التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب شهر رمضان يزداد قلق العديد مون النساء على أوزانهم، وتحديداً أن الشهر المبارك مرتبطاً بالأكلات الدسمة والحلويات، وبعض النساء تخرج منه زائدة بشكل واضح جداً.

وهناك بعض خبراء التغذية التي يقولون أنه من الأفضل لكل امرأة يتضاعف وزنها في شهر رمضان أن تبدأ من تلك اللحظة بإتباع بعض النصائح الغذائية، التي تساعدها في خسارة الوزن الزائد قبل شهر رمضان، وذلك حتى لا تكون الأزمة كبيرة والوزن الزائد صعب التخلص منه بعد الشهر المبارك، ومن أهم تلك النصائح:

تناول الألياف

الأطعمة التي تحتوي على الألياف يمكنها أن تحد من لاشعور بالجوع، كما أنها تمدك بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة أنها خالية من الدهون والسعرات الحرارية، والألياف متوفرة في الفواكه والخضروات.

تناول البروتين

عند شعورك بالجوع خلال اليوم تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين، كالبيض والفول، فهي تجعلك تشعرين بالشبع لأوقات طويلة، كما أنها تزيد من معدلات حرق الدهون بالجسم.

تناول 6 وجبات يومياً

هذا أيضا يجعلك لا تشعرين بالجوع، فحاولي تقسيم وجباتك غلى 6 وجبات صغيرة، عليك أن تتناولي الطعام كل ساعتين.

شرب الماء قبل الوجبات الرئيسي

قبل كل وجبة كبيرة، تناول كأسين كبيرين من الماء، فهذا سيجعلك تأكلين كمية قليلة من الطعام، على أن تتناولي الكأسين قبل 30 دقيقة على الأقل من تناول الوجبة.

أكل السلطة والمكسرات

عندما تشعرين بالجوع احرصي على تناول طبق سلطة أو مقدار قليل من المكسرات بدلاً من سندوتش البرجر أو طبق البطاطس المقلية.

ابتعدي عن تناول وجبة كبيرة بعد الرياضة

بعد ممارستك للتمارين الرياضية لا تتناول وجبة رئيسية، لأنك سرعان ما ستشعرين بالجوع، لكن حاولي تناول الطعام الغني بالبروتين.

النوم مبكراً

احرصي على النوم في وقت مبكر، ستقطع على نفسك الشعور الليلي بالجوع، فالبقاء مستيقظاً حتى وقت متأخر من الليل، يجعلك تشعرين بالجوع.

 

التعليقات