التخطي إلى المحتوى
  • نجحت فى مدة قصيرة في الاستحواذ على حب واحترام الملايين من عشاق كرة القدم فى مصر بل وفى الوطن العربى بالكامل بعد ظهورها فى أبهى صورها خلال عام واحد منذ إنطلاقها.

قناة أون سبورت المصرية التى إستطاعت فى فترة بسيطة الحصول على حقوق تلفزيونية رياضية لم يحلم أحد من قبل أن تذاع بشكل مجانى دون تشفير، لكن هناك بعض المعلومات قد تكون غير معروفة للبعض.

 

( تعديل ) تم بيع أسهم القناة بالكامل لشركة إيجل كابيتال لصاحبها محافظ البنك المركزى السابق هشام رامز

القناة الوليدة هى إحدى قنوات باقة أون تى ڤى المملوكة لمجموعة إعلام المصريين التابعة لرجل الأعمال المصرى أحمد أبوهشيمة “رجل صناعة الحديد والصلب”.

تم بيع العلامة التجارية لأبوهشيمة من مالكها السابق أيضا رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس فى شهر مايو عام 2016 حيث إستحوذ أحمد أبوهشيمة على نسبة 100٪ من أسهم قناة أون تى ڤى فى شكلها القديم.

الوكيل الإعلانى الحصرى للقناة هو شركة برومو ميديا بعقد ممتد حتى عام 2020 ومهمتها جلب الرعاة والمعلنين لكل ما تقدمه القناة من مباريات كرة قدم أو ألعاب أخرى وأيضا البرامج المقدمة للمشاهد المصرى والعربى.

الوكيل التسويقى للقناة هو شركة بريزنتيشن سبورتس التابعة أيضا لمجموعة إعلام المصريين ومهمتها جلب حقوق بث تلفزيونى للبطولات المختلفة سواء فى كرة القدم أو الألعاب الأخرى.

من أهم الصفقات التى أبرمتها قناة أون سبورت هى مشروع التوأمة التى تمت بينها وبين القناة الإماراتية العملاقة أبوظبى الرياضية والتى تم الإتفاق خلالها على تبادل الخبرات الإعلامية والمحتوى التلفزيونى بكل أنواعه بين القناتين وهذا بدا جليا بعد حصول قناة أون سبورت على حقوق بث مباراتى السوبر الأسبانى هذا العام بين كبيرى كرة القدم فى العالم برشلونة وريال مدريد والتى تمتلك حقوق بثهما أبوظبى الرياضية بشكل حصرى فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكلفت هذة البطولة خزينة أون سبورت مبلغ يقدر بمليون دولار أمريكى فى المباراة الواحدة.

المهندس أسامه الشيخ صاحب الخبرات الإعلامية الكبيرة هو من يرأس إدارة أون سبورت منذ إنطلاقها وحتى الآن.

أون سبورت تبث بشكل مجانى على القمر الصناعى نايل سات (يوتلسات 7 غرب) تردد 10853 ميجا هرتز والقطبية أفقى أو H ومعامل الترميز 27500، تصل تغطية القناة لجميع الدول العربية تقريبا وبعض المناطق على حدود البحر المتوسط فى قارة أوربا وهذا على أطباق الإستقبال الصغيرة.

التعليقات