التخطي إلى المحتوى

تتكون منتجات العناية بالبشرة من العديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية لتحمي الشعر من التلف وتحافظ على قوته ولمعانه، وبالطبع توجد تلك الفيتامينات في الكثير من الخضروات والفواكه الطبيعية، واليوم سنقدم لكي سيدتي دليل شامل عن الفيتامينات التي يحتاجها شعرك لمظهر صحي ولامع.

يعد فيتامين A مهم جدا لترطيب الشعر ونعومته لإنه يدخل في تكوين بصيلات الشعر وإنتاج المادة الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر طبيعيا، ويتواجد فيتامين A في الكثير من الخضروات كالجزر والبروكلي والسبانخ، كما إنه يتواجد أيضا في البيض بنسبة كبيرة.

 

ويعتبر فيتامين E هو المسؤل عن نمو الشعر وإطالته، حيث يعمل على تنشيط خلايا فروة الرأس وتحفيز الدورة الدموية بها مما يساعد على زيادة طول الشعر وكثافته ويتواجد فيتامين E بكثرة في اللوز وثمر البابايا.

فيتامين B12 من أهم الفيتامينات التي لابد الحصول عليها لعدم تساقط الشعر فهو ينتج الكثير من كرات الدم الحمراء التي تعمل على زيادة المناعة بالجسم ومقاومة العوامل المسببة لتساقط الشعر وإتلافه، ويتواجد فيتامين B12 في الروبيان والسلمون وكبد العجل والسردين.

ولابد أيضا من تناول اللحوم والمأكولات البحرية والألبان للحصول على فيتامين B الذي يمنح الشعر اللمعان والمظهر الصحي الجذاب، ويعد فيتامين C هاما جدا لعدم تقصف الشعر ويتواجد في الكثير من الفواكه كالبرتقال والكيوي والفراولة ويتواجد في الخضروات كالقرنبيط والفلفل الرومي.

التعليقات