التخطي إلى المحتوى

استطاع بعض الهاكرز الصينيين الحصول علي كل خدمات جوجل مع العلم انه قد تم حظرها هناك، وذلك بعد أن استعانت الصين بجدار ناري في تلك الايام لضبط وفرض قيود وحدود علي الانترنت .

طبقا لما تم نشره علي الموقع TNW الهولندي، فهناك العديد من المستخدمين الذين استطاعو الحصول علي IP التي توجد ف البر الرئيسي للصين ، وقد تمكنو من دخول جوجل في الفتره من الساعه 11.30 مساء أمس الاحد الي الساعه 1:15 صباح الاثنين طبقا للتوقيت المحلي للصين ،حيث تمكنوا من استخدام بعض المواقع مثل اليوتيوب ،ومحرك البحث في جوجل  وهو الامر الذي قد أذهل الكثير من الناس ، خاصة أن المستخدمين لابد لهم من المرور من خلال VPN كى يحصلو على تلك الخدمات ،إلا أن هناك بعض المواقع التى ظلت مغلقة مثل الفيس بوك.

انتشر هذا الخبر كانتشار النار فى الهشيم ، وسرعان ما هرع الكثير من مستخدمي الانترنت لإستخدام  جوجل وبعض الشبكات الاجتماعيه الصنيه مثل ،WeChatوWeibo للتعبير عن عودة الحريه في الصين ، ولكن بعد مرمر ساعتين فقط تنبهت السلطات للأمر وأعادوا الجدار ثانية.

ويعود السبب في حدوث ذلك أنهم قد استخدموا ip لم تسجل على جدار الحماية من قبل فسمح لها بالمرور ولكن بعد قليل تم اغلاقها من جديد.

التعليقات