التخطي إلى المحتوى

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016، نقدم لكم تفاصيل وطريقة التقديم في تظلمات نتيجة الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة مساء أمس الأحد، نوفر لكم الآن طريقة وتفاصيل التقدم بتظلم على نتيجة الثانوية عبر مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب هذا العام 2016.

يتمكن جميع الطلاب الآن بتقديم تظلم على نتيجته التي حصل عليها في الشهادة الثانوية العامة، وذكل عن طريق التوجه إلى مديرية التربية والتعليم الخاصه بمنطقته ومدرسته، ويقوم بدفع قيمة التظلم والتي تبلغ 100 جنيه عن كل مادة يود الطالب التظلم على نتيجتها.

موعد بدء تظلمات الثانوية العامة يأتي بعد إعلان النتيجة يوم أمس الأحد، ويبدأ التقديم بداية من يوم الثلاثاء الموافق 26/7/2016، ويستمر لمدة 30 يوم من تاريخ إعلان النتيجة بالمدارس، ولن يتم قبول أي طلبات بعد التاريخ المعلن عنه من قبل وزير التربية والتعليم.

نوفر لكم الحصول على نتيجة الثانوية العامة عن طريق أحد الروابط التالية بالاسم ورقم الجلوس:

خطوات تظلمات الثانوية العامة 2016:

يجب عليك الانتباه وتنفيذ الخطوات التالية بكل دقة من أجل عدم إضاعة وقتك ومجهودك في عمل تظلم لجميع موادك، تابع الخطوات التالية بتمعن:

  1. يقوم الطالب بتسديد مبلغ 100 جنيه مصري فقط لا غير عن كل مادة يرغب في مراجعتها، وذلك في أحد البنوك أو الصناديق التالية:
    حساب رقم 9/450/88040/2 بالبنك المركزي المصري.
    حساب رقم 01500100036407 بالبنك الأهلي.
    حساب رقم 01003784008 ببنك مصر.
  2. يتم بعد ذلك أخذ إيصال إثبات بالمبلغ المدفوع.
  3. يقوم الطالب بتسليم إيصال الدفع إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة، وذلك في مديرية التربية والتعليم بالمنطقة الخاصة بمدرسة الطالب.
  4. يتأكد الطالب من قيام المندوب من مراجعة كافة البيانات الخاصة بالطالب، ويتم التأكد وتسجيل المواد التي يرغب الطالب في التظلم عليها.
  5. يتم تحديد موعد للطالب من أجل الحضور إلى لجنة النظام والمراقبة من أجل مراجعة كراسة الإجابة.
  6. يذهب الطالب في الموعد المحدد إليه إلى مكان المراجعة المخصص لكل محافظة، ويقوم بمراجعة صورة كراسة الإجابة للمواد التي يرغب في التظلم عليها.
  7. أماكن مراجعة الأوراق في جميع المحافظات كالتالي:
    تظلمات الثانوية العامة

لأي استفسارات عن طريقة وخطوات التظلم، ننتظر تعليقاتكم أسفل المقال.