التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نويرية غبريت عبر حسابها على الفيس بوك، أن نتائج البكالوريا 2018 الجزائر سيتم إعلانها مساء الخميس 19 جويلية الساعة 20:00، للمتمدرسين والأحرار في دورة جوان بنسبة نجاح 55.88%، لعدد الناجحين والتي تفوقت فيها الشعب العلمية عن غيرها من الشعب الأخرى، ودعت جميع الطلبة والطالبات للاستعلام عنها في تمام الساعة الثامنة مساء، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، نتائج البكالوريا 2018 الجزائر.

نتائج البكالوريا 2018 الجزائر

أعلنت وزيرة التربية الوطنية قبل قليل، عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي أن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2018، سيتم الإعلان عنها غدا الخميس 19 جويلية، بدءا من الساعة 20:00 مساء، على أن يتم الاستعلام عنها من خلال الرابط الرسمي لوزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

يترقب الطلبة والطالبات في مختلف الولايات الجزائرية خلال الأيام القليلة القادمة، نتيجة امتحانات البكالوريا دورة جوان لعام 2018، والتي من المرتقب إعلانها وفقا لتصريحات وزيرة التربية الوطنية نويرية غبريت الخميس القادم الموافق التاسع عشر من شهر جويلية الحالي، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات،  على أن يتم البدء في التسجل الجامعي للطلبة في الفترة من 1 وحتى 16 من أغسطس القادم، نتائج البكالوريا 2018 الجزائر.

نتائج شهادة البكالوريا 2018 الجزائر

نتابع معكم طلبة وطالبات مرحلة البكالوريا في دولة الجزائر الشقيقة، إعلان نتائج البكالوريا 2018 الجزائر في دورتها العادية مايو 2018، وذلك يوم 19 جويلية 2018، والتي ستعلن في جميع الولايات الجزائرية في آن واحد، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وهو نفس الموقع الذي تم منه الشهر الماضي سحب الاستدعاءات.

ونحن في انتظار تصريحات وزيرة التربية الوطنية نويرية غبريت، والتي تصدر قبل إعلان نتائج البكالوريا بساعات، لتأكيد الموعد النهائي للنتيجة، كما تعلن نسب النجاح والرسوب، ونسبة النجاح في شهادة البكالوريا والتي من المتوقع أن تكون مرتفعة عن العام الماضي.

موعد نتائج البكالوريا 2018 الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أنه عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق والمراجعة لجميع أوراق الإجابات، سيتم إعلان نتائج البكالوريا فورا، ولقد حرصت زيرة التربية الوطنية على تطبيق العدل في تصحيح الإجابات حتى تخرج النتيجة عادلة وبشكل مرضي.

يذكر أن عدد المتقدمين لأداء امتحان البكالوريا هذا العام بالجزائر 700 ألف طالب، منهم عدد 40 في الميه طالب من الأحرار، وعدد 400 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعد مرحلة البكالوريا مرحلة مصيرية في حياة الطالب، إذ يتحدد عليها أية كلية سيتم الالتحاق بها في المجال العلمي الطبي أو الهندسي، أو الدراسة الأدبية.

إعلان نتائج البكالوريا 2018 الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والديوان العام للامتحانات والمسابقات، أنه سيتم الإفصاح عن نتائج البكالوريا 2018 الجزائر، في جميع الولايات الجزائرية في وقت واحد، ولاية الوادي، أم البواقي، الجزائر، الجلفة، البيض، سيدي بلعباس، بسكرة، وهران، بشار، غر داية، النعامة، غليزان، الأغواط، المدية، تندوف، تلمسان، قسنطية، مستغانم، وغيرها من الولايات المختلفة.

على أن يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية في الرابط بالأعلى، وإدخال اسم الطالب ورقم التسجيل والولاية، ويمكننا مساعدتكم بترك الاسم ورقم التسجيل واسم الولاية في التعليق بأسفل المقال وسوف نوافيكم بالنتيجة فور الإعلان عنها.

ونحن من خلال دليل مصر نتابع معكم باستمرار إعلان نتائج الباك، وسوف نتابع أية تغييرات بشأن موعد إصدار النتيجة فتابعونا.

تحديث: ما زلنا نترقب إعلان نتائج البكالوريا 2018 الجزائر، حيث تستعد وزارة التربية الوطنية والديوان الوطني لإعلان النتيجة خلال الساعات القادمة، على أن يتم الاستعلام عن النتيجة من الموقع الرسمي للوزارة.

تحديث الساعة 5:00 زوالا: حتى الآن لم يتم الإفصاح عن نتيجة بكالوريا الجزائر دورة جوان، وأيضا أسماء الطلاب والطالبات الأوائل، ويشهد الموقع حاليا حالة من الضغط الشديد من قبل الطلاب حتى يتمكنوا من الاستعلام عن النتيجة.