التخطي إلى المحتوى

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، السبت 9 سبتمبر، نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق رياض الأطفال بمدارس المحافظة الرسمية والرسمية المتميزة، على أن يلتزم ولي الأمر الذي تم قبول طفله في مدرسة ما بضرورة سداد المصروفات في موعد غايته 24 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة من تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة بعد 15 يوم من إعلان النتيجة، وذلك لقبول تعديل الرغبات ممن لم يتم قبولهم في تسكين المرحلتين الأولى والثانية، وإتاحة جميع الفراغات الموجودة في المربع السكني، من أجل قبول عدد أكبر من المتقدمين، وفي نفس الوقت سيتم فتح باب تظلمات المتضررين من تنسيق المرحلة الثانية.

نتيجة تنسيق رياض الأطفال المرحلة الثانية بالقاهرة – جميع الإدارات

  • يتم الدخول على رابط المديرية التعليمية بالقاهرة، واختيار الإدارة التابع لها، ومن ثم ادخال الرقم القومي للطفل في المربع المخصص وستظهر نتيجة التسكين على الفور.

كانت المديرية قد أعلنت في وقت سابق عن افتتاح عدد 10 قاعات جديدة لرياض الأطفال بإدارة المعادي التعليمية، من أجل استيعاب عدد أكبر من الأطفال في العام الدراسي الجديد 2017-2018.

تظلمات رياض الأطفال المرحلة الثانية بالقاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن فتح باب التظلمات من نتيجة تنسيق المرحلة الثانية رياض الأطفال بالمحافظة للقبول بالمدارس الرسمية لغات ومدارس المستقبل، وذلك بدءاً من الأحد 10 سبتمبر وحتى الأحد 17 من نفس الشهر، ويقوم ولي الأمر بتقديم التظلم بنفسه إلى مدرسة الشهيد أحمد فؤاد عبد العزيز الإعدادية الكائنة أمام مقر مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بميدان عبده باشا.

ح

معلومات هامة لمن لم يتم قبولها في المرحلة الأولى من تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بعض الإجراءات الواجب اتباعها لأولياء الأمور الذي لم يتم قبول أطفالهم في تنسيق المرحلة الأولى برياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية المميزة بالقاهرة والتي هي كالتالي:-

  • يجب الإنتظار حتى فتح باب تنسيق رياض الأطفال المرحلة الثانية، ولمن قاموا بالتسجيل في المرحلة الأولى لن يكون هناك داعي للتسجيل في المرحلة الثانية، إذ سيتم تحويلهم أوتوماتيكياً، وإذا ما تم قبول الطفل ستظهر النتيجة بإسم المدرسة المقبول بها.
  • تم حفظ بيانات من قاموا بالتسجيل خلال المرحلة الأولى من التنسيق، ولا يجب عليهم التقديم في المراحل المقبلة.
  • عند وجود مشكلة غير مستطاعة ايجاد الحل لها على الإنترنت، يرجى التوجه لأقرب إدارة تعليمية تابعة لكم، أو قسم رياض الأطفال بالمدرسة المراد الإلتحاق بها.

أسباب عدم قبول بعض الأطفال في المدارس التجريبية بالقاهرة

أوضح رئيس قطاع التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد  عبد التواب، الأسباب التي أدت إلى عدم قبول بعض الأطفال بالمدارس التجريبية في تنسيق المرحلة الأولى والذين قاموا بإدخال رغباتهم عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وطمأنهم بوجود مرحلتين أرختين للتنسيق، وأن التي أُعلنت الثلاثاء هي الأولى، على أن يتم حصر أسماء الأطفال الذين لم يتم قبولهم في المرحلة الأولى لتقديمهم تلقائياً في المرحلة الثانية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن فتح باب تنسيق المرحلة الثانية خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يتم تكسين جميع الأطفال في مدارسهم قبل بدء العام الدراسي الجديد.

مد فترة سداد المصروفات لتلاميذ رياض الأطفال بالمرحلة الأولى

أعلن وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الأستاذ محمد عطية، مد فترة سداد المصروفات الدراسية للأطفال المقبولين في رياض الأطفال المرحلة الأولى إلى الثلاثاء 22 أغسطس الجاري، تيسيراً على أولياء الأمور ورفع العبئ عنهم.

تشكيل لجنة تظلمات خاصة بتنسيق رياض الأطفال بالقاهرة

أعلنت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، الأستاذ فريدة مجاهد، عن تشكيل لجنة لقبول تظلمات أولياء الأمور المتضررين من عدم تسكينهم أطفالهم في تنسيق رياض الأطفال بالمحافظة المرحلة الأولى بمدارس المحافظة الرسمية والرسمية المتميزة، وتفعيل شكاوي صندوق الشكاوى والمقترحات، من أجل استجابة فورية للمواطنين وحل جميع المشاكل الخاصة برياض الأطفال بالمحافظة.

(تابعوا تحديثات “دليل مصر” المستمرة لأخر أخبار تنسيق رياض الأطفال

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الأستاذ محمد عطية، عن إعلان نتيجة التقديم لمرحلة رياض الأطفال بمدارس القاهرة الرسمية والرسمية المتميزة يوم الثلاثاء 8 أغسطس، كلا حسب إداراته التعليمية التابع لها عبر موقع المديرية التعليمية الخاص بالمحافظة.

يقوم ولي الأمر عقب ظهور النتيجة بالدخول على الموقع للإستعلام عن النتيجة، وطباعة استمارة القبول التي ستعد مستنداً أساسياً للتقديم، والتوجه بها إلى المدرسة في موعد أقصاه الثلاثاء 15 أغسطس وإلا يعتبر التقديم كأن لم يكن.

ويراعي ولي الأمر عند التقديم، أحضار أصل شهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي، وشهادة التطعيمات للطفل و8 صور شخصية حديثة، وظرف التقديم الموجود به الطوابع المخصصة، وأوراق أخرى خاصة بكل مدرسة على حدا.

خفض سن التقديم لرياض الأطفال

التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية الرسمية والمتميزة للعام الدراسي الجديد 2017-2018، بعدما أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قراراً بخفض سن التقديم إلى 5 سنوات كحد أقصى، بعدما كان العام الماضي 5 سنوات و 11 شهر و29 يوم، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الأطفال للتقدم للدراسة بالمدارس التجريبية، خاصةً في ظل الصعوبات التي واجهت العام الماضي، من عدم توافر أماكن للأطفال الجدد في المدارس التجريبية، واضطرار بعض المدارس للدراسة على فترتين صباحي ومسائي.

يأتي قرار خفض سن التقديم للمدارس التجريبية، بعدما دخل عدد كبير من المدارس الخدمة في العام الدراسي الجديد، للتقليل من حالة اغتراب أطفال رياض الأطفال في مدارس بعيدة عن منازلهم، والقضاء على ظاهرة الدراسة المسائية التي أعلن الكثير من أولياء الأمور رفضهم لتطبيقها خلال العام الدراسي الماضي.

نتيجة تقديم رياض الأطفال بمحافظة القاهرة

(تظهر نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة الثلاثاء 8 أغسطس)

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن إعلان نتيجة التقديم لرياض الأطفال بالمدارس التجريبية والمتميزة بالمحافظة أواخر يوليو الجاري وذلك بعد قرار تأجيل إعلان النتيجة والتي كان مقرر ظهورها اليوم الثلاثاء 25 يوليو، حيث تقوم مديرية التربية والتعليم بالقاهرة حالياً على ترتيب الأطفال حسب السن لتوزيعهم على المدارس حسب الرغبة المطلوبة وفقاً للأكبر سناً، على أن تظهر النتيجة خلال ساعات، بعد اعتماها من محافظ القاهرة وتعلن في نفس اليوم على موقع المديرية.

نتيجة تقديم رياض الأطفال بمحافظة الجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة نتيجة التقديم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية والمتميزة بالجيزة للعام الدراسي الجديد 2017-2018، الثلاثاء 25 يوليو، بعد أن تم فتح باب التنسيق في الأول من يونيو واستمر لمدة 15 يوم، وقد أُعلنت النتيجة على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، ويستعلم عنها أولياء الأمور بالرقم القومي للطفل.

التعليقات