التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم أسعار العملات العربية والأجنبية في البنوك و السوق السوداء المصرية اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018، ونعرض مؤشر العملات وأسباب الارتفاع والانخفاض، فقد استقر سعر الدولار والريال السعودي نسبيا بالمقارنة بالتذبذبات السعرية بفترات سابقة، واستمر اليورو متأرجحا حسب السعر العالمي ببورصات العملات العالمية.

تباينت العملات في الأداء طوال الأيام القليلة الماضية، وبدأت فيما بعد اتجاها هابطا جديدا، وذلك بشكل جماعي، بعد بيانات البنك المركزي المصري حول ارتفاع الاحتياطي النقدي بالبنك لمستوياته التي كان عليها في 2011، مما يعزز سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

سعر الدولار اليوم

العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه

  • الدولار مقابل الجنية، يتأثر الجنية المصري كثيرا بقانون العرض والطلب على العملة الخضراء، وذلك بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، وأدت
  • بيانات اقتصادية إيجابية عن الاقتصاد المصري وارتفاع الاحتياطي النقدي من الدولار بالبنك المركزي لأكثر من 36 مليار دولار الأثر على عودة الدولار الأمريكي للانخفاض من جديد.
  • الريال السعودي مقابل الجنيه، يتأثر أيضا بقانون العرض والطلب، ويرتفع الطلب على الريال السعودي بالسوق المصري مع اقتراب موسمي الحج والعمرة، وقد ارتفعت العملة السعودية في موسم العمرة الماضي بالبنوك وفي السوق السوداء أيضا، بينما في موسم الحج لم يرتفع سعر الريال بالبنوك، بينما اتجه للانخفاض، وذلك مع ارتفاع الاحتياطي من الريال، بالرغم من انتشار الإشاعات حول الطلب المرتفع بالسوق السوداء.
  • اليورو مقابل الجنيه، يعتبر اليورو من أكثر العملات التي تذبذبت بالفترة الماضية بالسوق المصري، وخالفت الاتجاه العام للسوق في الكثير من الأحيان، وذلك لأن معظم ديون مصر الخارجية باليورو، وأيضا لتأثر اليورو في كثير من الأحيان بالسوق العالمي أكثر من تأثره بالسوق المحلي

أسعار العملات اليوم في البنوك المصرية مقابل الجنيه

العملةأعلى سعر شراءأقل سعر بيع
الدولار
17.89
البنك العقاري المصري العربي
17.70
البنك العربى
اليورو
20.44
اتش اس بى سى HSBC
20.35
بنك الإسكندرية
الجنيه الاسترليني
23.32
البنك العربى
23.01
البنك الزراعى المصرى
الريال السعودي
4.77
البنك المصرى الخليجى
4.72
البنك العربى
الدرهم الإماراتي
4.88
البنك المصرى الخليجى
4.82
البنك العربى
الدينار الأردني
25.20
بنك عودة
24.95
البنك العربى
الدينار الكويتي
58.79
بنك عودة
58.50
بنك قناة السويس
الريال العماني
46.47
مصرف أبوظبى الإسلامى
46.44
البنك الأهلي المصري
الدينار البحريني
47.45
مصرف أبوظبى الإسلامى
47.42
البنك الأهلي المصري

تنويه هام

يختلف سعر الدولار والعملات العربية والأجنبية من مكان لأخر حسب المكان والمبلغ والشخص الذي تتفاوض معه،هذه الأسعار استرشادية ولا يبنى عليها صفقات.

تحديث

  • يرتبط سعر الدولار بالبنوك المصرية، على قانون العرض والطلب ويرتبط أيضا بشكل وثيق بالاحتياطي النقدي لدى المركزي المصري، والذي أدى في الفترة الأخيرة لتراجع مستمر للعملة الخضراء بسبب إعلان المرزي ارتفاع الاحتياطي من الدولار فيه لما يزيد عن 46 مليار دولار.
  • يرتبط سعر اليورو بالبنوك المصرية، والسوق السوداء، بالسعر العالمي للعملات الأجنبية، العملات الأوروبية، في مقابل سعر الدولار، وبسبب ارتفاعات في سعر الدولار بسبب تفاؤل المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي أدي ذلك إلي تراجع كل من العملات الأوروبية والذهب علي حد سواء.
  • تحديث الاثنين 20 نوفمبر 2018: افتتحت العملات صباح اليوم باستقرار على نفس متوسطاتها السعرية أمس الاثنين ، وكان كل من الدولار الأمريكي والريال السعودي اختتما مستقرين على متوسطاتهم في أكثر من أسبوعين، بينما استمرت العملة الأوروبية في التذبذب طوال الأسابيع الماضية، واختتمت على ارتفاع في سعر البيع واستقرار في سعر الشراء.

التعليقات