التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم الأحد 13 مايو 2018 في السوق المصري والسوق العالمي، نعرض لكم سعر الذهب بالسوق المحلي وبورصات المعادن العالمية، والتذبذبات السعرية التي يعاني منها متأثرا بالأحداث الاقتصادية والسياسية بالمجتمع الخارجي، ويتأثر السوق المصري بالسوق العالمي في الفترة الأخيرة.

ويعتبر سوق التداول للمعدن النفيس بالسوق المصري من الأقل تداولا بالفترة الأخيرة، ويرجع قلة التداول لارتفاع سعر الذهب والتذبذب المستمر الذي يعاني منه، ويتجه المواطن في هذا لبيع مدخراته من المصنوعات الذهبية أكثر من اقتناؤه، ويقتصر وقت التداول على المعدن النفيس في أيام العطلة والمناسبات الاجتماعية.

ويلاحظ على المستوى العالمي استقرار سعر أوقية الذهب عند مستوى أعلى من 1200 دولارًا للأوقية وذلك مع الانخفاض مستمر لسعر الدولار ببورصات العملة العالمية، وذلك منذ بداية هذا العام، نظرا للأحداث السياسية المتغيرة والمتذبذبة على المستوى العالمي والتي تؤدي لارتفاع أسعار الذهب بين الحين والآخر، حتى أصبح القاع السعري له لا يتجاوز 1200$.

سعر الذهب اليوم

  • سجل عيار 21 في السوق المصري ارتفاعا طفيفا ليسجل 648جنيه، بدون مصنعية.
  • سجل سعر الأوقية 1318$ بالفترة الصباحية.
  • توقف التداول ببورصات المعادن العالمية، للعطلة الأسبوعية، السبت والأحد.

يفضل الشعب المصري شراء الذهب من عيار 21 وتضطرهم الظروف لارتداء المصوغات من عيار 12 وهو ما يسمي في الغالب بالسوق المصري بالذهب الصيني.

انخفاض الطلب العالمي على الذهب

انخفاض الطلب العالمي على الذهب بحوالي 14% ولك بسبب:

  • انخفاض كبير لمشتريات صناديق المؤشرات
  • انخفاض مشتريات البنوك المركزية في النصف الأول من 2017، بالرغم من ارتفاع الطلب على العملات والسبائك والمجوهرات بسبب ارتفاع الطلب بالهند وتركيا
  • ارتفاع لنسبة مشتريات سبائك الذهب والعملات المعدنية 13% في الربع الثاني، ونسبة 11% في الربع الأول مع ارتفاع طلب الصين والهند وتركيا.

تحديث

  • ارتفاع في سعر الأوقية في بورصات المعادن العالمية بعد تراجع الدولار فيها، بعد قرار ترامب الأخير تجاه إيران، وسجل سعر الأوقية 1314$، وسجل الذهب بالسوق المصري ارتفاعا طفيفا عن أسعار الأمس، بينما استمر مستقرا عند متوسطاته السعرية في 3 أسابيع، وسجل متوسط عيار 21 حوالي 646 جنيه، بدون مصنعية.
  • سجل سعر الأوقية في بورصات المعادن العالمية ارتفاعا طفيفا مسجلا 1314$، وسجل الذهب في السوق المصري ارتفاعا طفيفا عن متوسطاته السعرية في 3 أسابيع، وسجل متوسط عيار 21 حوالي 648 جنيه، بدون مصنعية بمحلات الصاغة المصرية.
  • اختتمت بورصات المعادن الجمعة تعاملاتها الأسبوعية على انخفاض، وسجل سعر الأوقية في ختام التعاملات 1318$، واستمر المعدن الأصفر مستقرا حول مستوياته السعرية في يومين بالسوق المصري.

التعليقات