التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة التربية والتعليم، مساء اليوم الثلاثاء، جدول الامتحان التجريبي الأول، لنهاية الفصل الدراسي الأول بالنسبة للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018/2019، ومن المقرر أن تنطلق الامتحانات اعتباراً من يوم الأحد 13/11/2019 وتنتهي يوم الخميس 24/1/2019.

ويأتي هذا استكمالاً للجهود التي قامت بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تحقيق نظام التقييم الجديد، الذي تم تطبيقه بالصف الأول الثانوي العام- للغايات المرجوة منه، وحرصاً من قبل الوزارة على توفير الفرصة بصورة أكبر أمام الطلاب، للتدريب على النظام الجديد الخاص بالتقييم والذي يعتمد على قياس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، تحديداً في ضوء اعتياد الطلاب في السنوات الدراسية السابقة على نوعية ثابتة من أنماط التقييم.

وأكدت أيضاً الوزارة أنه لن يتم احتساب أي من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات أخر العام الدراسي، على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ظل نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في أخر الفصل الدراسي الثاني، للموضوعات التي درسها الطالب بالفصل الدراسي الثاني.

وفي نفس السياق، كشفت الوزارة أن الامتحان التجريبي الثاني سيتم عقده في أخر شهر مارس من العام 2019 ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى انطلاق الامتحان.

التعليقات