التخطي إلى المحتوى

جدول مباريات المنتخب المصري الودية والتي يخوضها الفريق استعدادا لمباريات كأس العالم في روسيا 2018، حيث استقر كل من مدرب الفريق هكتور كوبر ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لخوض الفريق 5 مباريات ودية تمكنه من الاستعداد لمباريات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي تكون في شهر يونيو 2018، تعرف على جدول مباريات المنتخب المصري الودية وأشهر الفرق المشاركة فيها.

استطاع المنتخب المصري التأهل لبطولة كأس العالم بروسيا متغلبا على كل من منتخبات غانا والكونغو ومنتخب أوغندا، وحصل المصري على 13 نقطة، حيث فاز في أربعة مباريات، تعادل في مباراة، وخسر أمام أوغندا في مباراة، وأصبح ترتيب المنتخب المصري في قرعة المجموعات بمباريات كأس العالم يقع بالمجموعة الأولى، مع منتخبات روسيا وأورجواي والمنتخب السعودي.

جدول مباريات المنتخب المصري الودية
جدول مباريات المنتخب المصري الودية

جدول مباريات المنتخب المصري الودية

يقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى من مجموعات فرق كأس العالم، بعد عمل قرعة كأس العالم 2018، يقع معه في نفس المجموعة منتخبات الأوروجواي والمنتخب السعودي، بالإضافة للمنتخب الروسي، مضيف البطولة، وقد دخل الفريق في معسكر مغلق له ابتداء من 19 مارس، مستمرا فيه حتى 2 أبريل، وفي تلك الفترة خاض مباراتين وديتين.

المباريات الودية في مارس الماضي

الفرق التاريخ القنوات الناقلة
مصر والبرتغال 23 مارس أون سبورتس، وقناة أبو ظبي الرياضية
مصر واليونان 27 مارس أون سبورتس

مباريات المنتخب المصري الودية

تقرر أن يخوض المنتخب المصري وديتين في مارس، وهي مع منتخبات البرتغال واليونان، بينما يشارك الكويتي في ودية في شهر مايو، أما في شهر يونيو، قبل مباريات كاس العالم مباشرة ، يخوض مبارياته مع كل من منتخب كولوميا ومنتخب بلجيكا.

الفرق التاريخ القنوات الناقلة
مصر والبرتغال 23 مارس أون سبورتس، أبو ظبي الرياضية
مصر واليونان 27 مارس أون سبورتس ، أبو ظبي الرياضية
مصر والكويت 25 مايو قناة أون سبورت – قناة الكويت الوطنية
مصر وكولومبيا 1يونيو قناة أون سبورت – قناة أبو ظبي الرياضية
مصر وبلجيكا 6 يونيو قناة أون سبورت

مباريات المنتخب المصري في كأس العالم

  • مباراة مصر والأوروجواي 15 يونيو، على ملعب “إيكاترنبرج”، الساعة 2:00 ظهرا، بتوقيت القاهرة.
  • مباراة مصر وروسيا 19 يونيو، على ملعب “كريستوفسكي”، الساعة 8:00 مساء، بتوقيت القاهرة.
  • مباراة مصر والسعودية 25 يونيو علي ملعب “فولجوجراد” الساعة 4:00 عصرا بتوقيت القاهرة.

انتهت مباريات المنتخب السعودي في أبريل،في إطار الاستعداد لخوض مباريات كاس العالم بروسيا 2018، يعود اللاعبين المصريين، المشاركين بالفرق السعودية، إلى المنتخب المصري.

أعلنت بي ان سبورتس ببث مباريات المنتخب المصري في بطولة كاس العالم بروسيا 2018، شهر مايو، على قنواتها.

أزمة منتخب مصر بسبب الدوري السعودي في كأس العالم روسيا 2018
ومن المنتظر أن ينتهي الدوري السعودي في شهر أبريل، حتى يبدأ المنتخب السعودي في الاستعداد إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وبذلك يعود اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي إلى مصر، وسيؤدي ذلك إلى فقد اللاعبين حساسية المباريات، خاصة وأن كأس العالم سوف يبدأ في الفترة ما بين 14 من يونيو إلى 15 من يوليو، وستكون أول مباراة لمنتخب مصر أمام أوروجواي في 15 من يونيو، وتعتبر هذه أزمة لمنتخب مصر والمدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر.

ويضم الدوري السعودي العديد من المحترفين المصريين خلال هذه الفترة، ولعل أبرزهم “عصام الحضري ومحمد عبد الشافي ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ ومحمود كهربا وعمرو بركات وحسين السيد وصالح جمعة ومحمد عطوه ومصطفى فتحي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وعماد متعب”، عددهم يبلغ اثني عشر محترف.

وبسبب قصر الفترة بين انتهاء مباريات الدوري السعودي، في أبريل، وبداية بطولة كأس العالم في يونيو، يُخشى على اللاعبين من فقدان حساسية المباراة وشعورهم بالإنهاك.

انتهت المباريات الودية التي يخوضها المنتخب المصري، المباريات التحضيرية لكاس العالم بروسيا، بمباراة مصر وكولومبيا، والتي انتهت بهزيمة المنتخب المصري بثلاثة أهداف نظيفة، وتبدأ أولى مباريات المنتخب في طريق المونديال في مقابل فريق الأورجواي، في 15 يونيو.

وسوف تستضيف جميع مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

التعليقات