التخطي إلى المحتوى

قامت الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي التي تتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار كتاباً دورياً إلى كافة المديريات التعليمية في محافظات مصر المختلفة بزيادة مصروفات سيارات المدارس الخاصة، بسبب زيادة أسعار المحروقات.

وجاء في نص الكتاب الدوري المرسل من قبل الوزارة على زيادة مصروفات سيارات المدارس الخاصة، التي تتراوح مصروفاتها من 1000 جنيها إلى 200 جنيه بنسبة 45%، وزيادة السيارات التي تتراوح مصروفاتها من 200 جنيها إلى 3 ألاف جنيها بزيادة نسبتها 40%، وزيادة السيارات التي تتراوح مصروفاتها من 3 ألاف إلى أقل من 4 ألاف جنيه بنسبة 35%، والسيارات التي تبلغ مصروفاتها من 4 ألاف لأقل من 6 ألاف جنيها بنسبة 30%، والسيارات التي تبلغ مصروفاتها من 6 ألاف جنيها لأكثر من هذا بنسبة 25%.

وقد أكدت الوزارة أن الاشتراك في خدمة “الباصات” بالمدارس الخاصة والدولية لم تكن إجباريا بل اختياريا، ولن يتم الجمع بين تلك الزيادة والزيادة التي تنتج عن إعادة التقييم.

ومن ناحيته، صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الهدف من تحديد نسب الزيادة هو الحفاظ على حقوق ولي الأمر المالية وعد تحديد نسبة الزيادة طبقاً للمدرسة.

 

التعليقات