التخطي إلى المحتوى

هنا نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نقدم لكم تغطية مستمرة لتنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020 للدخول للجامعات والمعاهد الفنية 2019، ويسعى طلبة وطالبات الدبلومات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية أو الخاصة والمعاهد الفنية المختلفة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020

يسعى طلبة وطالبات الدبلومات الفنية لكل شعبها الصناعي، التجاري، والفني الزارعى والفندقى  فور ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 للالتحاق بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد الفنية، ويقوم الطلاب بالبحث عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020 لتحديد وجهتهم المستقبلية وذلك عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية للطلاب.

التعليم العالي: صدور قرار جمهوري بإنشاء الجامعات التكنولوجية

أعلن خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور القرار الجمهوري بالجريدة الرسمية بتاريخ 3 يونيو الجاري، والخاص بإصدار القانون رقم ٧٢ لسنة ٢٠١٩ بإنشاء الجامعات التكنولوجية.

وأكد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنها تعد خطوة هامة في استحداث مسار جديد للتعليم الفني في مصر، حيث تعد هذه الجامعات امتدادًا لمسار طلاب التعليم الفني، والتى تعمل على إكسابهم المهارات العملية والعلمية، لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وذلك من خلال البرامج التكنولوجية التي يتم تطبيقها بالكليات التابعة للجامعة، والتي وضعت بناءً على احتياجات المشروعات القومية وجغرافية الجامعات.

وتمنح هذه الجامعات درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط، وبكالوريوس التكنولوجيا والماجستير المهني والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا.

وستبدأ الدراسة في ثلاث جامعات (القاهرة الجديدة – قويسنا – بني سويف) في شهر سبتمبر المقبل للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني نظام الثلاث سنوات، وطلاب الثانوية العامة، بعد اجتياز اختبارات القبول.

ونصت مواد القانون، على أن يُعمل في شأن إنشاء الجامعات التكنولوجية وتنظيمها بأحكام هذا القانون، وتسري أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة ۱۹۷۲ فيما لم يرد في شأنه نص في هذا القانون، ويجوز إنشاء جامعات خاصة أو أهلية تكنولوجية وفقًا لأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم ۱۲ لسنة ۲۰۰۹ ، وذلك لمنح الشهادات والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات التكنولوجية المنشأة وفقا لأحكام هذا القانون.

ونص القانون أيضا على أنه يجوز نقل تبعية الكليات التكنولوجية والكليات التابعة للمجمعات التكنولوجية التي تتبع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، والمنشأة قبل العمل بأحكام هذا القانون إلى إحدى الجامعات التكنولوجية المنشأة وفقا لأحكام هذا القانون، وذلك بقرار من الوزير المختص بشئون التعليم العالي بناء على طلب الكلية التكنولوجية أو المجمع التكنولوجي، بعد أخذ رأي وزير المالية وموافقة مجلس الجامعة التكنولوجية التي ستنقل إليها التبعية.

وبشكل عام، فإنه يتعين على الكلية أو المجمع التكنولوجي استيفاء الشروط والمعايير التي يحددها المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي للنقل والتبعية.

ونص القانون على أن يستمر أعضاء هيئة التدريس والعاملون بالمجمعات والكليات التكنولوجية التي يتم نقل تبعيتها إلى الجامعة التكنولوجية بذات أوضاعهم الوظيفية والمزايا التي كانوا يحصلون عليها قبل النقل.

كما نص على أن تسري على الجامعات التكنولوجية المنشأة طبقا لهذا القانون أحكام قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار رقم ۲۳ لسنة ۲۰۱۸، كما يسرى على العاملين من غير أعضاء هيئة التدريس بالجامعات التكنولوجية المنشأة، وفقا لأحكام هذا القانون أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ۸۱ السنة 2016.

ويصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون، بناء على عرض الوزير المختص بشئون التعليم العالي وبعد أخذ رأي المجلس الأعلى للجامعات، وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به.

ويُعمل بهذا القانون من اليوم التالي لتاريخ نشره بالجريدة

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020

ينتظر الان ابنائنا الطلاب نتيجة الدبلومات الفنية وبعدها ظهور نتيجه الثانويه العامه، وكعادة كل عام يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية بعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة والذى عادتا ينتهى فى منتصف اغسطس ليبدأ بعدها تنسيق الدبلومات  الفنية لدخول الجامعات ، وتستمر  على مدار أسبوع.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية فى منتصف شهر اغسطس  من خلال بوابة الحكومة المصرية المعدة خصيصاً  لتلقى طلبات تنسيق طلاب المرحلة الثانوية الفنية والعامة وذلك بعد انتهاء  طلاب الثانوية العامة من التنسيق الخاص بهم ونتابع معكم بدء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية بمختلف شعبها (تجارى – صناعى – زراعى – فندقى)  بنظاميها الثلاث سنوات والخمس سنوات وسيكون ذلك من خلال رابط موقع بوابة الحكومة المصرية، من هنا.

ويمكنكم متابعة نتيجة الدبلومات الفنية من خلال الرابط التالي نتيجة الدبلومات الفنية 2019 جميع المحافظات برقم الجلوس من خلال رابط بوابة التعليم الفنى.

قواعد قبول التنسيق لطلاب الشهادات الفنية 2019 والكليات التي من المقرر قبولهم

نقدم لكم تغطية مستمرة للتنسيق والقبول في الكليات لطلبة الدبلومات الفنية لكافة الشعب (الصناعي، الزراعي، التجاري)، فقد بدأت الأنشطة الخاصة على موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية بشكل مكثف لتنسيق جميع الطلبة والطالبات الحاصلين على مختلف الشهادات المتوسطة.
وحرصاً من وزارة التعليم العالي على أبنائها الطلاب فقد قامت الوزارة على موقع التنسيق الرسمي بالإعلان عن قواعد قبول كافة الطلبة والطالبات الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية التجارية “3 سنوات” وما يعادلها بالمعاهد الفنية التجارية المتوسطة وكذلك بمختلف الكليات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالي وتكون فترة الدراسة بها لمدة عامين، وطبقاً للقرار الوزاري رقم 1487 بتاريخ 27/12/1990 فقد تضمنت القواعد قبول أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء الحاصلين على دبلوم المدارس التجارية بالمعهد الفني التجاري بالعريش بحد أدنى 60% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات.

خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية

نتابع فتح باب القبول بالكليات المختلفة

سنتابع معكم من خلال هذا التقرير ظهور اى تحديثات جديدة خاصة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسى الجديد 2020/2019 فتابعنوا.

خطوات تنسيق الدبلومات الفنية ونصائح تسجيل الرغبات في موقع التنسيق الرسمي

مع بداية تنسيق الدبلومات الفنية بمختلف انواعها صناعي وتجاري وزراعي نظام 3 و 5 سنوات ، نستعرض معكم في خمس خطوات ، خطوات تنسيق الدبلومات الفنية من خلال موقع التنسيق الالكتروني الرسمي وكيفية تسجيل رغبات الطلاب بسهولة ….

أولا الحاصلون على دبلوم المدارس الفنية نظام ( الثلاث – الخمس) سنوات
1- اولي الخطوات التى يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكترونى هي الدخول موقع التنسيق ويحدد نوع المؤهل (صناعى / تجارى/ زراعى ….( ثلاث سنوات أو خمس سنوات ).
2- يدخل الطالب برقم جلوسه فى الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السرى الخاص به وتستطيع ايجاد الرقم السري في استمارة النجاح كما يلى: ـ س / 000000
3- يظهر للطالب بيان تأكيدى باسمه الثلاثى ورقم جلوسه المقيد فى شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (نعم).
4- يحتفظ الطالب بالرقم السرى الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته فى أى وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأى شخص بتعديل أى من الرغبات التى تم تدوينها.

ثانيا: بالنسبة للطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية خطواتتنسيق الدبلومات الفنية هي كالتالي
1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق ويحدد نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السرى الخاص به .
2- يظهر للطالب بيان تأكيدى باسمه الثلاثى ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (الخطوة التالية).
3- يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السرى الخاص به لتعديل رغباته فى أى وقت وقبل إعلان النتيجة حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته ، ويمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأى شخص بتعديل أى من الرغبات التى تم تدوينها.
4- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطباعتها حيث سيتم الترشيح على آخر تعديل قام الطالب بتسجيله .
تعليمات هامة لأبنائنا الطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية :-
– خدمة التنسيق الالكتروني تتيح لك إمكانية تعديل الرغبات فى أى وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع بعد مراجعة القواعد الموضحة بدليل القبول.
– سيكون متاحا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل من الشهادات المختلفة وعليك اختيار رغباتك.
– ناقش مع أسرتك ترتيب رغباتك بعناية حتى تكون الاختيارات التى ستبديها مماثلة تماما لرغباتك ومجموعك.
– بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
– إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات ( وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به

روابط مهمة  لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2019

أخبار تنسيق الصنايع 2019 وتنسيق الشعب الأخرى من بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2019 اضغط هنا.

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد الفنية اضغط هنا.

رابط مباشر نتيجة الدبلومات الفنية 2019 من موقع البوابة المصرية للتعليم الفني اضغط هنا.

الكليات المتاحة للدبلومات الفنية بنظام (انتظام-انتساب)

من أبرز الكليات التي سوف تكون متاحة وقت فتح بابا تنسيق الدبلومات الفنية 2019 كلان كليه التجارة وكلية الآثار  وكلية الاقتصاد المنزلي فى المحافظات التالية ، عبر بوابة الحكومة المصرية

كلية التجارة ( انتظام – انتساب موجه )  فى الجامعات التالية:-

القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، أسيوط، طنطا، المنصورة، حلوان، الزقازيق، المنوفية، قناة السويس، جنوب الوادي، بني سويف، بنها، سوهاج، كفر الشيخ، دمنهور، دمياط، السويس، بورسعيد، أسوان، مدينة السادات، العريش،

كلية أثار (انتظام – انتساب موجه) بأقسام ترميم آثار، ترميم دقيق، ترميم معماري  في الجامعات التالية:-

القاهرة، الفيوم، أسوان، سوهاج، قنا، الأقصر، وكلية التربية بجامعة حلوان في جميع التخصصات،

كلية الاقتصاد المنزلي أقسام ملابس جاهزة، نسيج، جلود وبدائلها، فى الجامعات التالية:-

حلوان، المنوفية، العريش.

نتابع معكم من خلال موقعنا دليل مصر جميع اخبار تنسيق الدبلومات الفنية للعام الجامعى الجديد 2019 خلال الأيام القادمة.

التعليقات