التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2019 فى مصر والسعودية وفي الدول العربية  موعد أول أيام عيد الفطر 2019 الموافق 1440  وموعد إجازة العيد فى مصر وموعد عطلة العيد فى السعودية والدول الدول العربيه، أيام قليلة وينتهي شهر رمضان، ويهل أول أيام عيد الفطر المبارك،  كل عام والامة الاسلامية جميعها بخير وأمان، ويتساءل كافة المسلمين في أنحاء الأمة الإسلامية عن الموعد الصحيح الذي تقام فيه شعائر صلاة العيد ليخرج جموع المسلمين لأدائها، ومن المعروف أن موعد صلاة العيد هو بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وحدده العلماء بزوال حمرتها، وينتهي وقتها بزوال الشمس، ومن خلال موقعنا أحببنا أن نعرض لكم موعد صلاة عيد الفطر لهذا العام في البلدان العربية حيث أن توقيت الصلاة يختلف من بلد لأخرى.

اقرا ايضا:

رسمياً موعد عيد الفطر 2019 فى مصر و السعودية والإمارات وقطر والكويت

موعد عيد الفطر 2019 فلكيا  موعد اول ايام عيد الفطر حيث اجتمعت جميع المراصد وأعلنت أن يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 سيكون أول أيام شهر شوال 1440 هـ وهو  أول أيام عيد الفطر المبارك وهذا يعتبر إعلان موعد عيد الفطر 2019  فلكياً ولا يمكن الجزم بهذا الموعد إلا بعد الرؤية الشرعية للهلال عند رؤية الهلال التي سوف يكون موعدها بإذن الله في يوم الأثنين  الموافق 3 يونيو 2019.

  • وعليه فقد حدد مرصد جمهوريه مصر العربيه بان يوم الثلاثاء 4-6-2019 يوافق غرة شهر شوال 1440هـ اول ايام عيد الفطر.
  • واعلن المرصد الملكي للسعودية بان الثلاثاء 4 يونيو وهو اول أيام شهر شوال وهو اول أيام  عيد الفطر وان يوم الأثنين 3 يونيو هو آخر أيام رمضان.
  • كما أعلن مرصد العجيري بالكويت بان يوم الأثنين الموافق 3 يونيو 2019 هو آخر ايام رمضان 1440 وان اول ايام عيد الفطر المبارك سيكون فى يوم الثلاثاء 2019/6/4
  • كما اعلن المرصد الإماراتي نفس  ما أعلنه المرصد المصري المرصد السعودي  وأعلنت المرصد القطرى نفس الموعد كمان اعلم مرصد البحرين الوطني ان يوم الثلاثاء 4 يونيو هو أيام عيد فطر 2019 وتتوالى اعلانات المراصد  الفلكية فى كافه الدول العريبه .

تعرف على أسعار الكعك فى بسكو مصر والعبد وكارفور

موعد صلاة عيد الفطر2018 في السعودية  والكويت وقطر والإمارات

  • موعد صلاة عيد الفطر 2019- 1440 هـ في الكويت ——->>5:05 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2019- 1440 هـ في المملكة العربية السعودية الرياض——->>تمام 5:20 صباحًا
  • موعد صلاة عيد الفطر 2019- 1440 هـ في قطر الدوحة ——->> 5:00 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2019- 1440 هـ في الإمارات دبي——->>5:45 صباحًا.

تتزين المساجد  مع شروق اول ايام عيد الفطر المبارك بالكثير من الزينات والاضاءات والالوان لاستقبال اول ايام عيد الفطر   فى السعودية والإمارات وقطر والكويت  الذى سوف يوافق 4 يونيو 2019 كما تم تحديده فلكياً فى معظم البلاد العربية

موعد تحري  استطلاع رؤية هلال العيد فى مصر والسعودية

وعليه فإن موعد تحري هلال عيد الفطر  فى كلا من مصر والسعودية وكافة الدول العربية التي أعلنت  موعد عيد الفطر فلكيا ، هو فى مساء يوم الأثنين  الموافق ل 3 يونيو 2018، وفيه سوف يتم مراقبة واستطلاع هلال عيد الفطر ليتم بعده الإعلان رسمياً فى وسائل الإعلام عن موعد  أول أيام عيد الفطر في مصر و السعودية 1440/2019 ، وهو ما يتم   في العديد من الدول العربية.

موعد اجازة عيد الفطر 2019  فى مصر وعدد أيام الإجازة في القطاعين العام والخاص

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك 2019 فى يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو  وحتى يوم االسبت الموافق 8 يونيو 2018 هذا بالنسبة لكل من القطاعات العامة والخاصة أما اجازة عيد الفطر فى البنوك تبدأ إجازة عيد الفطر بها من يوم الثلاثاء  الموافق 4 يونيو  وحتى يوم الاحد  وذلك بسبب تزامن يوم السبت العطلة الرسمية للبنوك فى مصر

موعد اجازة عيد الفطر 1440 في السعودية

ننتظر الأمر الملكي موعد اجازة عيد الفطر 1440 فى السعودية والذى سوف نقوم بنشر من خل هذا التقرير وتحديد  اول أيام إجازة عيد الفطر في السعودية، بنسبة لجميع موظفي القطاع الحكومي في السعودية المدنيين والعسكرين.

الجدير بالذكر ان الكثير من الدول العربية قد استعدت ببرامج ترفيهية متميز بداية من أول أيام عيد الفطر 2019 الموافق 1440 وحتى موعد نهاية العيد ونهاية العطلة الرسمية ، فتفتح الحدائق والمنتزهات والمدن الترفيهية والمتاحف أبوابها للجميع للترفيه عن المواطنين ، أما فى المملكة العربية السعودية فإن الهيئة العامة للترفيه، قد أعدت برنامج  ترفيهى مبهر عبارة عن مئات الفعاليات الترفيهية فى كل مدن ومناطق المملكة لجميع أفراد الأسرة السعودية والمقيمين والوافدين والسائحين الراغبين في الاستمتاع بالمدن السياحية فى الممكلة السعودية.

 آداب صلاة عيد الفطر المبارك

صلاة عيد الفطر أداها رسولنا الكريم وواظب عليها، وأمر الرجال والنساء أن يخرجوا لها، ولتلك الصلاة آداب منها الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب وكذلك أكل بعض التمرات قبل الخروج إلى الصلاة، كما أن الصلاة تؤدى في العراء، وليس داخلل المساجد، وصلاة عيد الفطر ركعتين فقط، فقال عمر : صلاة الفطر ركعتان وصلاة الأضحى ركعتان تمام غيرُ قصر على لسان نبيكم وقد خاب من افترى.

كيفية صلاة عيد الفطر

  1.  تبدأ الصلاة بتكبيرة الإحرام وتكون مع بداية الركعة الأولى.
  2.   ثم سبع تكبيرات متوالية، فعن عمرو بن عوف المزني رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم  كبر في العيدين
  3. في الأولى سبعا قبل القراءة، وفي الثانية خمسا قبل القراءة. رواه الترمذي
  4.  ويقال ما بين التكبيرات ” سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر “.
  5.  يقرأ الإمام بعد الركعة الأولى سورة الفاتحة جهرا.
  6.  ثم قراءة ما تيسر من القرآن الكريم وكان الرسول عليه الصلاة والسلام يقرأ سورة ” ق ” وفي بعض الأحيان سورة الأعلى
  7. أما في الركعة الثانية فبعد التكبير يقرأ الإمام سورة الفاتحة ثم تباعاً للسنة النبوية سورة الغاشية أو القمر.
  8.   وبعد الصلاة يخطب الإمام في جموع المسلمين اتباعاً لرسول الله عن جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ يَوْمَ الْفِطْرِ فَبَدَأَ بِالصَّلاةِ قَبْلَ الْخُطْبَةِ. رواه البخاري ومسلم، ويخص شيئاً من الخطبة يوجهه إلى النساء كما فعل النبي.

تكبيرات عيد الفطر المبارك

 

واخيرا كل عام وانتم بخير اعاد الله عليكم عيد الفطر المبارك باليمن والبركات على كل الدول العربيه.

التعليقات