التخطي إلى المحتوى

صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة رصدت ارتفاع غياب طلاب الثانوية العامة وتم التأكيد على المديريات التعليمية والمدارس بأهمية الإلتزام بما في قانون التعليم وهو عدم حضور الطالب الامتحان إلا إذا حقق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة  الفعلية.

كما أضاف رئيس قطاع التعليم العام، أنه تم التنبيه على المدارس حول تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوي العام مع تسجيل الغياب الفعلي  للطلاب عبر الموقع الإلكتروني المعروف بالغياب الإلكتروني للطلاب.

ومن ناحيتها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الاهتمام ببيان الغياب الورقي والإلكتروني المسجل في دفاتر 5 سلوك مع الغياب الفعلي للطلاب، وتفعيل تحرير إنذارات غياب الطلاب وإرسالها لأولياء الأمور مع التقييم الفني وكل الجوانب الفنية في المدرسة، واتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية التي تكفل حضور الطلاب وجعل المدرسة بيئة جاذبة ومفيدة لحضور الطلاب.

وأكدت الوزارة أيضاً على المدارس ضرورة الاهتمام بعمل حصر الغياب اليومي للمعلمين القائمين على العملية التعليمية ومتابعة تواجدهم في اليوم الدراسي وتنفيذ لائحة الانضباط مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية المطلوبة تجاه أي مقصر.

 

التعليقات