التخطي إلى المحتوى

نتائج القدرات العامة 1440هـ،متابعة من خلال موقعنا “دليل مصر” ننشر لجميع متابعينا الكرام روابط الاستعلام عن نتائج قياس الفترة الأولى 1440هـ، حيث يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الرقم المدني أو رقم الاشتراك، ويشار إلى أن المركز الوطني للقياس والتقويم أعلن أن اليوم الاثنين الموافق 5 نوفمبر 2018، 27 صفر 1440، هو الموعد الرسمي الخاص ب إعلان نتائج اختبارات القدرات العامة للبين والبنات الفترة الأولى.

مركز قياس

مركز قياس من أشهر المراكز الموجودة على مستوى المملكة العربية السعودية بصفة خاصة وعلى مستوى العالم العربي بصفة عامة، يعمل مركز قياس الإلكتروني على قياس المهارات وإجراء التقويم من خلال اتباع الأسس العلمية المنظمة والمدروسة على أعلى درجة من الكفاءة والجودة.

أهداف مركز قياس

يسعى مركز قياس إلى تقديم العديد من الأهداف المختلفة وعلى رأسها:

  • متابعة التطورات التعليمية المختلفة والتعرف على أحدث الأنظمة المبتكرة.
  • استخدام التطور التكنولوجي الهائل في التسجيل والاستعلام أيضا.
  • البحث عن الطلاب الموهوبين والذين يتمتعون بمهارات إبداعية مختلفة.
  • إجراء البحوث العلمية المختلفة والعمل على الاهتمام الشديد بالبحث العلمي على مستوى المملكة السعودية بالكامل.

موعد الإعلان عن نتائج قياس

وفيما يتعلق بموعد ظهور نتائج قياس، فقد أكد السيد إبراهيم الرشيد أن الموعد الخاص بظهور نتائج قياس للفترة الثانية سوف يكون بالتحديد اليوم الاثنين الموافق 5 نوفمبر الجاري، وهو السابع والعشرون من شهر صفر الجاري 1440هـ، وأشار إلى أن الاختيار من بين المتقدمين سوف يكون إلكترونيا.

وفي حال وجود أي جديد في هذا الأمر سوف يتم عرض المزيد من الأخبار لكم عن برنامج قياس.

نتائج قياس Qiyas 1439
نتائج قياس Qiyas 1439

طريقة الاستعلام عن نتائج قياس

وفقاً لما أعلن عنه الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم، يوجد طريقتان للحصول على نتيجة القدرات العامة الورقية الفترة الأولى وهما:

الطريقة الأولى

يتوجب على الشخص الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمركز الوطني للقياس بالضغط هنــــــا، ومن ثم إدخال رقم السجل المدني، أو رقم المشترك.

الرابط المباشر للمركز الوطني للقياس والتقويم

الطريقة الثانية

يمكن الاستعلام عن نتائج القدارات العامة من خلال إرسال الرسائل النصية SMS على الرقم الموحد لقياس.

والجدير بالذكر أن استغلال نظام قياس في الفترة الأخيرة سوف يأتي بثماره الإيجابية على المؤسسات المختلفة في المملكة العربية السعودية ولاسيما التعليم والبحث العلمي، يمكنكم متابعتنا وسوف نوافيكم بكافة الأخبار في وقت الإعلان عن نتيجة قياس.

جدول لبيان درجات النجاح في اختبارات القدرات العامة الورقي لطلاب وطالبات الثانوية العامة

في حال عدم الوصول إلى نتيجة اختبارات القدرات العامة الورقي 1440 هـ، اترك البيانات الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن نتيجته، وسوف يتم الرد عليه بشكل فور من خلال فريق عمل متخصص لدينا.

التعليقات