التخطي إلى المحتوى

اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،  مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة عدد من الملفات الهامة.

وفي بداية الاجتماع اطمئن رئيس الوزراء على تشغيل النظام الإلكتروني لامتحانات الصف الأول الثانوي، قبل الامتحانات، كما أكد على تكليف الرئيس بسرعة التفاوض مع شركات تصنيع التابلت العالمية لصناعته في مصر.

وخلال الاجتماع أشار الدكتور طارق شوقي انه قام بزيارة للبنك الدولي، وسوف يتم عقد اجتماع لوزير التعليم في أفريقيا شهر مايو المقبل لعرض التجربة المصرية في الدول الأفريقية، موضحا أن نظام التعليم الجديد يقوم على عدة محاور  جوهرية وهي: توفير محتوى رقمي من مصادر عالمية لمساعد الطالب على تنمية الفهم والاستعداد للأسئلة الجديدة، تغيير نوعية الأسئلة لقياس درجات فهم نواتج التعلم، وكذلك نظام التصحيح القادر على تقييم الإجابات المختلفة، مؤكدا أن الوزارة لن تختزل التطوير في جهاز تابلت.

كما اكد  شوقي بأن الوزارة نجحت بالوقت الحالي في الحد  من الدروس الخصوصية في الصف الأول الثانوي، مع إحداث تغيير كبير في فكر الطلاب، والانتقال بهم من مفهوم الحفظ ، إلى مفهوم البحث والتفكير.