التخطي إلى المحتوى

يعانى بعض المرضى من مشكله ارتخاء او سقوط القدم . والبعض الاخر بعانى من شلل فى عضلات الساق والعصب الذي يغذى القدم . فقد تم اختراع جهاز جديد صرحت عنه هيئه الخدمات الحصيه البريطانيه NHF وهي المؤسسه الصحيه الرسميه ، حيث اكدت على انهها طرحت جهازا جديدا الذي يستخدم ولاول مره لعلاج البريطانيين المصابين بارتخاء القدم او سقوطها و الشلل فى عضلات الساق .

هذا الجهاز عباره عن جهاز الكترونى يزرع داخل عضلات الساق عن طريق عمليه لا تتجاوز ساعتين، ويعمل على اصدار نبضات كهربيه تنشط الاعصاب والعضلات ، والمشرف على هذا الجهاز حاليا هو فريق من الاطباء بمدينه شيفيليد الانجليزيه .

هذا الشلل يحدث نتيجه حدوث اصابه بالاعصاب او بعد التعرض بالسكته الدماغيه او شلل دماغي او تصلب متعدد .حيث يتكون الجهاز الجديد من 4 قطع منفصله حيث يصدر نبضات كهربيه تحفز العضلات المصابه ويحسن المشي . وتوجد قطعه بالجهاز يتم ارتداؤها بالكعب وتتصل به عن طريق الوايرلس . حيث يتم ارسال الاشارات عند رفع الساق عن الارض وتتوقف  بمجرد ان تعود القدم الى الارض .

والموجود الان حاليا لعلاج شلل الساق : جبائر حول الانكل وعلاج طبيعي ، وجهاز يصدر نبضات كهربيه ولكن لايوجد به جاز يصل به الوايرلس، ويصدر صدمات كهربيه قويه . لكنه يصيب الجلد احيانا بالتهيج وهذه المعلومات نشرت مؤخرا على صحيفه ديلي ميل البريطانية .