التخطي إلى المحتوى

أكد اللواء “عمرو لطفي” مساعد وزير الداخلية والقائم على الأعمال بعثة الحج لهذا العام، أن إجراء القرعة الخاصة بالحج سوف تُقام في جميع المحافظات بداية من يوم الأحد 12 مارس، وحتى يوم 19 مارس، وقد أشار إلى أن هناك أكثر من 79 ألف مواطن تقدموا بالفعل لقرعة الحج منذ أن بدأ الإعلان.

وأضاف سيادته إلى أن الإدارة العامة للشئون الإدارية سوف تقوم بإخطار جميع مديريات الأمن بالأعداد النهائية للمتقدمين، بعد انتهاء التقديم، وحتى يتم طباعتها من خلال قسم التكنولوجيا والمعلومات التابعة لكل مديرية، بالإضافة إلى توزيع الحصص الخاصة بكل محافظة، وذلك من خلال منظومة الحج الإلكترونية.

التقديم في قرعة حج وزارة الداخلية

وبالفعل بدأ التسجيل في حج قرعة وزارة الداخلية بداية من 25 فبراير وحتى 8 مارس، وذلك من خلال الرابط الرسمي لبوابة الحج المصرية كما صرحت وزارة الداخلية، هذا وبالإضافة إلى إتاحة رقم للاتصال المباشر للتواصل مع أحد ممثلي الخدمة وهو “0227983000”.

كيفية التسجيل في حج قرعة وزارة الداخلية من خلال بوابة الحج الإلكترونية

وقد صرحت الوزارة بعدة خطوات من أجل التسجيل في قرعة الحج المصرية التابعة لوزارة الداخلية وسوف نسردها عليكم الآن بشكل مُبسط للراغبين في التسجيل في قرعة الحج من خلال موقع وزارة الداخلية.

  • أولا يجب الدخول على موقع “بوابة الحج المصرية” في فترة التسجيل بداية من 25 فبراير وحتى 8 مارس.
  • ثانيًا يجب تسجيل أسم المُتقدم بالكامل كما هو مدون في البطاقة الشخصية ويجب أن تكون البطاقة سارية.
  • ثالثًا تسجيل رقم البطاقة المكون من 14 رقم.
  • رابعًا تسجيل رقم الهاتف.
  • خامسًا وصف الحالة الصحية بشكل مُفصل.
  • سادسًا تسجيل بيانات المرافق في حالة تواجده.
  • سابعًا وأخيرًا يجب عليك الانتظار حتى يتم الإعلان عن نتيجة القرعة من خلال مديرية الأمن التابعة لمحل إقامتك.

التقديم من خلال مراكز الشرطة

قبل التوجه إلى مركز الشرطة التابع لك يجب إحضار الأوراق اللازمة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون البطاقة حديثة وسارية، مع جواز سفر حديث.

  • يجب التوجه إلى أحد مراكز الشرطة ومن ثم الحصول على استمارة التقديم واستيفاء البيانات.
  • ومن الضروري وضع طابع شرطة على استمارة التقديم بقيمة جنيه واحد.

نتيجة قرعة الحج المصرية من بوابة الحج الإلكترونية

وبالفعل قد انتهى يوم الخميس 8 مارس الماضي  تسجيل فيه طلبات الحجاج، ونقوم الآن بعرض الرابط الرسمي والذي من خلاله يمكن الاستعلام عن القبول في قرعة الحج وزارة الداخلية 2018، من خلال موقع “بوابة الحج الإلكترونية“، وقامت وزارة الداخلية بتخصيص تلك الرابط الرسمي حتى يتعرف المتقدمين على نتيجة القرعة، وذلك بعد الانتهاء من التسجيل وإجراء القرعة،

وفي حالة وجود أي تغيرات جديدة على الرابط المُعتمد من وزارة الداخلية أو وجود أي تغيرات في الرابط،بخصوص نتيجة قرعة الحج المصرية، سوف نقوم بتوفير الرابط الجديد وإبلاغكم بكل التفاصيل الجديدة على الفور، فقط تابعونا وراسلونا من خلال التعليقات في حالة تواجد أي استفسارات.

مواعيد إجراء قرعة الحج في محافظات مصر

الجدول التالي يوضح مواعيد إجراء القرعة في جميع محافظات مصر.

اليوم المحافظة
الثلاثاء 12 مارس أسوان، دمياط، كفر الشيخ، الوادي الجديد
الأربعاء 14 مارس أسيوط، بورسعيد، الأقصر، المنوفية، البحيرة
الخميس 15 مارس الإسماعيلية، الإسكندرية، الغربية، قنا
السبت 17 مارس سوهاج، بني سويف، مطروح، السويس، الدقهلية
الأحد 18 مارس الفيوم، الجيزة، الشرقية، البحر الأحمر
الاثنين 19 مارس شمال سيناء، القاهرة، القليوبية.

ظهرت الآن نتيجة قرعة الحج في محافظة  جنوب سيناء

وجاءت أسماء الفائزين في القرعة في محافظة جنوب سيناء نقلا عن اليوم السابع

تقدم للقرعة 234 شخصا فاز منهم 4 من كبار السن و38 بالقرعة العلنية، ففى مدينة طور سيناء فاز11 بنصيب الحج وهم :شوقى محمود ابراهيم خليل ،حسن محمد محمد محمد،عائشة سيد متولى سلامة ،أحمد ذكى سعيد عبدالجواد،عماد الشحات ابراهيم ،ناهد العزب العزب السيد،على شعيب على على، صبحى على شعيب عبدالسلام .

وفى مدينة شرم الشيخ، فاز 9 حجاج وهم :ابوالخير سيد حسن سيد ،زينب فيصل عبدالله عبدالغنى ،سمير محمد عبدالله، عبدالقادرمحمد فؤاد عبدالقادر،وسام عبدالفتاح شلبى ،حمدى ابوالعلا رزق السيد، فتحية محمد محمد، فرج عبدالرؤف النادى حسن ، دياب عبدالمولى دياب الحانوتى .
وفى مدينة رأس سدر فاز3 حجاج وهم  جمال عبدالكريم عبدالغنى ،رأفت سمير محمد عبدالله، عبدالقادر محمد فؤاد عبدالقادر .

وفى مدينة نويبع وطابا فاز 6 حجاج وهم :صلاح عبدالمحسن أحمد حسن ،رضا عبدالله عبدالحميد حسن،صفية فتح الباب حسن على ،ياسر على شادى محمود،أيمن رمضان عبدالمطلب على ، بيان راضى الشربينى على .

وفى مينة أبوزنيمة وأبو رديس فاز 5 حجاج وهم : ربيعة سليم صالح ربيع ، عويد عطية شتيوى جمعة ،عرب سليم محمد إبراهيم ،مصطفى محمد السيد الزهار،عبلة أحمد شعلان البسيونى، وفى مدينة دهب فاز4 حجاج وهم: رية عتيق سلامة عواد، ثناء أحمد عبداللطيف، وفايزمحمود موسى محمود، أيمن حسن السيد.

ظهرت الآن نتيجة قرعة الحج في محافظة  الوادي الجديد

وجاءت أسماء الفائزين في القرعة في محافظة  الوادي الجديد نقلا عن اليوم السابع

إبراهيم عبد الفتاح أحمد صديق – باريس، ناهد محمد سيف النصر إبراهيم من الخارجة- عماد محمد توفيق أحمد– مناع صالح علي عبد الجواد من الفرافرة- خيرة محمد سيف الله محمد من الفرافرة- عبده محمد إبراهيم عطية من الفرافرة – مسعود عطا الله عطية من الفرافرة – حميدة أحمد حامد مسلم من الفرافرة – سليمان طليب حماد أحمد من الفرافرة – أنيسة عيسى سعيد فولي من الخارجة – محمود متولي عبد الرحمن عيسى من الفرافرة – فايزة إسماعيل أحمد إسماعيل من الفرافرة.

وآمنة محمد عبد الصبور صابر من الخارجة – علي أحمد حسن عبد الجيد – من الخارجة – يحيى محمد محمد نصار من الخارجة – سيدة محمد سلماني عبد المجيد من الخارجة – عطيات محمد سعيد أحمد من الخارجة- سناء أنور سليمان آدم من الخارجة – حامد عيد محمد منصور من الخارجة – هانم حسين عبد الواحد من الخارجة- الصاوي عبد القادر عبد القادر زايد من الفرافرة، سهام بدير محمد عطا الله من الفرافرة- سيد إمام آدم محمد من الخارجة- رجب حسين محمد حسنين من الخارجة- ابتسام علي عثمان عبد العزيز من الخارجة – ياسر أبو زيد مرزوق أحمد من الخارجة – نهى محمد قاسم طه من الخارجة.

ونجاة إمبابي محمد رشوان من الداخلة – سعد محمد مهدي أبو زيد من الداخلة – صباح أحمد عبد الكريم حنفي من الداخلة – هدية أحمد محمود أحمد عبد الرحمن من الداخلة – مسعد عبد العظيم عبد الرحيم عبد الرحمن من الداخلة – سيدة بدري حسنين إسماعيل من الخارجة- نادية عبد السميع محمد خليل من الخارجة – مصطفى سبع محمدي سبع من الداخلة – توحيدة محمود عيد مرسي من الداخلة – حكمت محمد عبد الرحمن محمد عبد من الداخلة – سيد فرغلي فرحات عامر من الداخلة.

وسمير أحمد سيد سعد من الداخلة – محمد سيف الدين أحمد من الداخلة – رزقية سعيد سبع من الداخلة – نجيب أحمد محمد سيد من الداخلة – حنان فتحي علي سويفي من الداخلة- علي محمد عيد سيدين من الداخلة – إيمان محمد نصر يوسف من الداخلة- محمد عيد سيدين عيد من الداخلة – غالية كامل سيد منصور من الداخلة – مصباح سيف مدني فراج من الداخلة – سليمة محمد عبد الرسول من الداخلة – سيد أحمد محمد سيد من الداخلة – عادل هاشم محمد عارف من الداخلة.

وعثمان حسن عثمان عيد من الداخلة – أسماء عبد الله أبو بكر عبد الله من الداخلة – رشاد محمد أحمد سلطان من الداخلة – غالية كامل محمد أحمد عيد من الداخلة – إبراهيم منصور رفاعي سيد من بلاط- نجمة سيد فراج علي من الفرافرة – فتحية حامد سيد عبد العال من الداخلة.

  • تحديث الأربعاء 14 مارس.. وظهرت الآن الأسماء الفائزة في قرعة الحج في محافظات “أسيوط بورسعيد الأقصر المنوفية والبحيرة”، ويمكنكم الاستعلام من خلال الرقم القومي للمتقدمين، بالتوفيق للجميع.
  • تحديث الخميس 15 مارس.. أعلنت مديريات الأمن عن نتائج قرعة الحج في محافظات الإسماعيلية، الإسكندرية، الغربية، قنا ونحن ننتظر معكم ظهور باقي المحافظات وفي حالة ظهور أي منها سوف ننشر التفاصيل على الفور.
  • تحديث السبت 17 مارس.. لقد ظهرت أسماء الفائزين في قرعة الحج والإعلان عنها في محافظات سوهاج، بني سويف، مطروح، السويس، الدقهلية.
  • تحديث الأحد 18 مارس.. ظهرت نتيجة قرعة الحج في محافظات الفيوم، الجيزة، الشرقية، البحر الأحمر.
  • تحديث الاثنين 19 مارس.. ظهرت نتيجة قرعة الحج في محافظات شمال سيناء، القاهرة، القليوبية.

وقد انتهت بالفعل إجراء قرعة الحج المصرية في كافة المحافظات وسوف نتابع معكم حج الجمعيات الأهلية، والحج السياحي فقط تابعونا من خلال موقعنا دليل مصر.

التعليقات