التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن تفاصيل جدول المواد الدراسية الأساسية التي سوف يمتحن فيها الطلاب، ويتم إضافتها إلى المجموع الكلي، والإعلان عن الدرجات الكبرى والصغرى للمواد.

وأوضحت الوزارة، أن النهاية العظمى للمجموع الكلي بنظام الثانوية التراكمية يتكون من 280 درجة، والنهاية الصغرى تكون من 140 درجة.

وحددت وزارة التربية والتعليم أن مادة اللغة العربية سوف يتم تدريسها في 5 حصص بالأسبوع، ويمتحن الطالب فيها 4 امتحانات، كل امتحان يتكون من 50 درجة، ودرجة النجاح تتحدد من 25 درجة.

وأشارت الوزارة، أن اللغة الأجنبية الأولى سيتم تدريسها للطلاب في 4 حصص على مدار الأسبوع، ويمتحن الطالب فيها 4 امتحانات، كل امتحان درجته من 40، ودرجة النجاح من 20 درجة.

أما عن اللغة الأجنبية الثانية، فالطالب يدرسها بمعدل 3 حصص أسبوعيًا، ويمتحن الطالب فيها 4 امتحانات، كل امتحان يتكون من 30 درجة، ودرجة النجاح تكون من 15 درجة.

أما عن مادة حساب المثلثات والجبر والهندسة التحليلية، فيتم تدريسها للطلاب في 4 حصص أسبوعيًا، ويمتحن الطالب فيها 4 امتحانات، وكل امتحان درجته من 40، ودرجة النجاح من 20 درجة.

أما عن باقي المواد، وهي التاريخ، والجغرافيا، والفيزياء، والفلسفة، والأحياء، والكيمياء، فيتم تدريسهم للطالب في حصتين أسبوعيًا، ويمتحن الطالب في كلًا منهما 4 امتحانات، وكل امتحان يكون من 20 درج، ودرجة النجاح في كلًا منهما من 10 درجات.

 

التعليقات