التخطي إلى المحتوى

تردد قناة MBC2 إم بي سي 2 ،  هي ضمن مجموعة قنوات أم بي سي وقد تم إطلاق  قناة MBC2 في شهر يناير من عام 2003، لتتيح كم هائل من أنجح البرامج والأفلام الأجنبية ذات الشهرة الواسعة من خلال  استوديوهات عالمية ويشاهدها الملايين في مختلف أرجاء العالم العربي، ومن الجدير بالذكر أن قناة أم بي سي MBC2 في بدايتها لم تكن مخصصة فقط لعرض الأفلام، بل كانت تعرض في بدايتها  نشرة أخبار باللغة الانجليزية، وأيضا كانت تعرض العديد من عروض الأوبرا، إلى جانب الدراما الأجنبية.

ترددات القناة على نايل سات

ملحوظة هامة جدا : فى حالة عدم إستقبال التردد الثانى والثالث عليك بتحريك الطبق ناحية اليمين مسافة بسيطة جدا إذا كنت خلف الطبق وليس أمامه
لأن الترددين على قمر يوتلسات 8 غرب وليس على نايل سات 7 غرب بمعنى أنهم ليسوا فى نفس الإتجاه بنسبة 100٪ لذلك عليك بتحريك الطبق

أولا : التردد الذى يستقبل فى جميع الدول العربية من المحيط للخليج

القناة التردد القطبية معامل الترميز
MBC2 11938 عمودي  “V” 27500

ثانيا : التردد الخاص بمنطقة المشرق العربى ( شرق ليبيا – مصر – السودان – جيبوتى – الصومال – دول الخليج – بلاد الشام )

القناة التردد القطبية معامل الترميز
MBC2 11471 عمودي  “V” 27500

ثالثا : التردد الخاص بمنطقة المغرب العربى ( غرب ليبيا – الجزائر – تونس – المغرب – موريتانيا )

القناة التردد القطبية معامل الترميز
MBC2 11559 عمودي  “V” 27500

 

مراحل تطور قناة MBC2  أم بي سي 2

كانت بداية مراحل تطور القناة في عام 2005، أي بعد انطلاقها بعامين، فقد شهدت القناة تحولا في خريطتها البرنامجية لتقتصر على بث أحدث وأقوى أفلام هوليود، ثم سرعان ما أصبحت وتحولت سريعا إلى قناة الأفلام الأجنبية غير المشفرة الأولى والوحيدة في العالم والتي تعرض الأفلام الأجنبية السينمائية على مدار الساعة، وهكذا أصبح لهوليود مكاناً جديدًا في العالم العربي والشرق الأوسط.

كما حرصت قناة  MBC2 أيضا على تقديم خريطة متنوعة، تخاطب من خلالها كل الفئات العمرية في العالم العربي، فعلى سبيل المثال فهي  تقدم The Early Movie، التي تخاطب بها شريحة كبيرة من الشباب بشكل خاص. كما تقدم يوم الأربعاء من كل أسبوع Big Family Night وهي نوعية أفلام تخاطب من خلالها الأسرة بشكل عام، أما عن الوجبة  الكوميدية فكانت مساء كل سبت عبر ما أسمته القناة Comedy Night.

أما عن يوم الاثنين من كل أسبوع، يكون مشاهدي ومتابعي قناة MBC2 على موعد مع Monday Night Premieres، حيث الموعد الدائم مع أفلام العرض الأول والتي لم يسبق من قبل عرضها على أي شاشة عربية. ولم يتوقف الأمر على هذا فقط بل تعرض القناة، كل شهر، أحد نجوم هوليوود ليكون نجم الشهر Star of the month، الذين تقوم القناة بعرض أشهر أعمالهم، مساء الخميس من كل أسبوع.
أما عن مساء الثلاثاء من كل أسبوع على قناة MBC2 تقدم Chiller Night ، و Screaming Sunday يوم الأحد.

ولا تقتصر MBC2 على عرض أحدث الأفلام العالمية، بل أيضا متابعة أشهر المهرجانات العالمية، والتواصل مع أبرز نجوم هوليود، ويتم ذلك عبر برنامج”سكوب مع ريا” الذي تقوم على تقديمه الإعلامية ريا أبي راشد، أما عن  أحدث البرامج التي تقدمها قناة إم بي سي 2، برنامج “أنا والسينما”، وفي هذا البرنامج  تستضيف القناة باقة من نجوم الفن العربي ويكون وضوع هذا البرنامج  تأثير السينما العالمية وهوليود عليهم.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن نجاحات قناة  MBC2 امتدت  أيضا إلى مواقع  التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد محبي القناة أكثر من 10 مليون معجب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

  • وتعتبر أيضا قناة أم بي سي 3 من أفضل القنوات المحببة للأطفال، بل أيضا تجذب الكبار بما تقدمه من منوعات راقية استطاعت بها جذب الصغار والكبار.

التعليقات