التخطي إلى المحتوى

تُعلن وزارة التربية العراقية  نتائج الامتحانات النهائية لطلبة وطالبات المرحلة الإبتدائية – الصف السادس الإبتدائي – من العام الدراسي الحالي 2017-2018، في كلا من تربيات الكرخ الأولى وكربلاء المقدسة وممثليتي اربيل والسليمانية وذي قار ونينوى والمثنى والنجف واربيل وباقي المحافظات تباعاً، ووفقاً لبيان صادر من المكتب الإعلامي لوزير التربية محمد اقبال عمر الصيادلي، فإن نسب النجاح هذا العام شهدت أرتفاعاً عن العام السابق.

نستعرض تباعاً باقي نسب النجاح في المحافظات التي ستظهر بشكل متواصل، مع استمرار عملية استكمال النتائج بباقي المديريات وإعلانها في نفس الوقت.

ظهرت الكثير من النتائج يوم الأثنين المصادف 28/5/2018/ وسيتم عرض باقي النتائج على شاشة القناة التربوية العراقية، وينقل “دليل مصر” النتائج في شكل مستمر ودوري ممتابع من موقع ناجح والسومرية، لنتائج السادس الإبتدائي 2018 الدور الأول بمحافظات العراق.

نتائج الدراسة الإبتدائية – السادس الإبتدائي 2018 بمحافظات العراق

 

المحافظة رابط النتيجة
نتائج تربية  الكرخ الأولى من هنـــــــا
نتائج تربية الرصافة الأولى من هنـــــا
نتائج تربية كربلاء المقدسة من هنـــــــــــا
نتائج تربية المثنى من هنــــــــا
نتائج ممثلية أربيل من هنـــــــــا
نتائج ممثلية السليمانية قريباً
نتائج الرصافة الثالثة من هنــــــــــا
نتائج تربية ذي قار من هنــــــــــا
نتائج تربية بابل من هنـــــــــا
نتائج تربية النجف الأشرف من هنـــــــــــا
نتائج تربية الرصافة الثانية من هنــــــــا
نتائج تربية ديالي الإبتدائية قريباً
نتائج تربية واسط من هنـــــــــــــا
نتائج تربية الكرخ الثانية. من هنـــــــــا
نتائج تربية ديالي. قريباً
نتائج تربية كركوك من هنــــــــــــا
نتائج تربية نينوى قريباً
نتائج تربية ميسان من هنـــــــــا
نتائج تربية البصرة من هنــــــــا
نتائج تربية الكرخ الثالثة من هنــــــــا

 

تحديث باقي نتائج الإمتحانات

أعلنت وزارة التربية العراقية نتائج الإمتحانات النهائية بالمرحلة الإبتدائية الصف السادس الإبتدائي 2017-2018 في تربية الرصافة الأول، ووفقاً لبيان صادر من المكتب الإعلامي لوزير التربية، فقد بلغت نسبة النجاح في تربية الرصافة الأولى ارتفاعاً عن العام الماضي حيث بلغت 83%.

وكما هو معروف  فإن المديرية العامة لتربية الرصافة الأول من أوائل المديريات التي تعلن النتائج في وقت مبكر كما حدث في السنوات السابقة، وتستمر الوزارة في عرض باقي النتائج على أن يتم إعلانها تباعاً.

وفي السياق ذاته، اكد البيان الوزاري على التلاميذ والتلميذات مراجعة المدارس للحصول على النتائج والشهادات، متمنياً لهم أن ينالوا التفوق والنجاح خلال العام الحالي والأعوام السابقة، ولغير الناجحين أن يحاولوا تعويض ما فاتهم.

تستمر عمليات رفع نتائج الصف السادس الإبتدائي 2018 بمحافظات العراق، وذلك بعد ان انتهى الطلاب من اختباراتهم قبل فترة وجيزة والتي كانت قد بدرأت مع بداية شهر رمضان، وتُرفع النتائج تباعاً على مواقع مديريات التربية والتعليم بالمحافظة، ويزيد البحث على نتائج السادس بمحافظات بابل وكركوك وذي قار.

تحديث الأثنين 28  مايو

ظهرت اليوم نتائج السادس الإبتدائي بتربية الرصافة الأولى، بنسبة نجاح بلغت 83%، على أن تظهر اليوم عدد آخر من نتائج الإبتدائي بمحافظات العراق والتي نتابعها وننشر الرابط الخاص بها تباعاً.

تحديث الخميس 31 مايو
ظهرت اليوم مساءاً، نتيجة الصف السادس الإبتدائي بمديرية المثني، ويمكن الآن الإستعلام عن النتيجة من خلال جوجل درايف من الرابط في الجدول بالأعلى بإسم الطالب.

تحديث السبت 2 يونيو

تم إعلان نتيجة سادس ابتدائي اليوم، بمحافظة بابل بنسبة نجاح 91.24%، على أن تعلن باقي نتائج المحافظات بمديريات التربية والتعليم العراقية تباعاً اليوم السبت.

  • المحافظات التي ظهرت نتيجة سادس ابتدائي 2018 بها إلى الآن هي (الرصافة الأولى – الكرخ الأولى – المثني – بابل – النجف الأشرف) يتم إعلان باقي النتائج تباعاً، تابعونا للحصول على الروابط المباشرة للنتيجة فور ظهورها.

تحديث الأحد:- ظهرت نتائج سادس ابتدائي، بمحافظات كركوك وكربلاء المقدسة وواسط، على أن تظهر اليوم الأحد عدد من النتائج الآخرى في باقي المحافظات.

تحديث الاثنين: ظهرت نتائج سادس ابتدائي بمختلف التربيات، حيث ظهرت نتائج الرصافة الثالثة والكرخ الثانية وميسان، ويتوالى ظهور باقي النتائج تباعاً اليوم.