التخطي إلى المحتوى

فاتورة التليفون الأرضي، متابعة منا عبر موقعنا “دليل مصر” نقدم لجميع متابعينا الكرام خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي،وهي تلك الخدمة التي قامت بإطلاقها وزارة الاتصالات المصرية من خلال موقعها الرسمي، هادفة من ذلك توفير الوقت والمجهود للمشتركين ومعرفة قيمة الفاتورة المطلوب سدادها قبل المطالبة بها، كما أتاحت الوزارة المعنية أمكانية سداد فاتورة التليفون الأرضي من خلال طرق دفع متباينة وكل ذلك عبر شبكة الإنترنت، ومن خلال الأسطر التالية سنوضح لكم بالخطوات والصور كيفية الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2018.

فاتورة التليفون الأرضي شهر أكتوبر

تبدأ الشركة المصرية للاتصالات في تحصيل فواتير التليفونات الأرضية وتستمر علمية التحصيل حتى يوم 15 نوفمبر المقبل، أي أن فترة التسديد هي شهر كامل، كما أتاحت الشركة المعنية طرق متنوعة أمام المشترك لسداد فاتورة التليفون الأرضي “تحويل بنكي، خدمة فوري، الدفع المباشر من خلال أي فرع”.

كما تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمة الاشتراك في الإنترنت الأرضي، من خلال قيام العميل بالدخول على الموقع الرسمي للاشتراك، ومن ثم يتوجه إلى الخدمات الإلكترونية، أو عن خلال اختيار خدمة الاشتراك في خط الإنترنت، مع ابتاع الخطوات المطلوبة.

وتمنح الشركة جهاز موديوم “راوتر” للإنترنت هدية للعملاء الجدد،  وذلك عقب إتمام عملية الاشتراك في خدمة الإنترنت الأرضي.

عروض الإنترنت السريع من شركة WE

يمكن الاستمتاع بأسرع شبكة إنترنت بمصر بلا حدود، وذلك من خلال شبكة WE إنترنت والتي تقدم للجميع تحديث شاملاً لسرعات وأسعار الإنترنت الثابت، وبسرعات تصل إلى 100 ميجا بت في الثانية.

وبعد انتهاء العميل من سعة التحميل الخاصة به وفقاً للاشتراك الشهري له، سيستمتع بإنترنت بلا حدود بسرعة 1 ميجا/ ثانية، وفي حال رغبة المشترك في العودة إلى السرعة الأصلية في نفس الشهر يمكنه القيام بشحن أي من السعات الإضافية كما يلي:

السعات الإضافية:

  • 20 جنيه …. 20 GB
  • 60 جنيه ….. 50 GB
  • 100 جنيه …..100 GB

وفيما يخص الاستعلام عن فاتورة التليفون المنزلي، قد أوضحت الشركة المصرية للاتصالات أن جميع مشتركي الشركة يمكنهم الاستعلام عن القيمة المستحقة للدفع الخاصة بفاتورة التليفون الأرضي عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالشركة وذلك من خلال الرابط التالي:

https://billing.te.eg/ar-EG

حل مشكلة ضعف خدمة الإنترنت المنزلي

ومن أهم الإنجازات التي قامت بها شركة المصرية للاتصالات، هي حل مشكلة ضعف خدمة الإنترنت لعدد كبير من المشتركين، حيث قامت الشركة المعنية بتغيير الكلابلات النحاسية القدمية واستبدلها بأخرى جديدة مصنوعة من مادة الفابير والتي تعمل بإشارات ضوئية ذات مدى طويل.

ميعاد سداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر

أصدرت الشركة المصرية للاتصالات، فاتورة تليفون شهر سبتمبر مع بداية الشهر، وتبدأ  في تحصيلها بداية من يوم 15 سبتمبر الماضي وحتى يوم 20 من الشهر أكتوبر، وبعد ذلك تبدأ فترة السماح والتي يتم خلالها استقبال المكالمات فقط لمدة 20 يوم فقط، وبعد ذلك تبدأ فترة سماح ثانية، لمدة 20 يوم آخرين، ولكن في تلك الفترة يتم فيها قطع إرسال أو استقبال المكالمات، لذا يجب على المشترك دفع رسوم إضافية “غرامة تأخير سداد” حتى يتم استعادة الخدمة مرة أخرى.

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

أولاً: يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة المصرية للاتصالات.

ثانياً: نقوم بكتابة كود المحافظة التابعة لها التليفون الخاص بنا، أو المحافظة التابعة لها رقم التليفون المراد الاستعلام عنه.

ثالثاً: نقوم بكتابة رقم التليفون المراد الاستعلام عنه.

رابعاً: نقوم بالضغط على كلمة إظهار الفواتير، وبعد ثواني معدودة سوف تظهر لنا الفاتورة.

تفاصيل فاتورة التليفون

تتضمن فاتورة التليفون الأرضي “منزلي، تجاري” على كل الرسوم التالية:

أولاً: قيمة الاشتراك الشهري.

ثانياً: قيمة المكالمات الزائدة.

ثالثاً: الضرائب والدمغات.

رابعاً: القيمة المالية الخاصة بالمتأخرات.

خامساً: قيمة المكالمات الزائدة.

سادساً: قيمة الاشتراكات الأخرى مثل “انتظار رقم الطالب، خدمة الانتظار” والخدمات الأخرى التي يحصل عليها المشترك بناءً على طلبه.

طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي

يمكن لجميع مشتركي المصرية للاتصالات القيام بدفع فاتورة التليفون الأرضي عن طريق طرق متنوعة، حسب ما يتناسب مع كل مشترك.

  • الدفع من خلال مكاتب المصرية للاتصالات وفروعها على مستوى محافظات الجمهورية.
  • الدفع عن طريق خدمة “فوري”.
  • الدفع من خلال بطاقات “الائتمان”.

رسوم خدمة الفاتورة التفصيلية

يمكن للمشترك بالمصرية للاتصالات، معرفة تفاصيل الفاتورة الخاصة بالتليفون الأرضي الخاص به، وذلك من خلال بيان المكالمات، وتقدر قيمة تلك الخدمة للفاتورة نظام الربع سنوي  جنيهات على أن يتم إضافة تلك القيمة إلى أول فاتورة يتم سدادها بعد الاشتراك في تلك الخدمة.

وفيما يخص بيان الخدمة الصوتية ومكالمات الإنترنت، فهي خدمة مجانية لجميع العملاء دون تحصيل أي مقابل لها.

رقم تليفون الجهاز القومي للاتصالات

الجهاز القومي للاتصالات، يستقبل جميع شكوى المواطنين الخاصة بالتليفون الأراضي، أو مشاكل الإنترنت، حيث يمكن للمواطن تقديم شكواه للجهاز المعني من خلال الاتصال على الرقم المخصص للشكوى وهو 155 بسعر المكالمة العادي.

مواعيد إصدار فواتير التليفون المنزلي

هذا وقد أفادت شركة المصرية للاتصالات أن الآلية المتبعة لإصدار فواتير التليفونات الأرضية هي، أن يتم إصدارها ربع سنوية أي ما يعني إصدار فاتورة كل ثلاثة أشهر حيث تم تقسيم السنة على أربع فواتير يتم إصدارها في المواعيد التالية:

الإصدار الأول …..20  يناير.
الإصدار الثاني ….. 20 أبريل.
الإصدار الثالث …. 20 يوليو.
الإصدار الرابع…..20 أكتوبر.

أماكن سداد فاتورة التليفون الأرضي

  • ماكينات ال ATM
  • منافذ التحصيل التابعة لكل من “خدماتي، فوري، BEE، مصاري”.
  • السنترلات
  • مكاتب البريد المصري المتواجدة في جميع أنحاء محافظات مصر.

خطوات الحصول على تليفون منزلي

يوجد كثير من المواطنين يرغبون في الحصول على تليفون منزلي، ولكنهم لا يتوافر لديهم المعلومات الكافية لاتخاذ هذا الإجراء، وهو ما سنقوم بإيضاحه عبر الأسطر التالية “طريقة التقديم، والأوراق المطلوبة”

أولا: الأوراق المطلوبة عند التقديم على التليفون الأرضي

  1. من خلال أقرب فرع للمصرية للاتصالات نقوم بسحب استمارة طلب خط التليفون الأرضي “المنزلي”.
  2. نقوم بكتابة كافة البيانات المتواجدة في الاستمارة، ومن ثم يتم إرفاق كل من المستندات التالية مع استمارة طلب الحصول على التليفون الأرضي “صورة من البطاقة الشخصية، عقد المنزل في حال إذا كان المنزل ملك، أو عقد الإيجار في حل أن محل الإقامة إيجار، فاتورة كهرباء أو غاز حديثة”.
  3. ويعقب ذلك قيام المتقدم، بدفع مبلغ مالي قدره 55 جنيهاً مصرياً وتلك القيمة هي رسوم الاشتراك في الخدمة.
  4. وفي خلال الفترة المحددة من انتهاء طلب تقديم الحصول على التليفون الأرضي، تقوم شكر المصرية للاتصالات بإرسال مندوبها كي يقوم بتركيب الخط الأرضي للعميل.

الاستفسارات والشكاوى للمصرية للاتصالات

يمكن لجميع مشتركي المصرية للاتصالات في جميع أنحاء الجمهورية، الوصول إلى الدعم الفني وخدمة العملاء في أي وقت، وذلك من خلال أي من الوسائل المتاحة وهي:

مكاتب خدمة العملاء:

الاتصال على أحدى مراكز خدمة العملاء من خلال الرقمين (111، أو 01555000111)
التواصل عبر إرسال بريد إلكتروني:

[email protected]

التواصل:(Facebook، Twitte، Google Plus، Youtube)

خدمة انتظار المكالمات

وتلك الخدمة يستطيع المشترك خلالها معرفة أن هناك شخص أخر يحاول الاتصال به، كما يمكنه تلقي تلك المكالمة بتحويل الخط إليها، وجعل المكالمة الأولى في حالة انتظار، ويتم دفع رسوم خدمة انتظار المكالمة مع كل فاتورة “مقدماً”.

وللاشتراك في خدمة انتظار المكالمات، يجب على العميل زيارة أقرب فرع له لعمل طلب الحصول على تلك الخدمة، أو الاتصال عبر الرقم التالي 111.

مواعيد تسديد فاتورة التليفون الأرضي فاتورة شهر أكتوبر 2018

أصدر الشركة المصرية للاتصالات فواتير التليفون المنزلي والأرضي عن شهر أكتوبر 2018، والجدير ذكره بأن الشركة المعنية تعطي مهلة لجميع المشتركين شهر كي يتم سداد فاتورة التليفون دون فرض أي رسوم إضافية أو غرامات.

أما عن فترة السماح الخاصة بسداد فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أكتوبر فهي تبدأ من: 15 سبتمبر الماضي وتنتهي يوم 15 أكتوبر الجاري وهو الموعد النهائي لسداد فاتورة التليفون الأرضي أو المنزلي دون غرامات.

خطوات سداد فاتورة التليفون الأرضي عن طريق خدمة فوري

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ب خدمة فوري وذلك من خلال الضغط هنا
  • اختيار المصرية للاتصالات “للإنترنت المنزلي”

  • تدوين كود المحافظة التابع لها التليفون الأرضي مضافاً إليه رقم الهاتف.
  • الكبس على زر أظهر الفواتير.
  • اختيار الفاتورة المراد سدادها كما هو موضح بالصورة.

  • نقوم بالضغط على “أدفع” وهي تكون ظاهرة أعلى الشاشة.

نضغط على “أدفع” ومن ثم نقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بنا، ثم نضغط على أيقونة “سدد”.

أخيراً، يتم اختيار طريقة الدفع ووفقاً للكارت البنكي “الفيزا” المتاح لنا”.

عروض المصرية للاتصالات الجديدة لخدمات التليفون الأرضي

  • خدمة إرسال الفواتير للمشتركين عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم.
  • نظام WE وهو نظام يتم من خلاله عمل فاتورة واحدة تتضمن تكلفة كل من “اشتراك الانترنت، الموبايل، التليفون الأرضي”.
  • خدمة عد الإزعاج والتي من خلالها يقوم المشترك بمنع أي من الأرقام غير راغب في استقبالها أو الأرقام غير معروفة له.
  • خدمة الرد السريع.
  • خدمة عمل مكالمات جماعية.
  • خدمة الرقم المختصر، وهو رقم يتم تحديده من قبل المشترك يتم الاتصال به في الحالات الطارئة.

خدمة الفاتورة التفصيلية

وهي خدمة أطلقتها شركة المصرية للاتصالات، أتاحت من خلالها لجميع العملاء إمكانية الحصول على بيان تفصيلي للفاتورة المكالمات “المحافظات، المحمول، خدمة الإنترنت، الخدمة الصوتية”.

كما يمكن للمشترك الحصول على الفاتورة التفصيلية الخاصة بهاتفه الأرضي من خلال البريد الإلكتروني أو عن طريق رقم الفاكس، وفقاً للطريقة التي يحددها مشترك المصرية للاتصالات.

ويتم تشغيل خدمة الفاتورة التفصيلية للعميل بعد مرور فترة زمنية وهي 48 ساعة عمل من دفع قيمة الاشتراك المحدد سواء شهري، أو ربع سنوي، وذلك وفقاً لما أعلنته شركة المصرية للاتصالات.

للاشتراك في خدمة الفاتورة التفصيلية يرجى الاتصال على رقم 111 وهو الرقم المخصص ل مركز خدمة العملاء.

والجدير ذكره، أن المصرية للاتصالات تقدم خدمة الفاتورة التفصيلية للعملاء لبيان استهلاك خدمة الإنترنت والخدمة الصوتية وبيان رسوم مكالمات المحافظات مجاناً.

بينما يتم دفع قيمة 2 جنيه للاستعلام عن مكالمات المحمول للفاتورة الشهرية، و6 جنيه للفاتورة الربع سنوية.

الخواص التي تقدمها شركة المصرية للاتصالات

تقدم المصرية للاتصالات عدد من الخواص لجميع مشتركي الشركة، ومن أهم تلك الخواص ما يلي:

  • خاصية انتظار المكالمات.
  • خاصية الرد السريع.
  • خاصية التتبع.
  • خاصية مكالمة “اجتماع”.
  • خاصية اختصار الأرقام.
  • خاصية المنبه.

غرامة عدم سداد فاتورة التليفون الأرضي

وفقاً للقانون المنظم لمنظومة الاتصالات المصرية، تبدأ الشركة المصرية للاتصالات بفرض وتحصيل غرامة تأخير سداد فاتورة التليفون الأرضي بداية من يوم 15 من الشهر التالي لإصدار الفاتورة، حيث في تلك الفترة يكون التليفون الأرضي في فترة سماح “استقبال المكالمات فقط” دون إمكانية إرسال أو عمل أي من المكالمات.

تعد فاتورة التليفون شهر أكتوبر هي أخر فاتورة تليفون يتم إصدارها لعام 2018م، كما يشار أيضاً إلى أنه حتى الآن لم يتم إصدارها من قبل المصرية للاتصالات، وفي حال إصدار فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر، من المحتمل أن يكون هناك ضغط كبير على الموقع الرسمي للمصرية للاتصالات.

أصدرت اليوم المصرية للاتصالات فاتورة التليفون الأرضي شهر أكتوبر 2018م، حيث يمكن لجميع المشتركين الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون من خلال عمل زيارة إلى الموقع الرسمي للمصرية للاتصالات بالضغط هنا، وتطبيق كافة الخطوات التي قمنا بتوضيحها خلال مقالنا.

طريق سداد فاتورة التليفون الأرضي

والجدير بالذكر، أنه سوف  تستمر فترة سداد الفاتورة بدون فرض غرامات حتى يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر المقبل، وبعدها يتم فرض غرامات تأخير على كل مشترك لم يقم بسداد فاتورة التليفون الأرضي شهر أكتوبر 2018م.

لذلك ففي حال وجود أي استفسار لكم حول فاتورة التليفون الأرضي أو كيفية الاستعلام عنها، أو طرق سدادها، فقط ضعوا السؤال أو الاستفسار في المكان المخصص للتعليقات وسوف يتم الرد على حضراتكم بشكل فوري.

التعليقات