التخطي إلى المحتوى

يهتم طلبة وطالبات الشهادات الابتدائية والمتوسطة والإعدادية بالتعرف على جدول امتحانات العام الجديد 2018، وذلك للاستعداد لها قبل موعدها، حيث قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالإعلان عن جداول الامتحانات المفصلة للطالب العراقي، وذلك بالدراسات المختلفة، عربية أو كردية أو تركمانية، وكذلك الدراسات الانجليزية (اللغة الأجنبية) للدور الثاني للعام الدراسي 2018.

كما تم الإعلان أيضا عن مواعيد العطل في الدراسة وكيف يتم تغيير موعد مواد الامتحان في موعد العطلة، ترحيلها لليوم التالي لها، وذلك يشمل جميع المحافظات العراقية.

جدول الامتحانات العامة 2018

قرار وزاري للدخول إلى الامتحانات يجب الحصول على:

أولا : للصف السادس الإعدادي والثالث متوسط هو #بثلاثة_دروس وعشرة درجات

ثانيا : السادس الابتدائي سيكون للذين حصلوا على #السعي_السنوي ،

 قرارات وزارة التربية اليوم الأحد

  • تقرر أن يكون يوم 17-5-2018 موعدا لأداء امتحانات السادس الابتدائي ،
  • تحدد  يوم 2018/5/27 موعدا لأداء امتحانات الثالث المتوسط ،
  • تحدد يوم 21-6-2018 موعدا لأداء امتحانات السادس الإعدادي بكافة فروعه .
  • تحدد يوم 2-5-2018 موعداً امتحانات المراحل غير المنتهية وامتحانات الدراسة الابتدائية ،
  • تقرر تاريخ 15-5-2018 موعدا لأداء امتحانات المرحلة الثانوية ( المتوسطة والإعدادية) للصفوف غير المنتهية .

وسيكون الدخول للصف السادس الإعدادي والثالث متوسط هو بثلاثة دروس وعشرة درجات

أما السادس الابتدائي سيكون للذين حصلوا على السعي السنوي

عاجل …

تنفيذاً لتوجيهات معالي الدكتور محمد إقبال
التربية تؤكد عدم وجود تغيير في مواعيد الامتحانات النهائية وتصدر التعليمات الخاصة بذلك

أكدت وزارة التربية عدم وجود تغيير في المواعيد الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية ، وأصدرت التعليمات الخاصة بها .

ونقل بيان للمكتب الإعلامي الخاص للدكتور إقبال ، أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت السابع عشر من شهر ايار (17-5-2018) موعدا لأداء امتحانات السادس الابتدائي ، والسابع والعشرين من شهر ايار (27-5-2018) موعدا لأداء امتحانات الثالث المتوسط ، مضيفا بان وزارة التربية حددت الحادي والعشرون من شهر حزيران (21-6-2018) موعدا لأداء امتحانات السادس الإعدادي بكافة فروعه .

وأضاف البيان أن مواعيد امتحانات المراحل غير المنتهية حددت الثاني من أيار (2-5-2018) موعدا لامتحانات الدراسة الابتدائية ، فيما تم تحديد الخامس عشر من آيار (15-5-2018) موعدا لأداء امتحانات المرحلة الثانوية ( المتوسطة والإعدادية) للصفوف غير المنتهية .

وأشار البيان إلى إن الوزارة جعلت مشاركة الطالب في الامتحانات النهائية ، للثالث المتوسط والسادس الإعدادي تشمل جميع الطلبة الناجحين والمكملين بثلاث دروس وعشرة درجات ، منبها إلى أن ما عدا هذه الحالة يعتبر الطالب راسبا في صفه ولا يمكنه أداء الامتحانات النهائية .

كما بين إن دخول طلبة السادس الابتدائي سيكون للذين حصلوا على السعي السنوي ، عدا الطلبة المفصولين بالغياب أو المتورطين بمشاكل تربوية ، متمنياً التوفيق لطلبتنا الأعزاء من أجل تحقيق النجاح المطلوب ، باستثمار الوقت المتاح وبذل الجهود والطاقات لرفعة البلد وبنائه .

قام السيد محمد الصيدلي باعتماد نتائج العديد من المحافظات، وتمكن طلاب تلك المحافظات من التعرف على نتائجهم في الأيام القليلة الماضية، حيث تمكنوا من تنزيل قوائم بنتائج الطلاب، الاسم ورقم الجلوس والنتيجة، من خلال تنزيل برنامج بي دي اف.

التعليقات