التخطي إلى المحتوى

رابط موقع نظام نور 1439 برقم الهوية، ومن خلال الدخول علية يتمكن المعلم من تنزيل نتائج الطلاب عليه باتباع خطوات معينة، ويتمكن الطالب أيضا من التعرف على النتاج الخاصة به لجميع الصفوف الدراسية، تابعونا على موقعنا لمعرفة كل جديد.

نعرض عليكم رابط موقع نظام نور برقم الهوية للعام الدراسي الحالي 1438-1439 الحالي، حيث يقوم الموقع بتسهيل التعرف على نتائج الاختبارات الشهرية للطالب السعودي بالمراحل الدراسية الإعدادية، والمتوسطة، ولثانوية، ويمكن لكل من المعلم الدخول على الموقع لوضع ورصد درجات الطلاب، كما يمكن لولي الأمر الدخول على الموقع أيضا.

ويهدف نظام نور للتسجيل الإلكتروني بالأساس للتسهيل على الطالب وأولياء الأمور ليتمكنوا من التسجيل الإلكتروني بالمدارس الحكومية بالمملكة، وكذلك تسهيل التعرف على نتائج الاختبارات الشهرية للطلاب وضمان سرية المعلومات والنتائج، حيث يملك كل طالب رقما سريا عند تسجيل الدخول للموقع، كما يقدم الموقع خدمة تيسير التعرف على النتائج النهائية للامتحانات في آخر العام وامتحانات منتصف العام.

رابط موقع نظام نور 1439

قامت وزارة التعليم السعودية بإنشاء موقع نور بهدف تعظيم الاستفادة من الأنظمة الإلكترونية بالمملكة، والتي يكون الهدف الأساسي منها هو التيسير على المواطن والطلاب وضمان دقة المعلومات والنتائج وسرية بيانات ونتائج كل طالب، ويعتمد الطلاب عليه في التعرف الشهري على نتائج الاختبارات والتعرف أيضا على نتائج منتصف العام، والتي تقرر ظهورها قريبا بعد أن انتهى الطلاب من أداء امتحاناتهم.

الدخول على موقع نور للنتائج

قمنا في الفيديو السابق بشرح طريقة الدخول على موقع نور للتسجيل الإلكتروني والتعرف على نتائج الاختبارات والنتائج، ولضمان سرية المعلومات يقوم الطالب، أو ولي الأمر، بإدخال رقم الهوية الخاص بكل طالب ليتمكن من الحصول على رقم سري خاص به، ويستطيع الطالب من خلال هذا الرقم التعرف في كل مرة يدخل فيها على الموقع على نتائجه الشخصية وضمان سرية نتائج اختباراته.

خطوات التعرف على النتائج

  1. الدخول على موقع نور https://noor.moe.gov.sa وتجهيز بيانات الطالب.
  2. الانتقال للصفحة الرئيسية وإدخال بيانات الطالب في المكان المخصص لكل بيان، البريد الإلكتروني للطالب، كلمة المرور، الكود الاختباري، ضغط كلمة دخول.
  3. ستدخل حينئذ على صفحات موقع نور، اضغط على قائمة رصد الدرجات، موجودة على يمين الصفحة.
  4. اضغط على رصد الدرجات تجد درجات الطالب موجودة.

انتهت امتحانات نهاية العام في المرحلة الابتدائية، وبدأ البحث على موقع نور التعليمي يرتفع للاستعلام عن موعد ونتيجة المرحلة الابتدائية، ويقدم لكم موقعنا متابعة يومية لآخر أخبار النتائج ونوافيكم بموعد ظهورها فور التعرف عليه.

يهدف نظام نور بالأساس لتخفيف أعباء البحث عن النتائج في قوائم الأسماء بالمدارس، وتسهيل التعرف على النتائج بأحدث الطرق التكنولوجية الحديثة التي أصبحت المملكة تتبعها بالعقد الأخير.

التعليقات