التخطي إلى المحتوى

نعرض  لكم نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 فور ظهورها، كما نتابع سير امتحانات الدور الثاني وجدول امتحانات الشُعب الثلاث، علمي وأدبي والشعبة الإسلامية، كما نعرض موعد استئناف تنسيق الثانوية الأزهرية للناجحين في امتحانات الدور الثاني، والناجحين بالدور الأول، والذين يعاود فتح باب التنسيق من جديد للجميع، والذي يمكن لكل طالب تسجيل رغباته طوال الفترة المتاحة للتنسيق.

ظهرت نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، الدور الثاني، ونتيجة البعوث الإسلامية، الدور الثاني منذ قليل، ادخل على بوابة الأزهر التعليمية وتعرف على الناجحين.

نتيجة الثانوية الأزهرية (الدور الثاني)

تبدأ أعمال تصحيح الأوراق لامتحانات الدور الثاني فور الانتهاء من فعاليات الامتحانات، والتي بدأت في 19 أغسطس وتنتهي في 28 أغسطس الجاري، فبعد أن كانت نسبة النجاح في الدور الأول 58.2% يتطلع الطلاب للنجاح في امتحانات الدور الثاني بنسب أعلى، وذلك للالتحاق بركب الجامعات مع قرنائهم الناجحين في الدور الأول.

تنسيق الثانوية الأزهرية

استمرت فترة التنسيق للناجحين في الدور الأول وعاودت الإغلاق مؤقتا في 13 أغسطس لحين الانتهاء من امتحانات الدور الثاني والإعلان عن نتائج شعبة العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية، ويتم بعدها الإعلان عن نتائج تنسيق الدور الأول والثاني معا، ويتم تسجيل رغبات الطلاب في الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة على الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر الشريف.

  • لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية (الدور الثاني)  اضغط هنا.
  • لمعرفة تنسيق الثانوية الأزهرية والكليات المتاحة للطلاب اضغط هنا.
  • لمعرفة نتائج الشهادة الابتدائية والإعدادية للدور الثاني وكذلك نتائج القراءات اضغط هنا.

طريقة الحصول على نتيجة الدور الثاني

  • ادخل على الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر الشريف
  • قم باختيار النتيجة التي تريد الحصول عليها (ابتدائي – إعدادي – ثانوي)
  • اكتب رقم الجلوس الخاص الطالب
  • اضغط كلمة بحث

للحصول على نتائج الدور الثاني للثانوية الأزهرية قم بزيارة موقع الأزهر التعليمي وقم بإدخال رقم الجلوس،ويمكن للناجحين في الدور الثاني الدخول على موقع التنسيق وتسجيل رغباتهم، ويضمن الموقع سرية البيانات والرغبات باستخدامك الرقم السري الخاص بكل كالب والمكتوب على شهادة الثانوية.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية (الدور الثاني)

قررت الجهات المسئولة عن تصحيح امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية الأزهرية، وذلك تم تحديده ابتداء من اليوم، وقد اكد السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على نزاهة عملية التصحيح وسريتها،وهذا ليضمن كل طالب على الدرجات التي يستحقها دون زيادة أو نقصان، وأضاف السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية حرص المشيخة الكبير على انتظام سير أعمال التصحيح وسرية ونزاهة النتائج ليحصل كل طالب على ما يستحث من الدرجات.

تحديث الجمعة

مع استمرار أعمال تصحيح أوراق الإجابة للطلاب الذين خاضوا امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية،اقتربت أعمال التصحيح وأعمال رصد الدرجات من نهايتها، وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية استقلالية ونزاهة أعمال تصحيح أوراق امتحانات الدور الثاني، والاستغلال الأمثل لوقت التصحيح بما يصب في مصلحة الطلاب، حيث تتم أعمال التصحيح وأعمال الرصد والتجميع للدرجات بتأني لضمان حصول الطلاب علي مستحقاتهم من الدرجات.

تحديث الأحد

صرح السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن أعمال التصحيح لأوراق الامتحانات للدور الثاني انتهت ويتم الآن رصد الدرجات، بنسبة نجاح أكبر من العام الماضي، مسجلا 70%، وتم الإعلان عن موعد اعتماد النتيجة الثلاثاء المقبل، وذلك تمهيدا للإعلان عنها.

تحديث الاثنين

يتم غدا الثلاثاء اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، الدور الثاني، بعد الانتهاء من أعمال رصد وتجميع النتائج بعد الاطمئنان لدقة ونزاهة تصحيح وتجميع الدرجات.

تحديث الثلاثاء

سيتم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية بعد قليل، اليوم، كما أعلنت المشيخة، وذلك تمهيدا للإعلان عن النتيجة مساء اليوم أو صباح الغد، ويتم فيما ب، بعد يوم أو يومين، فتح باب التسجيل الإلكتروني بموقع التنسيق، حيث يكتب لناجحين رغبات الالتحاق بالمعاهد والكليات المختلفة.

تحديث

قام السيد عباس شومان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية باعتماد نتائج الدور الثاني للثانوية الأزهرية، وسيتم الإعلان عن نسب النجاح، والتي يتوقع أن تتجاوز 70%  بزيادة بنسبة قليلة عن مستويات العام الماضي، وينتظر الطلاب نتيجة الدور الثاني والتي من المتوقع لها أن يكون غدا الأربعاء، ويتم بعدها تسجيل رغبات التنسيق.

تحديث الأربعاء

ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية الذين خاضوا امتحانات الدور الثاني ظهور نتيجة الدور الثاني اليوم الأربعاء على بوابة الأزهر التعليمية، ثم بعد ذلك يستعد الطلاب الناجحين للتسجيل الإلكتروني لرغبات التنسيق للالتحاق بالكليات والمعاهد المتنوعة.

تحديث الخميس

ظهرت نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، الدور الثاني، على بوابة الأزهر التعليمية،في عصر الأربعاء، وكذلك ظهرت نتيجة البعوث الإسلامية، الدور الثاني، ادخل على موقع الأزهر التعليمي الإلكتروني وتعرف على الناجحين في الدور الثاني عن طريق إدخال رقم الجلوس، وينتظر جميع الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية الأزهرية فتح باب التسجيل الإلكتروني من جديد.

التعليقات