التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور خالد ناجي، نائب المدير التنفيذي لمشروع تطوير التغذية المدرسية في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أن الوجبة الجديدة التي سيتم تقديمها للأطفال تتضمن فطائر محشية بالتمر، وبسكويت وحلاوة.

كما أضاف ناجي في تصريحات خاصة، أن مركز بحوث تكنولوجيا الأغذية سيقدم الفطائر المحشية بالتمر، وأكدت أنها تحتوي على الكثير من العناصر الأغذية المهمة للجسم.

وأوضح أنه يوجد العديد من الشروط التي تم تحديدها لسلامة الوجبة وعدم تضرر أي طلاب منها، وأن المنتج سيتم تقديمه مباشرة من المصنع للتوزيع على طلاب المدارس، وأكد أن أهم تلك الشروط هو منع تخزين المنتجات الغذائية التي يتم تقديمها لطلاب المدارس، لكي يتم تقديمها طازجاً للتلاشي من حدوث أي حوادث صحية أو تعرض التلاميذ لتجربة سيئة.

وأشار إلى أن البسكويت، وهو بخلاف المنتجات التي يقدمها المعهد، يعتبر المنتج الوحيد الذي يتم تخزينه، لكن اشتراطات السلامة صارمة وجادة، موضحا أنه بالرغم من مدة صلاحية البسكويت التي تمد لـ 6 أشهر إلا أنه تم تحديد مدة 3 أيام فقط كحد أقصى لتوزيعه، وذلك لتلاشي تعرض البسكويت للتخزين لفترات طويلة في المخازن من الممكن أن تكون غير مطابقة للمواصفات.

 

التعليقات