التخطي إلى المحتوى

أسعار الدواجن اليوم،تتباين أسعار الدواجن من محافظة لأخرى ومن يوم لآخر، حيث يؤثر على سعر كيلو الدواجن عدة عوامل، يعتبر أهمها تذبذب سعر الدولار الذي يعتبر عامل رئيسي لارتفاع أسعار العلف وأدوية الطيور فيؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وفيروس أنفلونزا الطيور الذي بدء في الظهور هذه الأيام وساهم في أنخفاض السعر، بالإضافة إلى معدل العرض والطلب الذي يتميز  بتأثيره القوي على سعر الدواجن فسرعان ما ترتفع أسعار الدواجن بحلول المناسبات والأعياد ثم تعود لانخفاضها بعد ذلك.

حيث تعد لحوم الدواجن من  أحد المكونات الأساسية التي يجب تواجدها على طاولة الطعام المصرية، لذلك يهتم المواطنون بمعرفة أسعار الدواجن يومياً.

هذا وسنوفر لكم تحديث يومي بآخر المستجدات بأسعار الدواجن والبط وكرتونة البيض، بالإضافة إلى أسعار الكتاكيت فقد حرصنا على الحصول على قائمة الأسعار المتواجدة في الجداول الملحقة من جهات موثوقه، لتكونوا على علم بآخر أسعار الدواجن قبل التوجه إلى المتاجر للشراء.

أسعار الدواجن اليوم 14 أكتوبر:

صرح رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية في القاهرة الدكتور عبد العزيز السيد،أن أسعار الدواجن تشهد استقرار ملحوظ في هذه الأيام حيث تعتبر لحوم الدجاج والأسماك من أهم مصادر البروتين بسعر متناول بين المواطنين، على عكس سعر اللحوم الحمراء الذي بلغ سعرها 150 جنية للكيلو في بعض المناطق.

  • كما تسعى الدولة بالتعاون مع وزارة التموين التحكم بأسعار الدواجن من خلال بورصة الدواجن التي تعمل على تحديد سعر كيلو الدواجن وتحديد سعر ربح ثابت للمربي والتاجر، كما تعمل على زيادة الثروة القومية من الطيور لتتوافر بأسعار أقل للمواطنين، كما قررت الحكومة تخفيض أسعار الدواجن المجمدة من 31 جنية إلى 29 جنية للكيلو.
النوع السعر
كيلو الفراخ البيضاء ويتراوح بين 27.00 و 28جنية للكيلو.
اللحم الفراخ البلدي ويتراوح من  29 إلى  30 جنية للكيلو.
لحم الفراخ الساسو ويتراوح من 30 إلى 31 جنية للفراخ للكيلو.

أسعار البط:

النوع السعر
لحم بط مولارد ويتراوح من 13 إلى 13.50 جنية للكيلو.
لحم بط مسكوفي ويتراوح من  11 إلى 11.50 جنية للكيلو.

أسعار كرتونة البيض:

النوع السعر
البيض البلدي ويتراوح السعر من 37 إلى 37.50 جنية للكرتونة.
البيض الأحمر ويتراوح من  36 إلى 36.50 جنية للكرتونة.
البيض الأبيض ويتراوح من 33 إلى 33.50 جنية للكرتونة.

أسعار الكتاكيت:

النوع السعر
كتكوت بلدي ويتراوح من 1.85 إلى 2.50 جنية للكتكوت.
كتكوت ساسو ويتراوح من 3.50 إلى  4 جنية للواحد.
كتكوت أبيض ويتراوح من 8.5 إلى 10 جنية للواحد.

توقعات بأسعار الدواجن خلال الفترة القادمة بالأسواق المصرية

على الرغم من ارتفاع أسعار الدواجن في الفترة الماضية، إلا أنه تشير التوقعات إلى حدوث أرتفاع بأسعار الدواجن بالأسواق المصرية في الفترة القادمة، حيث يحل علينا فصل الشتاء الذي تنخفض فيه درجات الحرارة فيترتب عليه وفاة أعداد أكبر من الكتاكيت حديثي الولادة، الأمر الذي سيصنع فجوة بين معدل الطلب من المستهلكين والكمية المعروضة عليهم.

هذا وتتأثر أسعار الدواجن بأسعار العلف التي من المتوقع أرتفاع أسعارها في الفترة القادمة، أما عن انخفاض الأسعار النسبي في سعر الدواجن هذه الأيام، فيرجع إلى ضخ كميات كبيرة من الدواجن في المجمعات الاستهلاكية الحكومية بأسعار تنافسية تتراوح من 12.5 إلى 14 جنية للكيلو، الأمر الذي أثر على طلب الدواجن في المحلات.

سعر الدواجن بالأسواق المصرية
بلغ سعر كيلو الدواجن وفقاً لبورصة الدواجن الرئيسية سعر كيلو الدواجن الأمهات 21 جنية للكيلو، والدواجن البيضاء 23 جنية في المزارع ويصل للمستهلك بسعر 27 جنية للكيلو، وسعر الدواجن الساسو 29 جنية للكيلو.

 

التعليقات