التخطي إلى المحتوى

أحياناً تعاني بعض السيدات من اكتساب الوزن في شهر رمضان، بالغرم من حرصهن على عدم حدوث ذلك، ولكن تكتسب السيدات الوزن لأسباب مختلفة ومنها، عدم الالتزام بنظام غذائي معين، بجانب تناول الكثير من الوجبات بين الإفطار والسحور.

ولكن هناك بعض الحيل التي يمكن الالتزام بها لخسارة الوزن بشكل كبير في رمضان.

الغذاء الصحي

لابد من الاعتماد على نظام غذائي صحي، والابتعاد عن الأطعمة المقلية عند الإفطار،واستبدالها بالأطعمة الصحية، كما يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الخضروات والأسماك أو اللحوم الخالية من الدهون، ومن الأفضل بدء الإفطار بطبق الشوربة وبعدها طبق السلطة الذي يحتوي على جميع الخضروات الصحية.

الوقت

احرصي على تناول وجبتك في الوقت نفسه يومياً، أي وقت المغرب، أمر جيد وصحي، لكن من الأفضل تناول الطعام ببطء، ولابد من شرب لترين ماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور، حتى تقومي بترطيب بشرتك بشكل صحي.

الصيام

الصيام أمر مهم وفي صالحك، تحديداً أنه يوجد أنظمة غذائية صارمة تعتمد على خسارة الوزن، مثل النظام العسكري أو النظام الدنماركي، ومن هنا لابد مكن استغلال ساعات الصيام الطويلة في خسارة الوزن، ولكن من المهم تناول كميات كبيرة من الفاكهة وبالتحديد في فترة السحور.

التدليك

بعد الإفطار بالتأكيد لابد من القيام بالتدليك الذي يعمل على تحسين الدرة الدموية، ويعزز الأيض وتأثير حرق الدهون ويشد الجلد ويخفف من التوتر العصبي ويعزز الاسترخاء، كما يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضة بعد تناول وجبة الإفطار من أجل الحصول على الوزن المثالي في رمضان.

 

 

التعليقات