التخطي إلى المحتوى

نقوم اليوم بعرض الجدول الأخير لامتحانات الثانوية العامة لجميع الشعب وجميع المواد، حيث قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأستاذ “أحمد خيري” باعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد أن اعتمده وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” رسميًا بعد انعقاد اجتماع بحضور مجموعة كبيرة من رؤساء الأقسام واتحاد الطلاب لمناقشة الجدول النهائي وذلك مراعاة لمتطلبات الطلاب، وحضر هذا الاجتماع رئيس قطاع التربية والتعليم الدكتور “رضا حجازي”، مع حضور متميز لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحادات الطلابية وذلك حتى تتم مناقشة الجدول المقترح قبل الاعتماد النهائي للجدول، والآن قد تم اعتماد الجدول بشكل نهائي.

جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي بعد التعديل 2019

وسوف نستعرض عليكم الآن الجدول النهائي للثانوية العامة للعام الدراسي 2019، والذي تم اعتماده من قبِل وزير التربية والتعليم بعد مناقشته مع الطلاب.

وقال القائمين على جدول الثانوية العامة أن الجدول تم وضعه ليتناسب مع جميع الطلبة لجميع الشُعب، بعد أن جاءت مناقشته مه الطلبة لتوسيع الرؤية، وبالفعل تم الاتفاق على الجدول ومن ثم تم اعتماده من قبل وزير التربية والتعليم.

وفي نفس السياق، نفي مدير عام الامتحانات أيضًا صحة ما نسب إليه من شأن فرض رسوم جديدة على دخول امتحانات الثانوية العامة، حتى يؤدون الامتحانات، وأن جميع القرارات المتواجدة بخصوص دفع مصاريف الثانوية العامة تابعة لقرار الوزارة رقم 385 لسنة 2017، وفي حالة وجود أي قرارات أخرى سوف يتم الإعلان عنها على الفور.

للإطلاع على===>

موعد امتحانات الثانوية العامة 2019

وقد أضاف مؤكدًا على أن الامتحانات سوف تبدأ في بداية شهر يونيو 2019، لافتًا إلى أن الوزارة تستعد على أكمل وجه مبكرًا هذا العام للامتحانات، وما يتم العمل عليه في هذه الآونة هو تلاشى أخطاء العام الماضي، والجدول التالي يوضح كافة المواعيد الرسمية لبداية الامتحانات ونهايتها في الشهادات الثانوية لجميع الأقسام والشعب.

السنة الدراسية موعد امتحانات الدور الأول 2019
موعد امتحانات الثانوية العامة 8 يونيو
موعد امتحانات الدبلومات الفنية الثلاث سنوات 18 مايو
موعد امتحانات الدبلومات الفنية الخمس سنوات 18 مايو
موعد امتحانات دبلوم الخط العربي والتذهيب 18 مايو
موعد امتحانات دبلوم الثانوي الفني للصم
18 مايو

راسلونا من خلال التعليقات بخصوص الثانوية العامة، ضعوا الأسئلة التي تطرأ في أذهانكم وسوف نأتي بالإجابات في ظل متابعة قرارات وزارة التربية والتعليم، وقام الدكتور رضا حجازي بالتأكيد على أن الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة سوف يتم وضعها بالمواصفات التي أصدرها المركز القومي للامتحانات، وسوف يتم الابتعاد عن الأسئلة السياسية، أو الأسئلة المحورية.

التعليقات