعلان نتائج الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من نتائج الشهادة الابتدائية على أن يتم فتح باب التظلمات من النتائج بعد إعلانها، ليتقدم أي متظلّم من درجاته بشكواه.

تصريح وكيل وزارة التربية والتعليم عن موعد النتيجة

قال السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، السيد محمد عطيه، بأن الاثنين، 2 مايو، هو آخر موعد لاستلام النتائج من كنترول الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وكذلك كنترول التصحيح الخاص الإدارة التعليمية لمحافظة القاهرة، ومن المتوقع اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2018، اليوم الخميس، وبعد المراجعة وترتيب مراكز الأوائل، يتم إعلانها على بداية الأسبوع المقبل.

طريقة الحصول على النتيجة من الموقع

توزيع الدرجات على جميع المواد الدراسية

المواد الدراسيةالمجموع الكلي للدرجات
اللغة العربية40 درجة
اللغة الانجليزية30 درجة
مادة الرياضيات (1)30 درجة
مادة العلوم20 درجة
مادة الرياضيات (2)20 درجة
التربية الفنيةلا تضاف للمجموع
التربية الدينيةلا تضاف للمجموع
مادة الحاسب الآليلا تضاف للمجموع
المجموع الكلي للمواد140 درجة

تعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة، لمعرفة النتيجة ادخل على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة، أو اتصل على الرقم الأرضي 09000100.

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية بالأمس في أسوان، واليوم ظهرت في كل من الإسكندرية والأقصر اليوم بنسبة نجاح 75%، مرتفعا بشكل طفيف عن مستويات العام الماضي، وتظهر نتائج محافظة السويس اليوم.

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية أيضا في محافظة الأقصر، وظهرت اليوم في محافظة السويس، بنسبة نجاح تجاوزت 85%، تعرف على النتائج الآن.

أعلن موقع اليوم السابع الشهير عن موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية في القاهرة، الخميس 24 مايو، أو السبت كحد أقصى.

تحديث الخميس: أعلن موقع اليوم السابع عن تأجيل الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة إلى السبت القادم، وكذلك نتيجة محافظة الجيزة.

كما يمكنك عزيزي الطالب ترك رقم الجلوس في تعليق على هذا المقال، وعند الإعلان عن النتيجة سوف نرسل إليكم النتيجة فور الإعلان عنها، في خدمة متميزة يقوم بها موقعنا.

التعليقات