التخطي إلى المحتوى

بعد طول انتظار من الطلاب و أولياء الأمور لظهور نتيجة الثانوية العامة، قرر السيد وزير التربية و التعليم اعتماد النتيجة غداً الأحد، بعد أن انتهت الكنترولات الأربعة من التصحيح و تحديد الأوائل على مستوى الجمهورية، سيقوم السيد الوزير باعتمادها في مؤتمر صحفي و محادثة الأوائل تلفونياً، ومن المحتمل أن تنشر النتيجة على المواقع الإلكترونية غداً مساءً أو بعد غد، لتظهر النتيجة بعدها في المدارس، و يتم فتح باب التظلمات بعد يوم من إعلان النتيجة و سوف يستمر لمدة شهر كامل.

و قد أوضحت وزارة التربية و التعليم، أن هذا العام، لم يحصل أي طالب على الدرجات النهائية في جميع المواد، و لذلك فإن الأول على الثانوية العامة لن يحصل على الـ 100% كالسنوات السابقة.

أما بخصوص تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة، فقد أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن بدأ التنسيق و خلال 72 ساعة من إعلان النتيجة, حيث يتم أعمال التنسيق بجميع مراحله إلكترونياً، و يتم ذلك من خلال الموقع الرسمي للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، حيث يقوم الموقع بتوضيح كافة الإرشادات للطالب؛ و ذلك حتى يجد الطلاب و أولياء الأمور سهولة في التعامل مع الموقع.

من المقرر أن تظهر نتيجة الشهادة الثانوية العامة هذا العام عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وأن تظهر أيضا حصريا على موقع اليوم السابع، ولم يتم الإعلان عن أي موقع جديد سوف يقوم بنشر النتيجة حتى اليوم الأحد.

نتيجة الثانويه العامه جميع المواقع:

يمكنك غدا الاثنين الحصول على نتيجة الثانويه العامه عبر عدة مواقع، والتي توفر النتيجة فور اعتمادها من وزير التعليم، يمكنك زيارة أحد الروابط التالية للحصول على النتيجة:

نتيجة الثانوية العامة 2016

موقع وزارة التربية والتعليم

موقع اليوم السابع

يوفر أيضا موقع اليوم السابع التسجيل للحصول على النتيجة عبر الهاتف المحمول أو البريد الالكتروني قبل إعلان النتيجة بالمدارس ومواقع الأنترنت، قم بتسجيل بياناتك الآن:

تسجيل بياناتك للحصول على نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع.

يمكنك أيضا وضع رقم جلوسك في تعليق لكي تتمكن من الحصول على النتيجة فور ظهورها.