التخطي إلى المحتوى

انتهى التقديم في المرحلة الأولى بالمدارس اليابانية، وتم الإعلان عن القبول بالمدارس اليابانية الجديدة قبيل بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019، ويعرض عليكم موقعنا المتميز رابط التقديم في المدارس اليابانية  ejs.moe.gov.eg وموعد التقديم في المرحلة الثانية في تلك التجربة التعليمية الجديدة، نعرضه عليكم مع متابعة لآخر أخبار التقديم في تلك المدارس مع شروط التقديم والمدارس اليابانية الخاصة بالمحافظات المختلفة، وبما إن التقديم في المدارس اليابانية سيتم إلكترونيا، تعرف على رابط التقديم في المدارس اليابانية .

وكانت التجربة التعليمية الفريدة المسماة ب” المدارس اليابانية” من المقرر لها البداية في العام الدراسي 2017-2018، إلا أن عدم استكمال الدراسات الكافية والاستعدادات اللازمة جعلت من الأفضل تأجيلها حتى العام الدراسي الحالي 2018-2019، وتم وضع العديد من الشروط والضوابط للالتحاق بتلك المدارس لكل من الطالب والمعلم على حد سواء.

رابط التقديم في المدارس اليابانية
رابط التقديم في المدارس اليابانية

رابط التقديم في المدارس اليابانية

بما أن المقرر أن يتم التقديم في المدارس اليابانية بشكل إلكتروني فقد تم تحديد الموقع الإلكتروني، الذي يتم تقديم طلبات الالتحاق بالمدارس عليه، حيث يقوم الطالب، أو ولي الأمر، وكذلك المعلم الراغب في التدريس في تلك المدارس، بتقديم طلب الالتحاق وينتظر فيما بعد القبول أو الرفض.

موعد التقديم في المدارس اليابانية

بعد البحث الجيد تم تحديد موعد التقديم في المدارس اليابانية بعد انتهاء امتحانات جميع المراحل الدراسية الأساسية والثانوية، وهو في شهر يونيو 2018، على أن يتم بشكل إلكتروني تماما ويتم عمل المقابلات اللازمة للطلاب في حال قبولهم في المدارس، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم استعدادها لقبول دفعة جديدة، في المرحلة الثانية، للتقديم بالمدارس اليابانية، وذلك للمدارس التي فيها أماكن شاغرة.

شروط التقديم في المدارس اليابانية

  1.  أن يبلغ الطفل الرابعة من عمره عند بداية قدوم الدراسة في شهر أكتوبر وذلك بالمرحلة الأولى بالمدرسة.
  2.  يتم حصر الطلاب المؤهلين للالتحاق بالمدرسة بالتسلسل الرقمي للمتقدم بداية من العمر الأكبر للطفل إلى الأصغر بعد اجتياز جميع الشروط للالتحاق بالمرحلة الأولى لرياض الأطفال، ويجب ألا يكون عمر الطفل يبلغ الخمس سنوات.
  3. يجب أن يبلغ الطفل عمر خمس سنوات إلى ست سنوات لا يزيد عن ذلك وذلك عند التقدم للمرحلة الثانية لرياض الأطفال، يكون الأولوية لطلاب المرحلة الأولى.
  4. يبدأ حصر الأطفال المتقدمين للمرحلة الأولى الابتدائية بواسطة التسلسل الرقمي للمتقدم.
  5.   يجب الالتزام للمتقدم بالسن المطلوب لكل مرحلة من مراحل المدرسة اليابانية.
  6.   يجب من اجتياز شرط الموقع السكنى الذي تطلبه المدرسة اليابانية لوالد الطفل.
  7. تبدأ مديرية التربية والتعليم بالتوقيع على المقبولين بالالتحاق بالمدرسة وإرفاق نسخة لها بأسماء طلاب جميع مراحل المدرسة اليابانية.
  8.   يستطيع المتقدمين من معرفة نتيجة قبولهم للمدرسة اليابانية في يوم 15/7 سنويًا وسوف سيتم إظهار النتائج الأخري التي لم يتم الإعلان عنها وذلك في اليوم الأول من شهر سبتمبر.
  9. عمر الطالب في بداية أكتوبر 2018
  10. المربع السكنى يجب أن يكون في نطاق المدرسة
  11. درجات الطفل في الاختبار وذلك بعد توافر الشرطين السابقين.

ويتم تحديد أعداد المعلمين بالمدارس حسب الحاجة لكل مدرسة ووفق معايير صارمة ومرتفعة للمدرس لتعظيم الاستفادة من التجربة التعليمية وعدم السماح بأي إخفاقات فيها.

المدارس والمحافظات التي فيها المدارس اليابانية

  1. في محافظة القاهرة: المدرسة المصرية اليابانية 1 بالشروق، والمدرسة المصرية اليابانية 2 بالشروق، والمدرسة المصرية اليابانية 2 بالقاهرة الجديدة.
  2.  محافظة الجيزة: المدرسة المصرية اليابانية بحدائق أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بالمنطقة الصناعية بأكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بالشيخ زايد.
  3. محافظة الإسكندرية: المدرسة المصرية اليابانية بالمنتزه، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب 1، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب
  4. محافظة بورسعيد: المدرسة المصرية اليابانية بحي العرب.
  5. محافظة السويس: المدرسة المصرية اليابانية بفيصل.
  6. محافظة دمياط: المدرسة المصرية اليابانية بدمياط الجديدة.
  7. محافظة الدقهلية: المدرسة المصرية اليابانية بجمصة.
  8. محافظة الشرقية: المدرسة المصرية اليابانية بكفر صقر، والمدرسة المصرية اليابانية 1 بمدينة العاشر، والمدرسة المصرية اليابانية 2 بمدينة العاشر.
  9. محافظة القليوبية: المدرسة المصرية اليابانية بالعبور.
  10. محافظة كفر الشيخ: المدرسة المصرية اليابانية ببيلا.
  11. محافظة الغربية: المدرسة المصرية اليابانية بطنطا، ومدرسة الشهيد كريم يحي رفعت محمد شوقي المصرية اليابانية، والمدرسة المصرية اليابانية بسمنود.
  12. محافظة المنوفية: المدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم، والمدرسة المصرية اليابانية بقويسنا.
  13. محافظة البحيرة: المدرسة المصرية اليابانية بحوش عيسى.
  14. محافظة الإسماعيلية: المدرسة المصرية اليابانية بالإسماعيلية.
  15. محافظة بني سويف: المدرسة المصرية اليابانية ببني سويف الجديدة.
  16. محافظة الفيوم: المدرسة المصرية اليابانية بمدينة الفيوم، والمدرسة المصرية اليابانية بسنورس.
  17. محافظة المنيا: المدرسة المصرية اليابانية بمدينة المنيا الجديدة.
  18. محافظة أسيوط: المدرسة المصرية اليابانية بأسيوط الجديدة.
  19. محافظة قنا: المدرسة المصرية اليابانية بمدينة قنا.
  20. محافظة أسوان: المدرسة المصرية اليابانية بحي العقاد.
  21. محافظة البحر الأحمر: المصرية اليابانية 1 بالغردقة، والمصرية اليابانية 2 بالغردقة.

من الجدير بالذكر أن عدد الفصول بكل مدرسة من المدارس اليابانية يختلف عن المدرسة الأخرى، فبعضها 3 فصول أو أقل أو أكثر، أي أن بعض المدارس في مرحلة رياض الأطفال من المتوقع لها أن تشغل هذا العام فصلين والبعض الأخر 3 فصول، وذلك حسب حاجة كل مدرسة حسب قوتها الاستيعابية بما لا يضر بمصلحة الطالب في المقام الأول، ومن المقرر الوصول بعدد الفصول بعد مراحلة النمو إلى عدد الفصول المقرر في الجدول السابق.

التعليقات