التخطي إلى المحتوى

حددت وزارة التربية والتعليم الاجزاء التى سيتم حذفها من منهج الترم التانى لعام 2016 للمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية.

وقد قررت الوزارة أن المناهج التى تم تدريسها فى شهر فبراير لعام 2016 هى للقراءة فقط ، ولن يتم اختبار الطالب بها فى امتحانات نهاية العام الدراسى التانى، ويرجع ذلك الى أنه تم امتحان الطالب بها فى امتحانات الميد ترم.

قالت وزارة التربية والتعليم أن هذا القرار لا ينطبق على الشهادات العامة كالشهادة الابتدائية والاعدادية وكذلك الثانوية العامة، بينما يتم تطبيق هذا القرار على صفوف النقل بالمراحل الدراسية كالصف الاول والتانى والتالت والرابع والصف الاول والثانى الاعدادى أيضا.

لذلك ستقتصر اختبارات الفصل الدراسى التانى لعام 2016 على الوحدات التى تم تدريسها فقط خلال شهرى مارس وابريل لهذا العام ولا تشتمل على منهج شهر فبراير.

تم حذف بعض الاجزاء من مادة اللغة العربية فى المنهج الخاص بالمرحلة الابتدائية وذلك من الصف الاول الابتدائى وحتى الصف الخامس، وتشمل المحذوفات ايضا كلا من الصف الاول والثانى الاعدادى.

فقد قررت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات سوف تقتصر على المواد الدراسية التى تم تدريسها خلال شهرى مارس وابريل فقط ، بينما الدروس الخاصة بالقراءة او المحفوظات التى تم تدريسها خلال شهر فبراير فهى للاطلاع فقط ، والطالب غير مطالب بحفظها او الامتحان بها فى نهاية العام.

يوجد هناك بعض القواعد الاملائية والنحوية التى يتم الامتحان بها كافة لأنها مكملة لبعضها البعض ولايمكن الغاء بعضها ودراسة البعض الاخر.

التعليقات