التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن اعتزام وزارة التعليم العلي عقد امتحانات دور ثالث للطلبة الراسبين في الدور الثاني بكلية الحقوق والتجارة.

وقد أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة مطلقُا لما يتردد من أنباء حول هذا الشأن، ونفت الخبر بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا صحة لإجراء امتحانات دور ثالث للراسبين في الجامعات، وأنه لم يتم إصدار أي قرار رسمي خول هذا الشأن من قبل المجلس الأعلى للجامعات أو الوزارة.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن نظام الامتحانات الساري في الجامعات بالوقت الحالي يعند على الدورين الأول والثاني فقط، ولم يطرأ أي تغيير على نظام الامتحانات، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتهدف إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، ومع بدء دخول الامتحانات.

وأشارت الوزارة، أن جميع الجامعات تستعد لعقد الامتحانات بمواعيدها، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، وتناشد الوزارة التصدي لأي محاولة للغش داخل الجامعات، أو حيازة الهواتف المحمولة للطلاب داخل لجان الامتحان.

التعليقات