التخطي إلى المحتوى

مع تسهيل الإجراءات المتبعة في جميع الخدمات المتاحة بالمملكة أمام المواطنين والمقيمين والوافدين وحرصا من المملكة في إحداث التطوير الشامل في كل مجالاتها للوصول إلي تحقيق رؤية 2030 تعمل المملكة حاليا علي تسهيل كل الإجراءات والانتهاء منها بصورة إلكترونية توفيرا للوقت والجهد، مع الانتهاء من كافة الإجراءات في مواعيدها المحددة. ومن ضمن الخدمات التي تهم المواطن موضوع سداد فاتورة الكهرباء المستحقة عليه عن الشهر مجال السداد.

حيث يستطيع المواطن المقيم بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونيا وسدادها أيضآ إلكترونيا باستخدام رقم الهوية سواء ( هوية وطنية – هوية مقيم) أو باستخدام رقم الحساب الخاص به.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

ويتم ذلك بالدخول علي الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء السعودية ولقد جاء قرار الوزارة بسداد الفاتورة إلكتروني قبل موعد السداد المقرر وهو في الــ 28 من كل شهر حتي تكون متاحة أمام الجميع من مشتركي الشركة الكهربائية.

كما وفرت الوزارة أيضآ وسائل اتصال متاحة أمام الجميع تمكن آي مواطن راغب في سداد الفاتورة المستحقة ويجد مشكلة في الدخول علي الموقع الإلكتروني للشركة بجانب احتياجه في التعرف علي الخدمة الجديدة وطرق الاشتراك فيها أو إلغاءها  من الاتصال علي رقم (500120 ) وهو الرقم الخاص بهيئة الكهرباء السعودية أو القيام بإرسال رسالة نصية قصيرة عليه.

اقرأ أيضا

شكاوى شركة الكهرباء..تعرف على طرق تقديم شكوى عبر الرسائل القصيرة

 

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء المستحقة

·    يتم الدخول علي الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية وهو الرابط الخاص بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية.

·    يقوم المواطن بكتابة رقم حسابه والذي قام بالتسجيل فيه من قبل.

·    يقوم بكتابة الرمز المرئي الموجود بدقة وبدون آي أخطاء.

·    الضغط علي كلمة عرض لإظهار الفاتورة.

ومع تسهيل إجراءات الوزارة أمام المواطنين وصل عدد المشتركين علي موقع هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج إلي أزيد من مليون مشترك خلال العام الماضي مع زيادة العدد ووصوله إلي رقم 5 مليون مشترك.

كيفية التسجيل إلكترونيا للإطلاع علي فاتورة الكهرباء ( طريقة الاشتراك في خدمة الفاتورة الإلكترونية)

يتم من خلال عدة خطوات تمكن المواطن الذي لم يقم بالاشتراك قبل ذلك بتسجيل الاشتراك للاستفادة من خدمات الشركة وهذه الخطوات هي :

·    يتم الدخول علي رابط الشركة السعودية للكهرباء وهو لتسجيل الاشتراك في خدمة الاستعلام إلكترونيا.

·    يتم تعبئة الخانات المتاحة ويكون أولها كتابة رقم حساب الشخص.

·    كتابة البريد الإلكتروني والذي سوف ترسل علية هيئة الكهرباء الكثير من الإشعارات الخاصة بالفاتورة من تاريخ سدادها،  ومعرفة قيمتها وغيرها من الإشعارات.

·    الضغط علي أيقونة التسجيل والاشتراك في الخدمة.

·    يتاح التسجيل باللغتين العربية والإنجليزية.

وسائل التواصل مع شركة الكهرباء في حالة تقديم شكوي

·    كما يمكن للمواطن من الاعتراض علي قيمة الفاتورة التي تم إصدارها من خلال الاتصال علي رقم 920001100.

·    كما يمكنه توجيه شكوي لموقع الشركة وهو الرابط الخاص بتقديم الشكاوى.

·    كما أتاح الشركة السعودية للكهرباء العديد من وسائل التواصل الأخرى أمام المواطن حيث أنشأت لها صفحات رسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك – تويتر).

·    أنشأ الشركة برنامج خاص يمكن للمواطن أن يقوم بتحميله من “جوجل بلاي ستور” وتثبيته علي جهاز الجوال الخاص به، ويتم من خلاله الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بكل سهولة.

 

التعليقات