التخطي إلى المحتوى

مشاهدة قيامة ارطغرل 123 الجزء الخامس كاملة ومترجمة عبر موقع النور  هي أكثر الموضوعات بحثاً عبر محركات البحث على شبكة الإنترنت من قبل ملايين المتابعين والمحبين للمسلسل التركي الشهير والملحمة التاريخية العظيمة “قيامة ارطغرل، وخاصة وأن يوم  أمس الأربعاء 14- 11- 2018 م تم عرض الحلقة 123 على قناة TRT 1  التركية، حيث أنه هو الموعد الرسمي  لبث حلقات المسلسل وذلك وفقاً لما أعلنت عنه إدارة قناة تي آر تي التركية.

والجدير بالذكر أن عمليات البحث على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، زادت الفترة الحالية عن الموعد الرسمي الخاص ب الحلقة 123من مسلسل ارطغرل الموسم الخامس، وخاصة بعد عرض الحلقة 122 ارطغرل يوم الأربعاء الماضي، لذلك سنجد متاعبي المسلسل في جميع أنحاء العالم متشوقون لمعرفة باقي الأحداث المثيرة والشيقة من خلال مشاهدة الحلقة 123 قيامة ارطغرل.

ومن خلال موقعنا “دليل مصر” وعبر الأسطر التالية سنقوم  بوضع رابط مشاهد الحلقة 123 مترجمة باللغة العربية، بالإضافة بعرض تردد القنوات الناقلة لأحداث مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس، كما سنقوم بسرد نبذة من توقعات أحداث الحلقة 123 من ارطغرل الموسم الخامس.

مسلسل قيامة ارطغرل

أحداث مسلسل قيامة ارطغرل، تدور في الحقبة الزمنية الخاصة بالقرن ال13 الميلادي، وتتناول الحلقات السيرة الذاتية لحياة قائد قبيلة الكابي “ارطغرل بن شاه”، ارطغرل يعود أصله إلى أتراك الأوعوز المسلمين.

ارطغرل هو والد عثمان الأول، وهو مؤسس الدولة العثمانية، وتدور أحداث مسلسل ارطغرل عن حقائق تاريخية تم مزجها بدراما من وحي وخيال كاتب المسلسل “محمد بوزداع”، ونظراً لأن المسلسل يجسد وقائع تاريخية هامة فقد ساهمت تلك الأحداث التاريخية في جذب المشاهد لمعرفة أحداث تاريخية عظيمة حدثت أثناء القرن ال13 الميلادي، مشاهدة ميلاد الدولة العثمانية.

أولى حلقات مسلسل قيامة ارطغرل، الموسم الأول تم عرضها في عام 2014، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في تركيا، وعلى مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط، واستكمالاً لهذا النجاح تم تصوير أربعة أجزاء أخرى للمسلسل، مازال الجزء الخامس لم يتم إذاعة حلقاته، وهو ما ينتظره ملايين المشاهدين خلال الفترة المقبلة.

أبطال مسلسل قيامة ارطغرل

  • إنجين ألتان دوزياتان
  • إسراء بيلقيتش
  • هوليا دارجان
  • سردار غوكهان
  • كآن تاشانار
  • ديدم بالتشين
  • عثمان سويكوت
  • محمد شفيق
  • هانديه شوباشي
  • نور الدين سونميز
  • جنكيز جوشكون

أونلاين مشاهدة الحلقة 123 ارطغرل الجزء الخامس عبر موقع النور

مشاهدة الحلقة 123 قيامة ارطغرل أونلاين وبدون تقطيع وبجودة HD

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

أحداث تاريخية عظيمة وجليلة حدث أثناء قيام الدولة العثمانية في القرن ال 13 الميلادي، وللتعرف على التاريخ الخاص بتلك الحقبة الزمنية، والتي جسدها مسلسل قيامة ارطغرل، يمكنك عزيزي المتابع متابعة ومعرفة تلك الأحداث من خلال مشاهدة حلقات مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس عبر قناة TRt  وعدد أخر من تردد القنوات الفضائية الأخرى التي حصلت على حق  الناقلة عرض المسلسل.

تردد قناة TRT 1 الناقلة لأحداث مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس

تردد قناة تي آر تي العارضة لأحداث الجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل، وقناة TRT1 هي القناة الرسمية الحاصلة على حق وبث وعرض حلقات مسلسل ارطغرل.

القمر الصناعي  التردد  معدل الترميز  الاستقطاب  معامل تصحيح الخطأ
تركسات Turksat 42°E 11042 8400 عمودي 5/6
إيتويلسات Eutelsat 7°E 10928 30000 عمودي 5/6

والجدير بالذكر، أن قناة TRT 1 تقوم بعرض حلقات مسلسل قيامة ارطغرل في اليوم الرسمي والمحدد لعرض الحلقات وهو كل أربعاء من كل أسبوع، وعقب ذلك يتم عرضها على قنوات فضائية أخرى بعد مرور 24 ساعة من عرضها على قناة TRT1 بعد ترجمتها للغة العربية.

موقع النور الإلكتروني، يقوم أيضاً بعرض حلقات مسلسل قيامة ارطغرل من خلال شبكة الإنترنت بعد عرض الحلقة على قناة TRT1  ب 3 ساعات فقط.

أوقات عرض مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس

يتم عرض حلقات مسلسل ارطغرل الجزء الخامس
الساعة ال8 مساءً وفقاً لتوقيت تركيا، اليمن، سوريا.
الساعة ال8 مساءً وفقاً لتوقيت دولة الإمارات.
الساعة 7 مساءً وفقاً لتوقيت الكويت.
الساعة 7 مساءً وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية.
الساعة ال6 مساءً وفقاً لتوقيت جمهورية مصر العربية

تردد القنوات الفضائية الناقلة أحداث الجزء الخامس – مسلسل قيامة ارطغرل

القناة  القمر الصناعي  التردد معدل الترميز
قناة الشرق النايل سات 11137 27500 عمودي
قناة الوطن النايل سات 10727 27500 أفقي
قناة دعوة الفضائية النايل سات 10727 27500 عمودي
قناة قطر النايل سات 10971 27500 عمودي
قناة فور شباب النايل سات 11316 27500 عمودي

أحداث مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس – الحلقة 123

الحلقة 123 قيامة ارطغرل الجزء الخامس، سوف تشهد العديد من المفاجآت والأحداث المشوقة، بداية من عودة غندو غدو سنغور، وأسر السيدة مهابيري على أيدي المغول، حتى قيام عثمان بقتل عمه بعد التأكد من خيانته وتعاونه مع الصلبيين وطمعه في الحكم.

معركة الدولة السلجوقية ضد المغول، هي من أكثر المعارك الدامية في تاريخ الدولة العثمانية، والتي سوف نشاهد أحداثها من خلال مشاهدة الحلقة 123 ارطغرل الجزء الخامس.

 

 

التعليقات