التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور محمد أبو زيد الأمير، انتهاء أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلبة في الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الثاني، حيث بدأت أعمال التصحيح والمراجعة عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك الثلاثاء الماضي، تمهيداً لإعلان النتيجة رسمياً وفتح باب التنسيق أمام طلبة الدور الثاني ومن ثم ظهور نتيجة تنسيق الدورين الأول والثاني من ملاحق الأزهر معاً كما هو معتاد، إذ تم تخصيص ثلاث مراكز لكنترولات الثانوية الأزهرية في محافظات القاهرة والغربية والمنيا، تتم فيها عمليات التصحيح على قدم وساق للإنتهاء من النتيجة في أسرع وقت.

الآن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

تابع من النافذة أعلاه
أو اضغط هنا للانتقال للموقع

وفي السياق ذاته، قال الأمير أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية الأزهرية 2017، كانت في مستوى الطالب المتوسط ولم يرد للقطاع أي مشاكل من صعوبتها، خاصةً في ظل تطبيق نظام البوكليت هذا العام للمرة الأولى، والذي نجح بشكل كبير في القضاء على ظاهرة الغش الإلكتروني.

نسبة النجاح في الدور الثاني – تقديم التظلمات – تسجيل رغبات التنسيق

بلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الأزهرية بدورها الثاني من العام الدراسي الحالي 2016-2017، 65.4%، على أن تبدأ المعاهد الأزهرية في تلقي طلبات التظلم من النتيجة بدءاً من السبت 16 سبتمبر ولمدة أسبوعين.

يفتح موقع التنسيق الإلكتروني أبوابه أمام طلبة الثانوية الأزهرية الدور الثاني الناجحين بدءاً من بعد غد الخميس 14 سبتمبر وحتى الأربعاء 20 سبتمبر، ومن المقرر أن تظهر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية الدورين الأول والثاني يوم الخميس 21 سبتمبر.

 

قد يهمك أيضاً

كانت نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2017، قد ظهرت السبت 15 يوليو الماضي في إطار مؤتمر صحفي عقده وكيل مشيخة الأزهر الدكتور عباس شومان، بنسبة نجاح بلغت 57.2%، من إجمالي عدد من حُق لهم دخول امتحانات هذا العام وهم 166778 طالب وطالبة، وعدد من حضر الإمتحانات منهم 144177 طالب وطالبة، ونسبة من أدوا امتحانات الدور الثاني 12.9%، ونسبة الراسبين المئوية 29.9%.

امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني

أدى طلاب الدور الثاني من الثانوية الأزهرية هذا العام 2017، امتحاناتهم في الثلاث شعب العلمي والأدبي والإسلامي خلال الفترة من 19 أغسطس وحتى 28 من نفس الشهر، وينتظرون بشغف ظهور نتيجتهم التي طال انتظهارهم لها خاصة مع عطلة عيد الأضحى المبارك وعدم تمكنهم من ادخال رغبات تنسيقهم حتى الآن، ونبشرهم بأن النتيجة قد ظهرت الآن ويمكن الإستعلام عنها الآن برقم الجلوس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الثاني

“ظهرت النتيجة الآن”

قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه من المقرر ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، حتى يتمكن الطلبة من البدء في إجراءات تسجيل الرغبات في التنسيق الخاصة بهم، حيث من المقرر أن يتم فتح باب تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية الأزهرية عقب ظهور نتيجة الدور الثاني.

الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الثاني

  • موقع بوابة الأزهر الإلكترونية يتيح النتيجة برقم الجلوس من هنا أو من هنا
  • “دليل مصر” موقع النتائج الأول يعرض النتيجة مباشرةً فور ظهورها.. تابعونا.
  • ترك تعليق أسفل المقال برقم الجلوس يساعدنا في جلب النتيجة لكم.

تحديث الأثنين 11 سبتمبر – أخر أخبار موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

تظهر النتيجة حسب تصريحات خاصة من داخل مشيخة الأزهر الشريف، اليوم الأثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير، حيث انتهت أعمال إعلان النتيجة وتبقى إعتمادها من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والذي سينسب عنه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر في ذلك، وإعلان النسبة النهائية للنجاح في الدورين، على أن تظهر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية آخر الأسبوع القادم.

يعقد مجلس جامعة الأزهر اجتماعاً الأربعاء 13 سبتمبر، لتقرير الموعد النهائي لبدء الدراسة بكليات الجامعة خاصةً بعد تأخر إعلان نتيجة التنسيق حتى الآن.

الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 الدور الثاني

تعتمد رسمياً نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية في دورها الثاني من العام الدراسي 2016-2017، صباح الثلاثاء 12 سبتمبر، حسب تصريحات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور محمد أبو زيد الأمير، خاصةً بعد أن انتهت كافة اللجان المعنية بإعلان النتيجة من أعمالها من تصحيح كراسات الإجابات وتجميع ورصد الدرجات.

وأضاف رئيس القطاع، أن الإحصائيات الأولية تشير إلى ارتفاع نسبة النجاح هذا العام عن العام السابق بحيث من المتوقع أن تصل إلى 70%، ويتم رفع النتيجة عقب اعتمادها مباشرة ً على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017

اعتمد وكيل مشيخة الأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، صباح الثلاثاء 12 سبتمبر نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 بنسبة نجاح مرتفعة بلغت 65%، لتصبح إجمالي نسبة النجاح في الدورين الأول والثاني ما يزيد عن الـ 70%، حيث شهدت نسبة النجاح في امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الأول هذا العام ارتفاعاً وكانت 57%، في مختلف شعب الثانوية الأزهرية العلمية والأدبية والإسلامية.

عقد المجلس الأعلى للأزهر الشريف، اجتماعاً اليوم الأربعاء، تقرر فيه بدء الدراسة في كليات جامعة الأزهر في الموعد المحدد من قبل وهو السبت 23 سبتمبر الجاري.

التعليقات