التخطي إلى المحتوى

بحلول اليوم السابع من شهر نوفمبر الجاري، ستنتهي المهلة الممنوحة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين لإضافة المواليد إلى بطاقات التموين، وقد جددت الوزارة المعنية دعوتها عدد من المرات للمواطنين المعنين بالأمر تجنباً من إلغاء البطاقة التموينية دون الرجوع إلى مالكها.

ونظراً لأهمية إضافة المواليد الجدد 2018، حيث أنه الأمر الذي شغل بال الكثيرين من المصريين، وخاصة بعد قرار وزير التموين الدكتور/ علي المصيلحي بالسماح للمواطنين المستفيدين من الدعم التمويني والذين ينطبق عليهم الشروط المحددة إضافة المواليد إلى بطاقات التموين

فقد قمنا عبر موقعنا “دليل مصر”، قدمنا لحضراتكم جميع  التفاصيل والأمور التي لها علاقة بهذا الأمر الهام والذي كثيرا ما بحث عنه عدد كبير من المواطنين وهو كيفية تسجيل وإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لعام 2018م، كما قمنا بإرفاق رابط موقع دعم مصر وهو الموقع الرسمي المنوط به إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

إضافة المواليد الجدد2018

تسعى دائما الحكومة المصرية إلى تقديم كافة الخدمات لكل المواطنين بكل سهولة ويسر، وخاصة ما يخص الأمور المعيشة في ظل ارتفاع الأسعار خلال تلك الفترة، ويشار إلى أن أهم تلك الخدمات هي الدعم التمويني للأسر المصرية، وقد صرح الدكتور “محمد سويد” المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن وزارة التموين اتجهت مع مطلع عام 2018 تحديداً مع بداية شهر يناير، إلى تحديث البيانات الخاصة بالمواطنين المستفيدين من الدعم الخاص بالبطاقات التموينية بهدف الاستعداد إلى اتخاذ خطوة هامة انتظرها آلاف المواطنين وهي إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين.

ويشار إلى، أنه في وقت سابق قامت وزارة الإنتاج الحربي بعمل إجراء تنقية لكافة البطاقات التموينية على مستوى أنحاء جمهورية مصر العربية، هادفة من ذلك إلى حذف جميع الأفراد المتواجدين في بطاقات الدعم التموينين دون وجه حق مثل، بالإضافة إلى قامت أيضاً بحذف الأشخاص المتوفيين وكانوا مازال يصرف لهم الدعم بشكل شهري.

وأشار سيادته، بأن  تلك الإجراءات تمهيداً لعلميات البدء في إضافة المواليد الجدد المولودين من عام 2005 وحتى عام 2015.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الأوراق التي يجب أن تتواجد مع المواطن الراغب في إضافة أحد المواليد على بطاقته التموينية وتمثلت تلك الأوراق فيما يلي:

  • صورة شخصية لصاحب بطاقة التموين.
  • صورة ضوئية للبطاقة الشخصية لصاحب بطاقة التموين “بطاقة الرقم القومي”.
  • إيصال كهرباء حديث لمحل سكن صاحب بطاقة التموين.
  • صورة ضوئية لشهادة ميلاد الطفل المراد إضافته
  • صور ضوئية لبطاقات الرقم القومي الخاصة لجميع الأفراد المقيدين ببطاقة التموينية.

ملحوظة: يجب أن لا يزيد عمر الطفل عن 16 عام، ولا يقل عن عامين.

وزارة التموين تحدد الفئات العمرية المتاحة لإضافة المواليد الجدد 2018

  • يتم إضافة المواليد الجدد الذين لا يتجاوز أعمارهم العامين.
  • منحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين المستفيدين من الدعم التمويني،القيام بإضافة المواليد الجدد إلكترونياً وذلك من خلال الدخول إلى موقع  دعم مصر من هنا، كما تم إرفاق الرابط أسفل المقال، أو من خلال المكاتب التموينية المتواجدة في جميع أنحاء الجمهورية.

خطوات إضافة المواليد الجدد عبر موقع دعم مصر

يجب الدخول إلى “موقع دعم مصر”  الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التموين  بالضغط هنا.

ومن ثم اتباع الخطوات التالية كما هو موضح عبر الصور التالية:

 

فيديو توضيحي لشرح إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين

ويجب التنويه إلى أن قرار إضافة المواليد جاء على خلفية زيادة المعاشات، ورفع قيمة الدعم، وبعد إصدار قرار الحكومة المصرية وموافقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تلك القرار، بهدف تخفيف العبء على المواطن المصري، وخاصة في الوقت الراهن والارتفاع الملحوظ في الأسعار.

إضافة المواليد الجدد عبر الهاتف المحمول

يجب أولا القيام بتحميل التطبيق الخاص بإضافة المواليد2018، ويمكن تنزيل التطبيق من خلال الضغط هنا، ومن ثم نقوم بتثبت التطبيق، ثم نختار إضافة المواليد، أو حذف وذلك وفقاً لما نريد القيام به، وبعد ذلك نقوم باختيار المحافظة التابعين لها، ومن ثم الإدارة، وأقرب مكتب تموين لنا، ويجب أن نحدد اسم البائع وبعد ذلك نقوم بتدوين رقم بطاقة التموين الخاصة بنا.

 فصل الأفراد من بطاقة التموين 2018

من خلال تصريح له أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنه سوف يتم إصدار قرار فيما يخص عمليات الفصل الاجتماعي الخاصة بالأبناء المتزوجين المقيدين على بطاقات التموين لدى أسرهم، حيث سيتمكنوا من إصدار بطاقة منفصلة لهم.

ما هي حقيقة عدم إضافة المواليد على بطاقات التموين؟

اشتكى العديد من المواطنين فيما يخص بأن مكاتب التموين ترفض القيام بعلميات إضافة المواليد كام تم التصريح، ودائما يكون الرد من خلال موظفي مكاتب التموين بأنهم لم يتلقوا حتى الآن ما يفيد بإضافة المواليد الجدد.

ومن خلال تصريح صحفي له، طالب  وزير التموين الدكتور علي مصلحي معرفة التضارب بين ما تم الإعلان عنه وبين ما تقوم به مكاتب التموين من رفضها لإضافة المواليد، مشدد بأنه يجب على المواطنين تقديم شكوى في أي مكتب تموين يرفض القيام بإضافة المواليد، كما يمكنكم من خلال موقعنا ترك أي شكوى وسوف يتم توصيلها إلى الجهات المختصة وسيتم الرد عليكم بشكل مباشر عقب وصول الرد إلينا.

فقط أترك شكواك أسفل المقال في المكان المخصص للتعليقات.

موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين لعام 2018 ….. هنا

استخراج البطاقات الذكية لأول مرة أو التالفة أو بدل الفاقد

صرحت وزارة التموين والتاجرة الداخلية، عن الشروع في تطبيق النظام الجديد المستحدث لاستخراج البطاقات التموينية، كما أوضحت الوزارة المعنية أن هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها  عند إصدار البطاقات الذكية لأول مرة، أو بطاقات التالف أو الفاقد، الفصل الاجتماعي، التحويل من محافظة لأخرى.

وفي نفس السياق، أفاد ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، إنه على المواطن الراغب قي إصدار بطاقة تموين ضرورة التقدم بطلب إلى أقرب مكتب تموين له، مضيفاُ بأنه بمجرد تقديم الطلب، فسوف يقوم بإرسال رسالة فارغة من هاتفه المحمول إلى الرقم المخصص وهو 91237 وتكلفة هذه الرسالة هو جنيهاً واحد فقط.

منوهاً بأنه بمجرد أن يستلم المواطن البطاقة من مكتب التموين، يجب عليه إرسال رسالة ثانية بنفس قيمة الرسالة الأولى وعلى نفس الرقم وهو 91237، ولكن في هذه الرسالة سيقوم بكتابة رقم “1” داخلها،   وبشكل فروي سيتم الرد عليه برسالة تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته الذكية، وتفعيل البطاقة.

ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة تموينية جديدة

  • صورة بطاقة الرقم القومي  للشخص الراغب في استخراج بطاقة تموينية جديدة.
  • صورة من بطاقة التموين الموجود بها .
  • إيصال كهرباء حديث.
  • قسيمة الزواج.
  • صورة بطاقة الرقم القومي لزوجته.
  • صورة بطاقة التموين المتواجدة بها الزوجة
  • عقد أيجار  مثبت  في الشهر العقاري.
  • رقم هاتف صاحب البطاقة “الزوج” أو  أي رقم للتواصل معه.
  • شهادات ميلاد الأبناء.

ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج بدل تالف أو فاقد؟

  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • حوالة بريدية بقيمة 20 جنيهاً.
  • إيصال كهرباء حديث.
  • رقم التليفون الخاص بصاحب البطاقة لإمكانية التواصل معه.

أمر هام يكشفه رئيس الاتحاد العام للتموين والوزارة الداخلية

هذا وقد أكد المستشار العربي أو طالب، على أن هناك قرار صدر منذ عام 1994 يقضي بتحديد الفئات المستحقة للدعم، حيث اشترط القرار أن يكون مستفيدي الدعم لا يزيد دخله الشهري عن 1500 جنيها للموظف، و لفئات المعاش 1200، أو أن يكون من الفقراء، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أوضح من خلال لقاء تلفزيوني له الخطوات السليمة والصحيحة الخاصة باستخراج البطاقة التموينية

خمس خطوات تحميك وتحمي بطاقتك التموينية من التلاعب في حصة الخبز المدعم

الخطوة الأولى: يجب عليك استيراد البطاقة الذكية “بطاقة التموين” فور الانتهاء من صرف كمية الخبز الخاصة بك، ولا تتركها مطلقاً لأصحاب المخبز بحجة وجود عطل في الجهاز الإلكتروني.

الخطوة الثانية: الحصول على إيصال الشراء  كل مرة

حيث أن بموجب هذا الإيصال يمكنك التعرف على الكمية المسحوبة بالفعل من كمية الخبز المقررة لك، كما إنه هو الضامن الوحيد بينك وبين صاحب المخبز والذي من خلال لا يمكن أ يقوم بتسجيل عدد أرغفة أكثر من التي حصلت عليها بالفعل.

الخطوة الثالثة: لا تعتمد في الحصول على حص الخبز على مخبز واحد.

الخطوة الرابعة: لا ترك باقي حصتك لصاحب المخبز، أو تبعيها له.
الخطوة الخامسة: وزارة التموين تكفل للمواطن حق الإبلاغ عن المخبز المخالف

بالفيديو: 5 أمور يجب إلا يغفل عنها المواطن

أرقام شكوى وزارة التموين

ومن جانبها، خصصت وزارة التموين أرقام هواتف لاستقبال شكاوى المواطنين عند مواجهتهم لأي  العقبات

مباحث التموين…27920208

شكاوى وزارة التموين…..19468

 

التموين توضح حقيقة حذف المواطن المتجاوز دخله ال2500جنيه من بطاقات التموين

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين الأستاذ/ ممدوح رمضان، على أن وجود المواطنين في بطاقات التموين هو حق مكتسب لأي مواطن، منوه إلى أن الحكومة المصرية دائمة السعي كي يتم توزيع الدعم التمويني بشكل عادل على جميع المواطنين.

ومن خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “رأي عام” والذي يتم إذاعته عبر قناة TEN، أكد رمضان على أن الخبر الذي تداولته العديد من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، في شأن حذف المواطن المتجاوز دخله ال2500 جنيه من بطاقات التموين، ما هي إلا إشاعة مغرضة غرضها نشر البلبلة والفوضى خلال تلك الفترة الهامة في مصر، وهي فترة الانتخابات الرئاسية، مؤكداً بأن هذا الخبر عاراً تماماً من الصحة ولا أساس له.

إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين

في وقت سابق، قد تم التأكيد على أن الموعد المحدد لإضافة المواليد الجدد سيكون مع نهاية شهر مايو 2018، وإلى الآن لم يتم التصريح بالنفي أو أرجاء هذا الإجراء والذي طال انتظار الآلاف المواطنين له، ومن جانبنا سيكون لنا متابعة شاملة وحصرية لإفاديكم بما يطرا من جديد حول إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، فتابعونا.

بالفيديو: خطوات التعامل مع موقع دعم مصر لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين أو تحديث البيانات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن الموعد الصحيح المحدد لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين مشيرةً بأن تلك الموعد يبدأ من بداية شهر أغسطس القادم ويستمر لمدة 3 أشهر، أي ينتهي في 31 أكتوبر المقبل.

تحديث:

بداية من اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر أغسطس 2018، أتيح لجميع المواطنين الذين تتوافر لديهم الشروط المنصوص عليهم إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، وسوف تستمر مكاتب التموين وموقع دعم مصر في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية حتى يوم 30 أكتوبر المقبل.

وفي نفس السياق فقد تقرر فتح باب التحديث ببطاقات التموين لمدة 3 شهور وحتى 4 أشهر:

الأسبوع الأول: يتم تقديم البطاقات التي تبدأ برقم 0.

الأسبوع الثاني: محدد للبطاقات التي تبدـأ برقم 1.

الأسبوع الثالث: محدد للبطاقات التي تبدأ برقم 3.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم تفاصيل هامة حول أمور البطاقة التموينية، من التقارير والخدمات المقدمة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما وضحنا لحضراتكم كافة الأمور والمعلومات ذات العلاقة في شأن إضافة المواليد الجدد، والأوراق المطلوبة في حالات التقديم لأول مرة، الفصل الاجتماعي، بدل الفاقد، مع وعد منا دائما بأن يكون هناك تحديث للمقال كي نوافيكم لما يطرأ من جديد في شأن الدعم التمويني، وكان أحدث الأمور هو إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين.

تحديث: وفقاً لما صرح به وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي، فقد بلغ عدد المواليد المضافين إلى بطاقات التموين مع بداية الأسبوع الخامس لأصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي بالرقم 5 من جهة اليمين مليون و500 ألف مولود مضاف.

قرار جديد وعاجل من وزارة التموين

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي قراراً وزارياً توجيهاً عاجلاً، حيث قضى القرار الوزاري الجديد السماح بإضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقات الأسر البديلة، بشرط أن تتوافر الشروط المطلوبة والمنصوص عليه قرار تنظيم إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين.

وقد جاء نص القرار كما يلي:

تابعونا، حيث سيكون لنا متابعة شاملة وحصرية لإفاديكم بكل ما يطرأ من جديد في عالم منظومة إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2018.

جدول مواعيد تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين للفترة القادمة

بعد مرور 4 أسابيع على تسجيل المواطنين للمواليد الجد على بطاقات التموين، ننشر لكم جدول المواعيد الجديدة لحضور أصحاب البطاقات التموين إلى مكاتب التموين خلال الأيام القادمة:

الأشخاص مالكي البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين برقم 4  تم تحديد الفترة لهم بداية من 8 سبتمبر وحتى يوم 14 من نفس الشهر.

أصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين برقم 5، تم تحديد الفترة من 15 وحتى 21 سبتمبر 2018.

ومع بداية يوم 15 وحتى يوم 21 سبتمبر الجاري، تم تخصيص تلك الفترة لأصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بالرقم 6.

ومن تاريخ 29 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر 2018، تم تخصيص هذا الأسبوع لأصحاب البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بالرقم 7.

ومن الفترة 13 أكتوبر المقبل وحتى يوم 20 أكتوبر 2018، محدد  لحاملي البطاقات التموينية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بالرقم 9.

كما تم تحديد فترة لجميع أصحاب بطاقات التموين الذين لم يتمكنوا من تسجيل المواليد في المواعيد المخصصة والمحددة لهم، وتلك الفترة ستكون مع بداية يوم 21 أكتوبر 2018، وحتى يوم 7 نوفمبر المقبل من نفس العام.

قرار إلغاء البحث الاجتماعي لعدد من الفئات

قرار جديد بشأن تنقية البطاقات التموينية واستكمال بيانات المستفيدين

منذ قليل أصدر الدكتور/ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً وزارياً يحمل رقم 27 لعام 2018 في شأن تنقية البطاقات التموينية واستكمال البيانات الخاصة بالمستفيدين من الدعم التمويني، ونرفق لحضراتكم صورة من القرار.

صرح اليوم الإثنين الموافق 8 أكتوبر الجار معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة الأستاذ/ احمد كمال،بأنه منذ بداية تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين تم تسجيل 2 مليون مولود على قاعدة البيانات لعدد بطاقات يقرب ل مليون و250 ألف بطاقة تموينية وعبر 1400 مكتب تمويني على مستوى أنحاء مصر.

موعد صرف السلع التموينية للمواليد الجدد

وأكد كمال على أن المواليد الجدد الذين تم إضافتهم على البطاقات التموينية سيكون مع مطلع العام الجديد 2019 تحديدًا بداية من شهر يناير المقبل.

خطوات إعادة الأشخاص المحذوفين من بطاقات التموين عبر موقع دعم مصر

لإعادة الأشخاص الذين تم حذفهم من قبل وزارة التموين لعدم تحديث بياناتهم أو لوجود أخطاء في البيانات يجب أولاً أن يكون قد تم تعديل وتصحيح تلك الأخطاء، وعقب ذلك يتم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع “دعم مصر” من هنا.
  • إضافة أسماء الأشخاص الذين تم حذفهم من بطاقة التموين.
  • ومن ثم يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة لهؤلاء الأشخاص وكذلك الرقم القومي لهم.

حقيقة حذف أشخاص من المنظومة التموينية بطريقة عشوائية

خرجت وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوضح حقيقة الخبر الذي تم تداوله في الشارع المصري، والذي يفيد بحذف أشخاص من المنظومة التموينية بطريقة عشوائية، مؤكدةً بأن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة، وما هي إلا شائعات مغرضة غرضها زعزعت استقرار الشارع المصري.

وأكدت وزارة التموين على أنه في حال قيام الوزارة بأي إجراء، يتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية المخصصة لهذه الأمور، كما يتم نشرها عبر الموقع الرسمي لها وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

جددت وزارة التموين والتجارة الداخلية دعوتها مرة أخرى، لجميع المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي مازالت تحتوي على أخطاء، بضرورة الإسراع إلى تحديث بياناتها، قبل انتهاء المهلة الممنوحة من قبل الوزارة، والتي ستنتهي في يوم السابع من شهر نوفمبر المقبل.

وأكدت التموين، على أنه بانتهاء المهلة الممنوحة لحاملي البطاقات التموينية التي تحتوي على أخطاء، سيتم على الفور إلغائها دون الرجوع إلى المالك.

 

التعليقات